16010 سورية ..... الخطة «ب» الأميركية...
13:02:2016
 
الجبير وفوبيا الأسد :::  واشنطن: الحل السياسي الذي يترقبه "الأسد" .. وهمي... :::  حلب: توسيع طوق الأمان لنبّل والزهراء :::  قذائف سورية تسقط على منازل الرمثا الأردنية :::  تفاصيل الاتفاق السري بين روسيا وسورية لمواجهة السعودية :::  ظهور مفاجئ للبغدادي في الفلوجة! :::  الجيش السوري يستعد للتحرك نحو الرقة :::  «خريف السلطان» من حلب إلى ديار بكر: تركيا بين فكَّي الكماشة! :::  المعارضة السورية تحصل على صواريخ غراد أرض - أرض :::  هدنة خلال أسبوع و«غراد» للمسلحين...ضباب ميونيخ يلف المشهد السوري والسعودية تتوعّد :::  خروج تركيا وقطر نهائيًّا من المعادلة السورية :::  مناورة الشطرنج الروسية في الشمال السوري :::  الجيش السوري يستخدم (فلاديمير) لتحرير حلب :::  الاستخبارات الأمريكية: 38 ألف مقاتل أجنبي توجهوا إلى سورية منذ 2012 :::  معركة حلب ... ستالينغراد السورية :::  أمين عام منظمة معاهدة الأمن الجماعي: إنجازات الجيش العربي السوري دليل على التعاون العسكري الفعال بين روسيا وسورية :::  لقاء تاريخي بين بابا الفاتيكان وبطريرك موسكو: لوقف نزوح المسيحيين من الشرق الأوسط :::  باريس: سياسة الهجرة التي تتبعها ميركل لا مستقبل لها :::  الإندبندنت:اللاجئون بكاليه يتعرضون لحملة عنف وحشية تشنها ميليشيا مسلحة :::  داعش تمكن من السيطرة على مصانع أسلحة كيميائية بالعراق :::  الامم اللمتحدة لا تستبعد الدعوة لمعاودة حوار جنيف في 25 شباط :::  الديلي تليغراف: وقف إطلاق للنار في سوريا غير ملزم لأي من مجرمي الحرب :::  الأذان يصدح بين الأسكيمو في "المسجد الأقصى" بالعالم :::  «هيومن رايتس ووتش» تتهم الإمارات بالإخفاء القسري لصحافي أردني :::  مصادر تنفي وفاة محمد حسنين هيكل :::  جمهور «حزب الله» يتحدّى إدارة موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وينشر صور حسن نصر الله ضمن حملة «قاوم بصورة» :::  ” الكحريتة” وآبار مقدسة وومومياوات فرعونية.. طرق مصرية للتخلص من العقم والعنوسة :::  هجوم على رونالدو بعد مشاركته في إعلان إسرائيلي :::  بنزيمة يعترف بالكذب في قضية ابتزاز فالبوينا :::  يلماز: حديث تركيا والسعودية عن عدوان بري في سورية جاء لرفع معنويات إرهابييهم :::  لافروف: نأمل بأن يمثل اتفاق أمريكي روسي حول التنسيق العسكري خطوة نحو تشكيل جبهة موحدة ضد الإرهاب :::  بعد هروبهم من الجبهات... «المهاجرون» يحتلون منازل مدينة ادلب :::  اول طعنة لأردوغان من الجيش التركي و السبب سورية :::  غاتيلوف: الهدنة في سورية قد تدخل حيز التنفيذ بعد أسبوع :::  وزير الخارجية التركي الأسبق: النظام التركي لم يستطع تحقيق مآربه في سورية :::  لأول مرة في تاريخيه..... غرام الذهب 14700 ليرة سورية :::  هل تعرف ما هو الدواء "السحري" لجميع الأمراض؟ :::  سرطان الثدي: مواد غذائية بسيطة تحول دون الإصابة به :::  ماذا قال عبد المنعم عمايري عن طليقته أمل عرفة؟ :::  يوسف الخال مستاء من الوسط الفني :::  اليمن ...بعد عام من العدوان هل يقرون بهزيمتهم :::  قافلة مساعدات إلى دوما بريف دمشق :::  الجيش التركي يقصف مواقع لـ"الأكراد" بريف حلب الشمالي :::  ظريف يجدد التأكيد على مواقف إيران حول سورية :::  سفينة روسية تحمل صواريخ "كاليبر" إلى شواطئ سوريا :::  نصر سورية المبين وإيران دولة مواجهة...! ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة بطاقة العناية ﻻدارة النفقات الصحية
شركة بطاقة العناية كيركارد
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ ....
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/04/23

