16010 سورية ..... الخطة «ب» الأميركية...
4:03:2015
 
بسام كوسا آخر ضحاياها... ميسون بيرقدار سفاهة بلا حدود :::  ساعة "أبل" بدلاً من مفاتيح سيارتك :::  «النصرة» في دائرة الاتهام جنوباً...و الجيش يتقدّم في مواجهة «داعش» :::  العثور على نفق غامض يحير السلطات الكندية :::  المشروبات الساخنة للتخلّص من الإمساك :::  بناء عن طلب سعود الفيصل اعفاءه من منصبه .. وبورصة الترشيحات تشمل اربعة امراء لخلافته :::  كريم الأبنودي: تعرضت لنزيف بسبب غادة عبدالرازق :::  ليدي جاجا وخطيبها يجمعان التبرعات لذوي الاحتياجات الخاصة :::  سوريةهي الحل لا غير !! :::  واشنطن ترفض طلباً سعودياً بنقل سفارتها إلى عدن... وإيران تنفرد عن التحالف في تكريت :::  الرئيس الأسد لوفد الأحزاب والفعاليات التركية: أردوغان يدعم القوى التكفيرية إرضاء لأسياده :::  كونغرس مثير للخجل :::  جنوب سورية؛ معركة الإقليم ولغز السويداء :::  الجيش يسيطر على الشريان الرئيس لدوما.. وطريق حوران باتت مفتوحة لتقدمه :::  من «المشاغلة» إلى «حسم الرؤوس» الجنوب مثالاً! :::  القاء القبض على انتحارية ومقتل انتحاري اخر في احدى مناطق دمشق مساء امس :::  مجلس الشعب يناقش اداء وزارة الكهرباء.. خميس: نقص الكهرباء مرتبط بقلة الوقود :::  «دراسة علمية اميركية »: "الثورة" السورية قامت بسبب... المناخ! :::  الحلقي: الإسراع بإنجاز محطات وقود جديدة في دمشق :::  هل نحن على ابواب انقلاب في التحالفات في المنطقة؟ :::  حرييت: شرطة أردوغان سهلت عمليات تهريب مواد لصناعة المتفجرات إلى سورية :::  داعش يهدد بتفجير تونس من برج الخضراء إلى بنزرت وبضرب بنغازي :::  ضريبة جديدة تهدّد سوق الذهب في سورية :::  سلافة معمار تمدح جيل "الممثلين العمالقة" :::  ناصيف زيتون: لا أعرف من وراء شائعة موتي :::  كيف تنظف الرئتين وتقلع عن التدخين؟ :::  مصادر للحياة: حركة الجهاد الإسلامي تقترح حلا لفتح معبر رفح الحدودي :::  الوحشية الإسرائيلية مجدداً.. جنود يعرّضون فتى فلسطينياً لهجوم الكلاب :::  قوة عربية مشتركة على جدول أعمال القمة :::  واشنطن: الدور الايراني في الهجوم على تكريت يمكن ان يكون "ايجابيا" :::  مقتل بريطاني اثناء قتاله الجهاديين مع اكراد سوريا :::  هذا ما تسبّبه الرموش الاصطناعية لعينيك :::  أنقرة –طهران ..شراكة أستراتيجية هل تنهار بتقرب أنقرة من الرياض؟؟ :::  مروض حيات يتلقى قبلة الموت من كوبرا قاتلة :::  أرمن سورية : مايجري حاليا هو استكمال للوحشية العثمانية التي طالت الأرمن :::  لويس فيجو يدعو بلاتر لمناظرة تليفزيونية :::  سلاح الجو السوري يشعل الغوطة الشرقية رداً على قصف محيط دمشق :::  الفنان القدير عمر حجو في ذمة الله عن عمر ناهز 84 عاماً :::  مارين لو بان ....زعيمة اليمين الفرنسي تطالب بالتطبيع مع الأسد ومصالحة بوتين :::  من جديد ..طائرات غامضة فوق باريس :::  سليماني يرفض لقاء كيري :::  منصور : الكيان الصهيوني يكرر سيناريو جنوب لبنان في الجنوب السوري :::  إستشهاد جنرال ايراني، قائد لواء “فاطميون” في سوريـة :::  بوتين ينتقد استخدام "الثورات الملونة" لمحاربة بلاده ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ بلا أقنعة
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/04/23

