16010 سورية ..... الخطة «ب» الأميركية...
2:07:2016
 
بنك سورية الدولي الإسلامي يساهم في برنامج دعم جرحى الجيش العربي السوري :::  لاجئ سوري في المانيا يُعيد 150 ألف يورو وجدها بخزانة ملابس :::  عروس مصرية طعنت زوجها وأضرمت فيه النيران :::  غوارديولا يزيد متاعب برشلونة بالبحث عن مهاجم :::  معركة حلب بين اعتذار أردوغان .. وأسفه! :::  داعش» يُفشل اقتحام البوكمال: «جيش أميركا الجديد» ينسحب بعد ساعات :::  تركيا.. ماذا بعد الاعتذار؟ :::  ’العفو الدولية’ و’هيومن رايتس ووتش’ تطالبان بطرد السعودية من مجلس حقوق الإنسان :::  التحولات السريعة في السياسة التركية.. لماذا؟ ...| د. بسام أبو عبد الله :::  محمد بن سلمان يَرشو “فيس بوك” لـ كمّ أفواه معارضيه :::  لافروف: إصرار واشنطن على تمديد المهلة المعطاة لما يسمى “المعارضة المعتدلة” للانفصال عن تنظيم “ النصرة” الإرهابي يستهدف حماية الإرهابيين :::  الجبير يطالب بـ"تفكيك" الحشد الشعبي :::  مدير السي آي ايه: اعتداء اسطنبول يحمل “بصمات” تنظيم داعش :::  «ثوار الحرية» في درعا: إن لم نقاتل «النظام» سنتقاتل بين بعضنا البعض!؟ :::  جميل: اقتراح خمسة نواب للرئيس «نحو التطبيق» :::  التطبيع الروسي التركي.. انعكاس إيجابي على الأزمة السورية ميدانياً وسياسياً :::  ليمون وقطن وأسبرين.. وصفة جديدة لعلاج خشونة وتشقق القدمين :::  طبيعة الاستشارات تقلص ...من التسريبات الحكومة الجديدة : التحدي ببيان وزاري شعبي بعيداً عن القص واللصق :::  يونايتيد يقترب من حسم صفقة إبراهيموفيتش :::  غارات جوية عراقية "تستهدف عناصر تنظيم الدولة الإسلامية" قرب الفلوجة :::  دونالد ترامب: "أحب الإيهام بالغرق كثيرا" :::  دي ميستورا إلى واشنطن لبحث الأزمة السورية :::  موسكو: يجب استئناف محادثات جنيف بمشاركة من يرغب :::  ماذا سيحدث لو قفز سكان الأرض جميعا في آن واحد :::  ألمانيا .. هل حان موعد فك "النحس" الإيطالي؟ :::  الهدنة في سوريا.. خديعة أميركية لروسيا :::  آل سعود يتعهدون بنزع سلاح حماس و الجهاد الاسلامي؟ :::  مغربيّان اغتصبا فتاة مشرّدة ثمّ كبّلاها وأضرما النّار في جثتها :::  كاتب سعودي يدعو لإغلاق قنوات الوليد بن طلال حفاظا على “دين الأمة وأخلاقها” :::  لهذا السبب “ندق” على البطيخ قبل شرائه :::  الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة أس بي أس الأسترالية: المسؤولون الغربيون يهاجموننا سياسياً ومن ثم يرسلون لنا مسؤوليهم للتعامل معنا من تحت الطاولة :::  بنك سورية الدولي الإسلامي يشارك في مبادرة "كسرة خبز" :::  تلفزيون الخبر: مدير استهلاكية حماة هرب خارج القطر على السكيتة عن طريق "من يقف وراءه ويدعمه" :::  القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تنعي الشهيد الطيار نورس حسن الذي هبط بمظلته فوق منطقة يسيطر عليها جيش الإسلام :::  عشية ليلة القدر...السيدة أسماء الأسد تزور دار الرحمة لرعاية الأيتام في منطقة ‫ركن الدين‬ بدمشق :::  نصر الله: إسرائيل كيان غاصب يجب أن يزول من الوجود والطريق الوحيد أمام الفلسطينيين هو الصمود والمقاومة :::  قراءة في حديث الأسد : إعادة التذكير بـ"المسلّمات" وانفتاح على "المتغيرات" :::  القصة الكاملة..إرهابيو عملية اتاتورك خططوا لسيناريو أضخم بكثير وأشد دموية :::  بعد الـBrexit: هل تقترب واشنطن من برلين أم تقترب ألمانيا من الـDexit؟ :::  تشوركين: هناك خلاف دولي حول قائمة الإرهابيين في سوريا :::  تركيا متعطشة لزيادة التبادل التجاري مع روسيا :::  النحس يلاحق مديري النقد الدولي.. لاغارد مطلوبة للقضاء! ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة بطاقة العناية ﻻدارة النفقات الصحية
شركة بطاقة العناية كيركارد
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/...
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/04/23

