16010 سورية ..... الخطة «ب» الأميركية...
3:07:2015
 
الخارجية الروسية: لافروف وكيري بحثا أمس آفاق تسوية الأزمة في سورية بشكل عميق :::  قشور البطيخ لتفتيح وشد البشرة :::  الحلقي يطلع على أسواق حلب ويلتقي فعالياتها الاقتصادية :::  البنتاغون: شروطنا وأولويات المتطوعين السوريين أبطأت البدء في تدريبهم :::  الجيش الإسرائيلي يشكل كتيبة عسكرية باسم أسود الأردن :::  باريس هيلتون تقاضي “رامز واكل الجو” :::  إنجاز مسودّة الاتفاق النووي والوزراء يتوافدون اليوم إلى فيينا ..اعترافات الفشل لقادة الحرب على سورية :::  في تحول مفاجئ...(نبيل العربي) يؤكد استعداده للقاء وليد المعلم في أي وقت يختاره !! :::  العرب الخليجيون يحتلون أماكن مهمة في قيادة تنظيم داعش :::  تنظيم “داعش” يهدد سكان قرى تركية حدودية لعدم تعاونهم بنقل السلاح إلى سورية :::  دعوات في القاهرة لإنشاء قيادة عسكرية مصرية سورية عراقية ضد تنظيم داعش… :::  تركيا أردوغان... تخبط... فتقهقر :::  رئيس حزب السعادة التركي: تركيا ستخرج متكسرة الأجنحة ومنقسمة إذا قررت دخول سورية :::  بنود اتفاق وشيك بين "إسرائيل" والسعودية ...تيري ميسان :::  نائب جمهوري فرنسي: فرنسا تقدّم السلاح لجبهة النصرة :::  «إدلب حرة... النصرة تطلع برا»: عودة الاحتجاجات ضد «القاعدة» :::  «المالية» توافق على تفعيل إلزامية التأمين على بعض منشآت العام والخاص وتدرس إعادة إلزاميته على المستوردات :::  هيفا وهبي: سرقوا ملابسي كي لا أستكمل التصوير :::  الاندبندنت: بريطانيا تصدر أسلحة ومعدات عسكرية إلى إسرائيل :::  هل أعدم خليفة "داعش" صديقه بتهمة محاولة الانقلاب؟ :::  "داعش" يعاني نقصا في الرجال في الرقة :::  هل تسقط مصر وتونس بجحيم الفوضى ؟ :::  بكري فستق في “العسكريّة”: سأغيّر ديني وأبايع المهدي! :::  زهران علوش يخضع للمظاهرات ويفرج عن معتقلين لديه :::  التربية السورية: نتائج الشهادة الثانوية العامة ستصدر يوم الأحد المقبل الساعة 12 ظهرا :::  مصدر روسي: نقطة الدعم المادي والتقني للبحرية الروسية في طرطوس ستواصل مهامها :::  رمضان رجب طيب أردوغان هذا العام بنكهة الشذوذ الجنسي :::  حتى لا تصبح نساؤنا جواري في بلاط الإرهاب والتكفير :::  هكذا فتك الجيش السوري بفرقة قناصين شيشان! :::  داعش يدمر تمثال أسد اللات في تدمر... :::  بهدوء | المعجزة السورية؛ أسرار «سين ــ سين» :::  دمشق تردّ على العربي: فليتراجع عن القرارات بحق سوريا :::  هاتف صيني جديد يتحدى أرقى الهواتف في سوق الأجهزة المحمولة :::  الجيش العربي السوري يصب جام حممه على الارهابيين في حلب :::  الإعلام الغربي لم يبارح شاطئ سوسة :::  عجوز ينجو من هجوم عنيف للقرش في أمريكا :::  سورية من دولة بلا أمّية.. إلى أجيال بلا تعليم ::: 
إلى السلاح
جيشنا أملنا
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة بطاقة العناية ﻻدارة النفقات الصحية
شركة بطاقة العناية كيركارد
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ الإصدار الجديد لفئة الألف ليرة
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/04/23

كررت الحكومة الأميركية موقفها بعدم التدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على ما يقال بوجود خطة «ب» لدى الولايات المتحدة تقوم على التدخل العسكري في سورية في حال فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي انان، بأن الخطة «ب» هي في زيادة الضغط على سورية في جميع المجالات، موضحة أن واشنطن طلبت من حلفائها الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى إن لم تلتزم دمشق خطة أنان.

