16010 سورية ..... الخطة «ب» الأميركية...
22:01:2017
 
إدارة ترامب تخطط لادراج حركة “الاخوان المسلمين” على قائمة الإرهاب كأحد أولوياتها.. :::  المعارضة ستطرح التعاون مع الجيش السوري بهذه الطريقة :::  بردى ما اخذ بالقوة سيعود بالقوة.. زمن المصالحات انقضى :::  الإذاعة والتلفزيون في سورية.. آن للجميع مواجهة الواقع :::  الرئيس الأسد .... نأمل أن يُشكل مؤتمر استانة منبراً لمحادثات بين مختلف الأطراف :::  كوفي عنان ....قطر والسعودية الداعم الرئيس للإرهاب في أفريقيا :::  معركة المياه في خواتيمها وأخر ابواب دمشق تغلق امام الارهابيين :::  «النصرة» تدهم «أحرار الشام» في إدلب :::  معايير جديدة للتكليف الضريبي على المنشآت السياحية :::  زاخاروفا: نستغرب صمت المنظمات الدولية تجاه معاناة المدنيين في دير الزور جراء الإرهاب :::  الوساطة الأممية تتعثّر في وادي بردى :::  طوابع للرشوة و أخرى لتخطي الدور... هيئة لتنظيم قطاع الفساد في البلاد العربية :::  مسؤولون أمركيون: قوة عربية من 23 ألف مقاتل ستحرّر الرقة :::  اليونيسيف تحذّر: جيل كامل من أطفال سورية مهدد بالضياع! :::  تازم العلاقات السعودية المصرية هل سينتهي بحرب مباشرة او غير مباشرة :::  قطر تؤكد تسلمها دعوة للمشاركة في أستانة :::  تركيا: لم نعد نصرّ على رحيل الأسد :::  4 جبهات ضد "داعش".. محاولة أخيرة لإنقاذ دير الزور :::  دي ميستورا رئيسا للوفد الأممي إلى مفاوضات أستانا :::  كندا حنا .... تعمل مضيفة طيران :::  أذينة العلي: أيمن زبيب سرقني :::  نسرين طافش .... تغني في لبنان :::  سلافة معمار ترد على شكران مرتجى بهذه الكلمات! :::  بعد قرار الدمج...المهندس عمار محمد مديراً عاماً للمؤسسة السورية للتجارة :::  دير الزور: الجيش السوري ينجح بفكّ الحصار عن المطار :::  آخر رسالة من أوباما للثوار السوريين و"للاسلاميين" .. بعد ساعات معدودات من انتهاء ايامه :::  روسيا: تحرير تدمر قادم :::  تركيا تنفي قولها بأن “رحيل الأسد غير واقعي” ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
إصدار رأس السنة الأول لعام 2017 ليانصيب معرض دمشق الدولي
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/04/23

كررت الحكومة الأميركية موقفها بعدم التدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على ما يقال بوجود خطة «ب» لدى الولايات المتحدة تقوم على التدخل العسكري في سورية في حال فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي انان، بأن الخطة «ب» هي في زيادة الضغط على سورية في جميع المجالات، موضحة أن واشنطن طلبت من حلفائها الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى إن لم تلتزم دمشق خطة أنان.

خطوات ستأخذ شكل عقوبات إضافية تشمل منع السفر وفرض ضغوط مالية وحظراً على الأسلحة وإصدار قرارات وفق البند السابع. وقالت نولاند إن مجموعة العقوبات على سورية المنبثقة من مؤتمر أصدقاء سوريا ستعقد اجتماعاً لها في واشنطن قريباً، لكنها لم تحدد موعداً لذلك.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسؤولي الملف السوري في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، برئاسة ديرك شوليت، يبحثون ما يسمى الخطة «ب» التي تقوم على تدخل عسكري غير مباشر. ومن بين الاقتراحات التي يجري دراستها التواصل المباشر مع المعارضة السورية في الداخل وإقامة مناطق عازلة داخل سورية وعقد لقاءات مباشرة مع ما يسمى «الجيش السوري الحر» في تركيا، وهو ما جرى بالفعل، حيث ذكرت المجلة أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية كان قد رافق عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وجوزف ليبرمان خلال لقائهما مع قادة «المجلس الوطني السوري»، واجتمع سراً مع العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الأسعد. وفي أحد الاجتماعات، حث قادة الجيش السوري الحر واشنطن على توفير أنظمة مضادة للطائرات لصدّ الهجمات التي تشنها المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية. وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن المناقشات حول الخطة «ب» تستند إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما الصريحة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد من منصبه. وقالت نولاند إن وزارة الخارجية الأميركية قدمت مساعدة إضافية للمعارضة السورية «في إطار المساعدات الإنسانية» قدرها ثمانية ملايين دولار، وهو ما يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية للمعارضة السورية إلى 33 مليون دولار.

وستشهد واشنطن يوم الخميس المقبل مؤتمراً تشارك فيه المعارضة السورية، حيث سيتحدث فيه رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الذي سيعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس.

وقال السناتور ليبرمان، في أعقاب لقائه وماكين مع قيادة الجيش السوري الحر، إن «النتيجة الأكثر قلقاً التي استنتجتها من قادة الجيش السوري الحر أنهم لم يحصلوا على مساعدة من أي شخص، ويعانون من نفاد الذخيرة في الوقت الذي يُعاد فيه تزويد نظام الأسد بالذخيرة من إيران وروسيا». وقال ليبرمان وماكين إن المجتمع الدولي ينتظر القيادة الأميركية في سوريا، مشيرين إلى أن تركيا مستعدة لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في حالة التعاون الكامل من قبل واشنطن.

وذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي _ الإسرائيلي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر حملة تشنها الولايات المتحدة أو حلف شماليّ الأطلسي على سوريا. وقال المعهد، في تقرير أعده مايكل نايتس بعنوان «هل تتدخل دول الخليج في سوريا»، إن «مساعدات دول مجلس التعاون الخليجي العسكرية من المرجح أن تظل غير مباشرة، وستظل كذلك الأموال الخليجية التي تُعطى لمهربي الأسلحة العراقيين واللبنانيين حتى تدخل إما الولايات المتحدة أو فرنسا وتوفر أسلحة مضادة للدبابات، وتوفّر معدات اتصال من بين أشياء ضرورية أخرى».

 

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
الثقة
الثقة
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
ما تقييمك لأداء الحكومة السورية الجديدة برئاسة المهندس عماد خميس؟
جيد
وسط
ضعيف

الماسة السورية 2009-2017