كررت الحكومة الأميركية موقفها بعدم التدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على ما يقال بوجود خطة «ب» لدى الولايات المتحدة تقوم على التدخل العسكري في سورية في حال فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي انان، بأن الخطة «ب» هي في زيادة الضغط على سورية في جميع المجالات، موضحة أن واشنطن طلبت من حلفائها الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى إن لم تلتزم دمشق خطة أنان.

خطوات ستأخذ شكل عقوبات إضافية تشمل منع السفر وفرض ضغوط مالية وحظراً على الأسلحة وإصدار قرارات وفق البند السابع. وقالت نولاند إن مجموعة العقوبات على سورية المنبثقة من مؤتمر أصدقاء سوريا ستعقد اجتماعاً لها في واشنطن قريباً، لكنها لم تحدد موعداً لذلك.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسؤولي الملف السوري في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، برئاسة ديرك شوليت، يبحثون ما يسمى الخطة «ب» التي تقوم على تدخل عسكري غير مباشر. ومن بين الاقتراحات التي يجري دراستها التواصل المباشر مع المعارضة السورية في الداخل وإقامة مناطق عازلة داخل سورية وعقد لقاءات مباشرة مع ما يسمى «الجيش السوري الحر» في تركيا، وهو ما جرى بالفعل، حيث ذكرت المجلة أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية كان قد رافق عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وجوزف ليبرمان خلال لقائهما مع قادة «المجلس الوطني السوري»، واجتمع سراً مع العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الأسعد. وفي أحد الاجتماعات، حث قادة الجيش السوري الحر واشنطن على توفير أنظمة مضادة للطائرات لصدّ الهجمات التي تشنها المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية. وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن المناقشات حول الخطة «ب» تستند إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما الصريحة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد من منصبه. وقالت نولاند إن وزارة الخارجية الأميركية قدمت مساعدة إضافية للمعارضة السورية «في إطار المساعدات الإنسانية» قدرها ثمانية ملايين دولار، وهو ما يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية للمعارضة السورية إلى 33 مليون دولار.

وستشهد واشنطن يوم الخميس المقبل مؤتمراً تشارك فيه المعارضة السورية، حيث سيتحدث فيه رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الذي سيعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس.

وقال السناتور ليبرمان، في أعقاب لقائه وماكين مع قيادة الجيش السوري الحر، إن «النتيجة الأكثر قلقاً التي استنتجتها من قادة الجيش السوري الحر أنهم لم يحصلوا على مساعدة من أي شخص، ويعانون من نفاد الذخيرة في الوقت الذي يُعاد فيه تزويد نظام الأسد بالذخيرة من إيران وروسيا». وقال ليبرمان وماكين إن المجتمع الدولي ينتظر القيادة الأميركية في سوريا، مشيرين إلى أن تركيا مستعدة لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في حالة التعاون الكامل من قبل واشنطن.

وذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي _ الإسرائيلي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر حملة تشنها الولايات المتحدة أو حلف شماليّ الأطلسي على سوريا. وقال المعهد، في تقرير أعده مايكل نايتس بعنوان «هل تتدخل دول الخليج في سوريا»، إن «مساعدات دول مجلس التعاون الخليجي العسكرية من المرجح أن تظل غير مباشرة، وستظل كذلك الأموال الخليجية التي تُعطى لمهربي الأسلحة العراقيين واللبنانيين حتى تدخل إما الولايات المتحدة أو فرنسا وتوفر أسلحة مضادة للدبابات، وتوفّر معدات اتصال من بين أشياء ضرورية أخرى».

 

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
إلى السلاح
جيشنا أملنا
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
ما مدى رضاك عن تكليف المهندس عماد خميس بتشكيل الحكومة السورية الجديدة؟
راضي
غير راضي

الماسة السورية 2009-2016