16010 سورية ..... الخطة «ب» الأميركية...
4:08:2015
 
الجيش السوري يتابع تقدمه في سهل الغاب :::  سوريا ـ السعودية ـ مصر؛ حين ينال الأسد كل شيء .....بقلم ناهض حتر :::  بطاقة شكر لرجال الفخر وصنّاع النصر - بقلم: الدكتور سليم حربا :::  عيد اعظم جيش ... الجيش العربي السوري ...بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويت :::  وتبقى سوريا مركز الجاذبية... :::  لازالة رائحة الاقدام عليكم بخل التفاح ....اليكم بعض استخدامات خل التفاح :::  منى واصف: الفراشة......بقلم سامر محمد اسماعيل :::  طرق وعلاجات منزلية رائعة تخلصك من جفاف وتشقق القدمين :::  هل تكره تناول الأدوية؟ اختر هذه الأطعمة بالأثر “السحري” ذاته :::  دي ميستورا يدقّ المسمار الاخير في نعش الحل السياسي للأزمة السورية :::  الجيش يحكم سيطرته على بلدة فورو بريف حماة وعلى تل حمكة بريف إدلب ويوسع نطاق سيطرته بالزبداني.. سحق أعداد كبيرة من الإرهابيين بريف الللاذقية :::  هجوم انتحاري لـ”بي كا كا” يودي بحياة جنديين شرقي تركيا :::  ديلي تلغراف: الاتحاد الأوروبي ملزم بمعالجة تدفق المهاجرين الى كالي :::  مصادر أردنية لعكاظ: الأردن تراجع عن برنامج تسليح العشائر بالعراق وسويا :::  مسؤول غربي: هجمات تركيا على حزب العمال لن تفيد أردوغان داخلياً :::  فرنسا وبريطانيا تؤكدان: انهاء أزمة المهاجرين في كاليه اولوية :::  السوبر كأس" الالمانية لفولسبورغ والفرنسية لسان جيرمان :::  تراجع أم تحايل تكتيكي لأردوغان أمام واشنطن :::  اطلاق سراح الجاسوس جوناثان بولارد ترضية لنتنياهو :::  تركيا على موعد مع أشهر ساخنة ......بقلم محمد نور الدين :::  العدل تدرس أوضاع دفعة جديدة من الموقوفين لإطلاق سراحهم في الأيام القادمة :::  موسكو: لافروف إلى قطر لبحث الأزمة السورية ومكافحة "داعش" :::  أوسي: عدد المخطوفين من المسلحين زاد على عشرة آلاف وبالإمكان إجراء عمليات تبادل :::  الملكة نور تصف معارضي الاتفاق النووي بـ“حمير و اغنام ” :::  “لجان التنسيق المحلية” تنسحب من "الإئتلاف السوري"المعارض :::  روسيا تنتقد خطط الولايات المتحدة الأمريكية لدعم الإرهابيين في سورية :::  إنهيار السعودية؛ لماذا تحاول روسيا وإيران انقاذها؟ .....بقلم ناهض حتر :::  موجة الحر مستمرة لمنتصف الشهر وأجواء سديمية لثلاثة أيام :::  لافروف: خطر /داعش/ هو التهديد الأكبر للمنطقة .. حماية واشنطن لمسلحين سوريين مدربين من قبلها تعرقل مكافحة الإرهاب :::  مسلحو مايسمى (الجيش الحر) يلتحقون بالقوات المسلحة :::  رئيس المخابرات السعودية في دمشق هذا الشهر :::  خطيئة إسقاط سوريا ....بقلم عادل فهد الطخيم :::  الزعبي: تعليقات وزير خارجية النظام القطري أسخف من أن يرد عليها وتعكس غياب المنطق السياسي وعدم القدرة على مواكبة التغييرات :::  عبد اللهيان : ايران تطلق مبادرة جديدة لحل أزمة سوريا ::: 
إلى السلاح
جيشنا أملنا
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة بطاقة العناية ﻻدارة النفقات الصحية
شركة بطاقة العناية كيركارد
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم / ............
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/04/23

كررت الحكومة الأميركية موقفها بعدم التدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على ما يقال بوجود خطة «ب» لدى الولايات المتحدة تقوم على التدخل العسكري في سورية في حال فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي انان، بأن الخطة «ب» هي في زيادة الضغط على سورية في جميع المجالات، موضحة أن واشنطن طلبت من حلفائها الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى إن لم تلتزم دمشق خطة أنان.

