22:05:2017
 
مسلسلات شهر رمضان للعام 2017 :::  هذا ما تضمنته مذكرة التفاهم بين واشنطن ودول الخليج :::  قلة النوم تجعلك أقل جاذبية.. فانتبهي :::  “داعش” يعدم 19 مدنياً بينهم طفلان شرق سورية :::  دير الزور عقدة الصراع في سورية ونقطة الصدام المحتملة :::  ما علاقة سمكة القرش بضعف الانترنت في سورية؟ :::  نصائح هامة لتجنب القلق أثناء الاختبارات :::  اعتماد أسهم زيادة رأسمال بنك سورية الدولي الإسلامي بنسبة 12.5% الدويك: توزيع أسهم مجانية هو الخيار الأفضل للمساهمين، لأن القيمة السوقية للأسهم الجديدة أكبر من قيمة التوزيع النقدي بأضعاف :::  ليفني في الأردن تدعو العالم العربي للتطبيع مع "إسرائيل" :::  اشتعال جبهات دير الزور.. والجيش السوري يتقدم نحو «التنف» :::  ولايتي: السعودية فتحت خزائنها للرئيس المتسوّل! :::  " ترامب في الرياض !؟" :::  رودولف هلال ...يطلب يد حبيبته على الهواء مباشرة! :::  إطلاق ميزة تثبيت المحادثات من "واتساب" :::  صواريخ مضادة للدروع وعربات قتالية لأكراد سورية :::  تركيا تتحدث عن ولادة ميليشيا جديدة قريبا في الشمال :::  ما احتمال ضربة عسكرية "اسرائيلية" ضد "حزب الله"؟ :::  تعديل أجر خدمة التصريح عن الأجهزة الخليوية من عشرة آلاف إلى خمسة عشر ألف للأجهزة التي عملت على الشبكة الخلوية ابتداءً من تاريخ 12 / 5 / 2017 :::  ضربة التحالف على التنف لم تكن موجهة إلى الجيش السوري :::  قمة النذالة! :::  كيف أفشل الجيش السوري "معركة الجنوب"؟ :::  كوريا الشمالية تؤكد انها اطلقت “بنجاح” صاروخا بالستيا :::  ترامب يحاضر على المسلمين بالتسامح ويقرع طبول الحرب الطائفية وتجريم مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ووصفها بالارهاب و”الناتو” الاسلامي تأسس.. :::  أسعار الأدوية ترتفع من جديد.. ونقابة الصيادلة: هذا الاجراء لتحقيق العدل :::  إعلان حمص مدينة آمنة :::  إعلان الرياض: 34 ألف جندي لمكافحة الإرهاب في سورية والعراق!؟ :::  ميلانيا وإيفانكا... و «الفحول»! :::  بنك بيمو السعودي الفرنسي يعقد اجتماع الهيئة العامة العادية والغير عادية مع مساهميه لعرض النتائج المالية المتميزة وخطط العمل المستقبلية :::  الاندبندنت البريطانية : الملك سلمان يخاطب السوريين ويشعل مواقع التواصل: خدمتم السعودية ودمرتم بلدكم! :::  ترامب يشيد "بالروابط الصلبة" بين الولايات المتحدة و"اسرائيل" :::  ميلانيا ترامب تنصح السعوديات! :::  دي ميستورا: اجتماعات الخبراء لا تهدف للحلول محل المفاوضات الرسمية ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/04/23

كررت الحكومة الأميركية موقفها بعدم التدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على ما يقال بوجود خطة «ب» لدى الولايات المتحدة تقوم على التدخل العسكري في سورية في حال فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي انان، بأن الخطة «ب» هي في زيادة الضغط على سورية في جميع المجالات، موضحة أن واشنطن طلبت من حلفائها الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى إن لم تلتزم دمشق خطة أنان.

خطوات ستأخذ شكل عقوبات إضافية تشمل منع السفر وفرض ضغوط مالية وحظراً على الأسلحة وإصدار قرارات وفق البند السابع. وقالت نولاند إن مجموعة العقوبات على سورية المنبثقة من مؤتمر أصدقاء سوريا ستعقد اجتماعاً لها في واشنطن قريباً، لكنها لم تحدد موعداً لذلك.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسؤولي الملف السوري في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، برئاسة ديرك شوليت، يبحثون ما يسمى الخطة «ب» التي تقوم على تدخل عسكري غير مباشر. ومن بين الاقتراحات التي يجري دراستها التواصل المباشر مع المعارضة السورية في الداخل وإقامة مناطق عازلة داخل سورية وعقد لقاءات مباشرة مع ما يسمى «الجيش السوري الحر» في تركيا، وهو ما جرى بالفعل، حيث ذكرت المجلة أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية كان قد رافق عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وجوزف ليبرمان خلال لقائهما مع قادة «المجلس الوطني السوري»، واجتمع سراً مع العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الأسعد. وفي أحد الاجتماعات، حث قادة الجيش السوري الحر واشنطن على توفير أنظمة مضادة للطائرات لصدّ الهجمات التي تشنها المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية. وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن المناقشات حول الخطة «ب» تستند إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما الصريحة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد من منصبه. وقالت نولاند إن وزارة الخارجية الأميركية قدمت مساعدة إضافية للمعارضة السورية «في إطار المساعدات الإنسانية» قدرها ثمانية ملايين دولار، وهو ما يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية للمعارضة السورية إلى 33 مليون دولار.

وستشهد واشنطن يوم الخميس المقبل مؤتمراً تشارك فيه المعارضة السورية، حيث سيتحدث فيه رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الذي سيعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس.

وقال السناتور ليبرمان، في أعقاب لقائه وماكين مع قيادة الجيش السوري الحر، إن «النتيجة الأكثر قلقاً التي استنتجتها من قادة الجيش السوري الحر أنهم لم يحصلوا على مساعدة من أي شخص، ويعانون من نفاد الذخيرة في الوقت الذي يُعاد فيه تزويد نظام الأسد بالذخيرة من إيران وروسيا». وقال ليبرمان وماكين إن المجتمع الدولي ينتظر القيادة الأميركية في سوريا، مشيرين إلى أن تركيا مستعدة لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في حالة التعاون الكامل من قبل واشنطن.

وذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي _ الإسرائيلي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر حملة تشنها الولايات المتحدة أو حلف شماليّ الأطلسي على سوريا. وقال المعهد، في تقرير أعده مايكل نايتس بعنوان «هل تتدخل دول الخليج في سوريا»، إن «مساعدات دول مجلس التعاون الخليجي العسكرية من المرجح أن تظل غير مباشرة، وستظل كذلك الأموال الخليجية التي تُعطى لمهربي الأسلحة العراقيين واللبنانيين حتى تدخل إما الولايات المتحدة أو فرنسا وتوفر أسلحة مضادة للدبابات، وتوفّر معدات اتصال من بين أشياء ضرورية أخرى».

 

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الإعلان ..صناعة تشاركية
الإعلان...صناعة تشاركية
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
هل تؤيد حل القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2017