كررت الحكومة الأميركية موقفها بعدم التدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على ما يقال بوجود خطة «ب» لدى الولايات المتحدة تقوم على التدخل العسكري في سورية في حال فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي انان، بأن الخطة «ب» هي في زيادة الضغط على سورية في جميع المجالات، موضحة أن واشنطن طلبت من حلفائها الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى إن لم تلتزم دمشق خطة أنان.

خطوات ستأخذ شكل عقوبات إضافية تشمل منع السفر وفرض ضغوط مالية وحظراً على الأسلحة وإصدار قرارات وفق البند السابع. وقالت نولاند إن مجموعة العقوبات على سورية المنبثقة من مؤتمر أصدقاء سوريا ستعقد اجتماعاً لها في واشنطن قريباً، لكنها لم تحدد موعداً لذلك.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسؤولي الملف السوري في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، برئاسة ديرك شوليت، يبحثون ما يسمى الخطة «ب» التي تقوم على تدخل عسكري غير مباشر. ومن بين الاقتراحات التي يجري دراستها التواصل المباشر مع المعارضة السورية في الداخل وإقامة مناطق عازلة داخل سورية وعقد لقاءات مباشرة مع ما يسمى «الجيش السوري الحر» في تركيا، وهو ما جرى بالفعل، حيث ذكرت المجلة أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية كان قد رافق عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وجوزف ليبرمان خلال لقائهما مع قادة «المجلس الوطني السوري»، واجتمع سراً مع العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الأسعد. وفي أحد الاجتماعات، حث قادة الجيش السوري الحر واشنطن على توفير أنظمة مضادة للطائرات لصدّ الهجمات التي تشنها المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية. وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن المناقشات حول الخطة «ب» تستند إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما الصريحة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد من منصبه. وقالت نولاند إن وزارة الخارجية الأميركية قدمت مساعدة إضافية للمعارضة السورية «في إطار المساعدات الإنسانية» قدرها ثمانية ملايين دولار، وهو ما يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية للمعارضة السورية إلى 33 مليون دولار.

وستشهد واشنطن يوم الخميس المقبل مؤتمراً تشارك فيه المعارضة السورية، حيث سيتحدث فيه رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الذي سيعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس.

وقال السناتور ليبرمان، في أعقاب لقائه وماكين مع قيادة الجيش السوري الحر، إن «النتيجة الأكثر قلقاً التي استنتجتها من قادة الجيش السوري الحر أنهم لم يحصلوا على مساعدة من أي شخص، ويعانون من نفاد الذخيرة في الوقت الذي يُعاد فيه تزويد نظام الأسد بالذخيرة من إيران وروسيا». وقال ليبرمان وماكين إن المجتمع الدولي ينتظر القيادة الأميركية في سوريا، مشيرين إلى أن تركيا مستعدة لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في حالة التعاون الكامل من قبل واشنطن.

وذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي _ الإسرائيلي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر حملة تشنها الولايات المتحدة أو حلف شماليّ الأطلسي على سوريا. وقال المعهد، في تقرير أعده مايكل نايتس بعنوان «هل تتدخل دول الخليج في سوريا»، إن «مساعدات دول مجلس التعاون الخليجي العسكرية من المرجح أن تظل غير مباشرة، وستظل كذلك الأموال الخليجية التي تُعطى لمهربي الأسلحة العراقيين واللبنانيين حتى تدخل إما الولايات المتحدة أو فرنسا وتوفر أسلحة مضادة للدبابات، وتوفّر معدات اتصال من بين أشياء ضرورية أخرى».

 

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
إلى السلاح
جيشنا أملنا
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك ..هل ستؤدي المصالحات في سورية إلى نهاية الأزمة؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2016