خطوات ستأخذ شكل عقوبات إضافية تشمل منع السفر وفرض ضغوط مالية وحظراً على الأسلحة وإصدار قرارات وفق البند السابع. وقالت نولاند إن مجموعة العقوبات على سورية المنبثقة من مؤتمر أصدقاء سوريا ستعقد اجتماعاً لها في واشنطن قريباً، لكنها لم تحدد موعداً لذلك.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسؤولي الملف السوري في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، برئاسة ديرك شوليت، يبحثون ما يسمى الخطة «ب» التي تقوم على تدخل عسكري غير مباشر. ومن بين الاقتراحات التي يجري دراستها التواصل المباشر مع المعارضة السورية في الداخل وإقامة مناطق عازلة داخل سورية وعقد لقاءات مباشرة مع ما يسمى «الجيش السوري الحر» في تركيا، وهو ما جرى بالفعل، حيث ذكرت المجلة أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية كان قد رافق عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وجوزف ليبرمان خلال لقائهما مع قادة «المجلس الوطني السوري»، واجتمع سراً مع العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الأسعد. وفي أحد الاجتماعات، حث قادة الجيش السوري الحر واشنطن على توفير أنظمة مضادة للطائرات لصدّ الهجمات التي تشنها المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية. وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن المناقشات حول الخطة «ب» تستند إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما الصريحة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد من منصبه. وقالت نولاند إن وزارة الخارجية الأميركية قدمت مساعدة إضافية للمعارضة السورية «في إطار المساعدات الإنسانية» قدرها ثمانية ملايين دولار، وهو ما يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية للمعارضة السورية إلى 33 مليون دولار.

وستشهد واشنطن يوم الخميس المقبل مؤتمراً تشارك فيه المعارضة السورية، حيث سيتحدث فيه رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الذي سيعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس.

وقال السناتور ليبرمان، في أعقاب لقائه وماكين مع قيادة الجيش السوري الحر، إن «النتيجة الأكثر قلقاً التي استنتجتها من قادة الجيش السوري الحر أنهم لم يحصلوا على مساعدة من أي شخص، ويعانون من نفاد الذخيرة في الوقت الذي يُعاد فيه تزويد نظام الأسد بالذخيرة من إيران وروسيا». وقال ليبرمان وماكين إن المجتمع الدولي ينتظر القيادة الأميركية في سوريا، مشيرين إلى أن تركيا مستعدة لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في حالة التعاون الكامل من قبل واشنطن.

وذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي _ الإسرائيلي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر حملة تشنها الولايات المتحدة أو حلف شماليّ الأطلسي على سوريا. وقال المعهد، في تقرير أعده مايكل نايتس بعنوان «هل تتدخل دول الخليج في سوريا»، إن «مساعدات دول مجلس التعاون الخليجي العسكرية من المرجح أن تظل غير مباشرة، وستظل كذلك الأموال الخليجية التي تُعطى لمهربي الأسلحة العراقيين واللبنانيين حتى تدخل إما الولايات المتحدة أو فرنسا وتوفر أسلحة مضادة للدبابات، وتوفّر معدات اتصال من بين أشياء ضرورية أخرى».

 

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
تم توقيع الاتفاق النووي الإيراني ... من برأيك الرابح الأكبر في هذا الاتفاق؟
إيران
الغرب
كلاهما

الماسة السورية 2009-2015