26:11:2014
 
بنك سورية الدولي الإسلامي يشارك في معرض إعادة إعمار سورية :::  بنك بيمو السعودي الفرنسي يشارك في المعرض الأول لإعادة إعمار سورية :::  رحيل الشحرورة صباح عن ٨٧ عاماً :::  أعين داعش على مخيم اليرموك و«النصرة» و«الأكناف» قد تتجاوبان :::  الخارجية الروسية: الاهتمام الأساسي خلال زيارة المعلم إلى روسيا سيكون للوضع الحالي في سورية :::  مصادر: عروض سعودية وأردنية لتسليح العراق ضد داعش لم ترضِ أميركا ...ماذا جرى في كواليس لقائي الوفد العراقي بملكي السعودية والأردن مؤخراً؟- :::  عسكري أمريكي: بسبب الأسد سقط وزير دفاع أمريكا! :::  تشاك هيغل: كبش فداء أم مسار سياسي جديد؟ :::  داعش يدرب أطفال الرقة على القتال ويخرج منهم الانتحاريين والمقاتلين ومصنعي القنابل :::  واشنطن: لا نمتلك مؤشرات على بيع قيادات بالجيش العراقي أسلحة إلى داعش :::  الراقصة دينا: حاولت الانتحار مرتين ولا أعرف عدد زيجاتي :::  خبر اغتصاب سائق من بورما لـ4 سعوديات تحت تهديد السلاح يشعل “تويتر” غضبا :::  مصري يعاشر ابنته المعاقة ذهنيًا تحت تهديد السلاح وتحمل منه سفاحًا :::  “فيسبوك” يخطط لإطلاق خدمة إخبارية لمنافسة وسائل الإعلام :::  رجل “أبله” يتحول إلى عالم رياضيات بضربة على رأسه :::  المعلم من السفارة في لبنان : سندرس أفكار روسيا للحوار :::  مناطق سيطرة المسلحين في سورية تضم غرف عمليات بقيادة أميركية والائتلاف يريدها آمنة وعازلة :::  طهران تحرك خط الحوار مع أنقرة حول سورية... وتنتظر مسقط للقاء الرياض :::  الميادين ترصد عمليات تهريب منظّمة للمئات يوميا إلى سوريا عبر الحدود التركية :::  لننتظر وزير الحرب الامريكي الجديد ...بقلم حميدي العبدالله :::  محتجون يضرمون النار في 12 مبنى .. فيرغسون الامريكية تشتعل بعد تبرئة الشرطي قاتل الشاب الأسود :::  المالكي: دعم العراق للشعب السوري ضد الإرهاب أزعج تركيا والسعودية :::  استقالة مدير عام قناة "العربية" السعودية بسبب إحراجه لتغيير سياسات المملكة !! :::  السياسة: محللون ومنجمون...بقلم: د. عصام التكروري :::  الزنجبيل صحّة ورشاقة :::  5 خطوات هامة لحل مشكلة التهاب المسالك البولية :::  الغارديان: سلطتي أميركا وبريطانيا تعتبران دفع الفدية مساهمة بتمويل الارهاب :::  الفاينانشيال: قضية مقتل الفتى الأسود براون في مدينة فيرغسون لن تنسى :::  تشوركين: الإرهاب في الشرق الأوسط اتخذ أبعادا كارثية :::  المركزي يستمر ببيع 150 مليون دولار للمصارف ومؤسسات الصرافة :::  السيد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية : جنوب إفريقيا محطة أساسية ومعبر لمنتجاتنا الوطنية نحو أسواق الدول الإفريقية الأخرى ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
العقيلة
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ المظاهرات في أمريكا...
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/04/23

كررت الحكومة الأميركية موقفها بعدم التدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على ما يقال بوجود خطة «ب» لدى الولايات المتحدة تقوم على التدخل العسكري في سورية في حال فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي انان، بأن الخطة «ب» هي في زيادة الضغط على سورية في جميع المجالات، موضحة أن واشنطن طلبت من حلفائها الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى إن لم تلتزم دمشق خطة أنان.

خطوات ستأخذ شكل عقوبات إضافية تشمل منع السفر وفرض ضغوط مالية وحظراً على الأسلحة وإصدار قرارات وفق البند السابع. وقالت نولاند إن مجموعة العقوبات على سورية المنبثقة من مؤتمر أصدقاء سوريا ستعقد اجتماعاً لها في واشنطن قريباً، لكنها لم تحدد موعداً لذلك.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسؤولي الملف السوري في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، برئاسة ديرك شوليت، يبحثون ما يسمى الخطة «ب» التي تقوم على تدخل عسكري غير مباشر. ومن بين الاقتراحات التي يجري دراستها التواصل المباشر مع المعارضة السورية في الداخل وإقامة مناطق عازلة داخل سورية وعقد لقاءات مباشرة مع ما يسمى «الجيش السوري الحر» في تركيا، وهو ما جرى بالفعل، حيث ذكرت المجلة أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية كان قد رافق عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وجوزف ليبرمان خلال لقائهما مع قادة «المجلس الوطني السوري»، واجتمع سراً مع العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الأسعد. وفي أحد الاجتماعات، حث قادة الجيش السوري الحر واشنطن على توفير أنظمة مضادة للطائرات لصدّ الهجمات التي تشنها المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية. وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن المناقشات حول الخطة «ب» تستند إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما الصريحة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد من منصبه. وقالت نولاند إن وزارة الخارجية الأميركية قدمت مساعدة إضافية للمعارضة السورية «في إطار المساعدات الإنسانية» قدرها ثمانية ملايين دولار، وهو ما يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية للمعارضة السورية إلى 33 مليون دولار.

وستشهد واشنطن يوم الخميس المقبل مؤتمراً تشارك فيه المعارضة السورية، حيث سيتحدث فيه رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الذي سيعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس.

وقال السناتور ليبرمان، في أعقاب لقائه وماكين مع قيادة الجيش السوري الحر، إن «النتيجة الأكثر قلقاً التي استنتجتها من قادة الجيش السوري الحر أنهم لم يحصلوا على مساعدة من أي شخص، ويعانون من نفاد الذخيرة في الوقت الذي يُعاد فيه تزويد نظام الأسد بالذخيرة من إيران وروسيا». وقال ليبرمان وماكين إن المجتمع الدولي ينتظر القيادة الأميركية في سوريا، مشيرين إلى أن تركيا مستعدة لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في حالة التعاون الكامل من قبل واشنطن.

وذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي _ الإسرائيلي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر حملة تشنها الولايات المتحدة أو حلف شماليّ الأطلسي على سوريا. وقال المعهد، في تقرير أعده مايكل نايتس بعنوان «هل تتدخل دول الخليج في سوريا»، إن «مساعدات دول مجلس التعاون الخليجي العسكرية من المرجح أن تظل غير مباشرة، وستظل كذلك الأموال الخليجية التي تُعطى لمهربي الأسلحة العراقيين واللبنانيين حتى تدخل إما الولايات المتحدة أو فرنسا وتوفر أسلحة مضادة للدبابات، وتوفّر معدات اتصال من بين أشياء ضرورية أخرى».

 

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
ارتفاع جديد في أسعار المحروقات ( المازوت والبنزين) ...برأيك القرار مدروس من الحكومة يتبعه تعويض ودعم للمواطن أم قرار عشوائي ؟
قرار مدروس
قرار عشوائي

الماسة السورية 2009-2014