16010 سورية ..... الخطة «ب» الأميركية...
25:04:2015
 
إدلب: الجيش يُفشل قطع خطّ إمداده :::  خيوط العنكبوت .. أسرائيل الكبرى ستبنى على أنقاض الشرق الجديد؟؟ :::  7 سيارات مفخخة في السعودية و إطلاق نار على دورية أمن..والمصدر داعش سوريا :::  الجيش العربي المصري لماذا يستهدف بهذه المرحلة ؟؟ :::  أطفال "داعش" يمرحون في ساحة الإعدام :::  الأمير طلال بن عبدالعزيز ينفي تصريحات منتقدة لعاصفة الحزم والطيارين السعوديين :::  أديب ميالة إلى التقاعد.... :::  سامسونغ "تحقق" في ادعاءات اختراق بصمة الأصابع على هاتف غالاكسي S5 :::  معركة عدن تحتدم ولا مبادرات سياسية :::  اللجنة الاقتصادية توافق على رفع سعر الاسمنت :::  معاريف: المعارضة السورية تهنئ «إسرائيل» بعيد إستقلالها! :::  “داعش" تكلّف أبا علاء العفري الخليفة الجديد لحين معرفة مصير البغدادي :::  "الجيش الحر" يصدر مذكرة اعتقال بحق زهران علوش :::  وفاة اللواء رستم غزالة رئيس شعبة الأمن السياسي السابق :::  الريال يواجه اليوفي...وبرشلونة وجهاً لوجه مع البايرن في دوري أبطال أوروبا :::  جنون الإعلام السعودي بلغ الذروة! :::  من ماسح أحذية في بيروت إلى قائد للأوركسترا الملكية في لندن !! :::  الانفجار الكبير القادم! :::  إغلاق معبر جابر يقطع "شريان حياة" الأردن مع العالم :::  الخبير الاميركي فوللر: اليمن قد يغير ميزان القوى في المنطقة :::  زوج والدة كيم كاردشيان يتحول إلى أنثى كاملة ويرتدي فستان :::  السعودية في المنطقة.. والفشل المتراكم! :::  ديمستورا: سندعو ايران ..الأمم المتحدة تدعو أطرافا سوريّة لمحادثات سلام بجنيف أيار المقبل :::  شرطي سعودي يهدّد أهالي القطيف بالذبح :::  تلقيح جماعات الإرهاب..هل هو آخر ورقة؟-الوطن العمانية :::  الخارجية الأميركية تنشر قائمة الدول التي تؤيد داعش على تويتر :::  دي ميستورا يهيّئ لجنيف في تموز رهاناً على حلحلة تشهدها المنطقة :::  تشوركين: الإرهاب هو الخطر والمشكلة الرئيسية في سورية الآن وهو ما يجب أن يكون واضحا لأي مراقب غير منحاز :::  7 أطعمة صحية ولكنها خادعة وتزيد الوزن :::  دراسة: التدخين يقصف خمس سنوات ونصف من العمر :::  هذا النوع من أدوية التخسيس يحرق الأعضاء بدلاً من الدهون ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة بطاقة العناية ﻻدارة النفقات الصحية
شركة بطاقة العناية كيركارد
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم / البوصلة...
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/04/23

كررت الحكومة الأميركية موقفها بعدم التدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على ما يقال بوجود خطة «ب» لدى الولايات المتحدة تقوم على التدخل العسكري في سورية في حال فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي انان، بأن الخطة «ب» هي في زيادة الضغط على سورية في جميع المجالات، موضحة أن واشنطن طلبت من حلفائها الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى إن لم تلتزم دمشق خطة أنان.

خطوات ستأخذ شكل عقوبات إضافية تشمل منع السفر وفرض ضغوط مالية وحظراً على الأسلحة وإصدار قرارات وفق البند السابع. وقالت نولاند إن مجموعة العقوبات على سورية المنبثقة من مؤتمر أصدقاء سوريا ستعقد اجتماعاً لها في واشنطن قريباً، لكنها لم تحدد موعداً لذلك.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسؤولي الملف السوري في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، برئاسة ديرك شوليت، يبحثون ما يسمى الخطة «ب» التي تقوم على تدخل عسكري غير مباشر. ومن بين الاقتراحات التي يجري دراستها التواصل المباشر مع المعارضة السورية في الداخل وإقامة مناطق عازلة داخل سورية وعقد لقاءات مباشرة مع ما يسمى «الجيش السوري الحر» في تركيا، وهو ما جرى بالفعل، حيث ذكرت المجلة أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية كان قد رافق عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وجوزف ليبرمان خلال لقائهما مع قادة «المجلس الوطني السوري»، واجتمع سراً مع العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الأسعد. وفي أحد الاجتماعات، حث قادة الجيش السوري الحر واشنطن على توفير أنظمة مضادة للطائرات لصدّ الهجمات التي تشنها المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية. وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن المناقشات حول الخطة «ب» تستند إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما الصريحة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد من منصبه. وقالت نولاند إن وزارة الخارجية الأميركية قدمت مساعدة إضافية للمعارضة السورية «في إطار المساعدات الإنسانية» قدرها ثمانية ملايين دولار، وهو ما يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية للمعارضة السورية إلى 33 مليون دولار.

وستشهد واشنطن يوم الخميس المقبل مؤتمراً تشارك فيه المعارضة السورية، حيث سيتحدث فيه رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الذي سيعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس.

وقال السناتور ليبرمان، في أعقاب لقائه وماكين مع قيادة الجيش السوري الحر، إن «النتيجة الأكثر قلقاً التي استنتجتها من قادة الجيش السوري الحر أنهم لم يحصلوا على مساعدة من أي شخص، ويعانون من نفاد الذخيرة في الوقت الذي يُعاد فيه تزويد نظام الأسد بالذخيرة من إيران وروسيا». وقال ليبرمان وماكين إن المجتمع الدولي ينتظر القيادة الأميركية في سوريا، مشيرين إلى أن تركيا مستعدة لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في حالة التعاون الكامل من قبل واشنطن.

وذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي _ الإسرائيلي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر حملة تشنها الولايات المتحدة أو حلف شماليّ الأطلسي على سوريا. وقال المعهد، في تقرير أعده مايكل نايتس بعنوان «هل تتدخل دول الخليج في سوريا»، إن «مساعدات دول مجلس التعاون الخليجي العسكرية من المرجح أن تظل غير مباشرة، وستظل كذلك الأموال الخليجية التي تُعطى لمهربي الأسلحة العراقيين واللبنانيين حتى تدخل إما الولايات المتحدة أو فرنسا وتوفر أسلحة مضادة للدبابات، وتوفّر معدات اتصال من بين أشياء ضرورية أخرى».

 

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
عاصفة الحزم...حرب عبثية شنتها السعودية على الشقيقة اليمن وعلى أثرها تم تشكيل أول قوة عربية لضرب اليمن..هل سنشهد عاصفة أخرى تضرب الكيان الصهيوني برأيك.
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2015