خطوات ستأخذ شكل عقوبات إضافية تشمل منع السفر وفرض ضغوط مالية وحظراً على الأسلحة وإصدار قرارات وفق البند السابع. وقالت نولاند إن مجموعة العقوبات على سورية المنبثقة من مؤتمر أصدقاء سوريا ستعقد اجتماعاً لها في واشنطن قريباً، لكنها لم تحدد موعداً لذلك.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسؤولي الملف السوري في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، برئاسة ديرك شوليت، يبحثون ما يسمى الخطة «ب» التي تقوم على تدخل عسكري غير مباشر. ومن بين الاقتراحات التي يجري دراستها التواصل المباشر مع المعارضة السورية في الداخل وإقامة مناطق عازلة داخل سورية وعقد لقاءات مباشرة مع ما يسمى «الجيش السوري الحر» في تركيا، وهو ما جرى بالفعل، حيث ذكرت المجلة أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية كان قد رافق عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وجوزف ليبرمان خلال لقائهما مع قادة «المجلس الوطني السوري»، واجتمع سراً مع العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الأسعد. وفي أحد الاجتماعات، حث قادة الجيش السوري الحر واشنطن على توفير أنظمة مضادة للطائرات لصدّ الهجمات التي تشنها المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية. وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن المناقشات حول الخطة «ب» تستند إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما الصريحة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد من منصبه. وقالت نولاند إن وزارة الخارجية الأميركية قدمت مساعدة إضافية للمعارضة السورية «في إطار المساعدات الإنسانية» قدرها ثمانية ملايين دولار، وهو ما يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية للمعارضة السورية إلى 33 مليون دولار.

وستشهد واشنطن يوم الخميس المقبل مؤتمراً تشارك فيه المعارضة السورية، حيث سيتحدث فيه رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الذي سيعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس.

وقال السناتور ليبرمان، في أعقاب لقائه وماكين مع قيادة الجيش السوري الحر، إن «النتيجة الأكثر قلقاً التي استنتجتها من قادة الجيش السوري الحر أنهم لم يحصلوا على مساعدة من أي شخص، ويعانون من نفاد الذخيرة في الوقت الذي يُعاد فيه تزويد نظام الأسد بالذخيرة من إيران وروسيا». وقال ليبرمان وماكين إن المجتمع الدولي ينتظر القيادة الأميركية في سوريا، مشيرين إلى أن تركيا مستعدة لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في حالة التعاون الكامل من قبل واشنطن.

وذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي _ الإسرائيلي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر حملة تشنها الولايات المتحدة أو حلف شماليّ الأطلسي على سوريا. وقال المعهد، في تقرير أعده مايكل نايتس بعنوان «هل تتدخل دول الخليج في سوريا»، إن «مساعدات دول مجلس التعاون الخليجي العسكرية من المرجح أن تظل غير مباشرة، وستظل كذلك الأموال الخليجية التي تُعطى لمهربي الأسلحة العراقيين واللبنانيين حتى تدخل إما الولايات المتحدة أو فرنسا وتوفر أسلحة مضادة للدبابات، وتوفّر معدات اتصال من بين أشياء ضرورية أخرى».

 

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
مهرجان رمضان والعيد
مهرجان رمضان والعيد
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
شهر رمضان الكريم يطل على سورية في ظل أزمة تدخل عامها الخامس...هل أنت راض عن أداء الحكومة الاقتصادي وإجراءاتها استعدادا لاستقبال الشهر الكريم؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2015