كررت الحكومة الأميركية موقفها بعدم التدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على ما يقال بوجود خطة «ب» لدى الولايات المتحدة تقوم على التدخل العسكري في سورية في حال فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي انان، بأن الخطة «ب» هي في زيادة الضغط على سورية في جميع المجالات، موضحة أن واشنطن طلبت من حلفائها الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى إن لم تلتزم دمشق خطة أنان.

خطوات ستأخذ شكل عقوبات إضافية تشمل منع السفر وفرض ضغوط مالية وحظراً على الأسلحة وإصدار قرارات وفق البند السابع. وقالت نولاند إن مجموعة العقوبات على سورية المنبثقة من مؤتمر أصدقاء سوريا ستعقد اجتماعاً لها في واشنطن قريباً، لكنها لم تحدد موعداً لذلك.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسؤولي الملف السوري في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، برئاسة ديرك شوليت، يبحثون ما يسمى الخطة «ب» التي تقوم على تدخل عسكري غير مباشر. ومن بين الاقتراحات التي يجري دراستها التواصل المباشر مع المعارضة السورية في الداخل وإقامة مناطق عازلة داخل سورية وعقد لقاءات مباشرة مع ما يسمى «الجيش السوري الحر» في تركيا، وهو ما جرى بالفعل، حيث ذكرت المجلة أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية كان قد رافق عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وجوزف ليبرمان خلال لقائهما مع قادة «المجلس الوطني السوري»، واجتمع سراً مع العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الأسعد. وفي أحد الاجتماعات، حث قادة الجيش السوري الحر واشنطن على توفير أنظمة مضادة للطائرات لصدّ الهجمات التي تشنها المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية. وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن المناقشات حول الخطة «ب» تستند إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما الصريحة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد من منصبه. وقالت نولاند إن وزارة الخارجية الأميركية قدمت مساعدة إضافية للمعارضة السورية «في إطار المساعدات الإنسانية» قدرها ثمانية ملايين دولار، وهو ما يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية للمعارضة السورية إلى 33 مليون دولار.

وستشهد واشنطن يوم الخميس المقبل مؤتمراً تشارك فيه المعارضة السورية، حيث سيتحدث فيه رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الذي سيعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس.

وقال السناتور ليبرمان، في أعقاب لقائه وماكين مع قيادة الجيش السوري الحر، إن «النتيجة الأكثر قلقاً التي استنتجتها من قادة الجيش السوري الحر أنهم لم يحصلوا على مساعدة من أي شخص، ويعانون من نفاد الذخيرة في الوقت الذي يُعاد فيه تزويد نظام الأسد بالذخيرة من إيران وروسيا». وقال ليبرمان وماكين إن المجتمع الدولي ينتظر القيادة الأميركية في سوريا، مشيرين إلى أن تركيا مستعدة لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في حالة التعاون الكامل من قبل واشنطن.

وذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي _ الإسرائيلي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر حملة تشنها الولايات المتحدة أو حلف شماليّ الأطلسي على سوريا. وقال المعهد، في تقرير أعده مايكل نايتس بعنوان «هل تتدخل دول الخليج في سوريا»، إن «مساعدات دول مجلس التعاون الخليجي العسكرية من المرجح أن تظل غير مباشرة، وستظل كذلك الأموال الخليجية التي تُعطى لمهربي الأسلحة العراقيين واللبنانيين حتى تدخل إما الولايات المتحدة أو فرنسا وتوفر أسلحة مضادة للدبابات، وتوفّر معدات اتصال من بين أشياء ضرورية أخرى».

 

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
بعد الانعطافات الغربية نحو سورية..هل تعتقد أن الأزمة بدأت بالانتهاء؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2015