16010 سورية ..... الخطة «ب» الأميركية...
28:03:2015
 
1600 ارهابي ودبابات وقذائف اسرائيلية...تفاصيل ما حصل في بصرى الشام :::  زيارة الجعفري لسورية هي تلبية لدعوة المعلم له قبل اسبوعين :::  وفاة عروس عمرها 8 سنوات ليلة زفافها باليمن بسبب وحشية زوجها :::  "داعش" يروج لإصدار جديد ينتظر أن يبثه الذراع الاعلامي له :::  كندا: مشروع قانون يجرم تعدد الزوجات ويعده سلوكا بربريا :::  هالة فاخر ...تنصح المصريين بعدم الزواج من اللبنانيات! :::  الرئيس الأسد للجعفري: نجاحات العراقيين والسوريين ساهمت في وقف تمدد الإرهاب :::  الجيش يستعيد عدد من الابنية التي سيطرت عليها ميليشيات في حي القلعة والحي القديم من مدينة بصرى الشام :::  ماهي "الخطة اتش ".. سرّ معركة الجنوب السوري ؟ :::  كيف حاولت "اسرائيل" والأردن إسقاط مدينة بصرى الشام في جنوب سورية :::  ضبابية في السوق.. الدولار «الأسود» يقفز فوق 265 ليرة :::  “جبهة النصرة” تتحضر لاستخدام الـ “كلور” بقصف إدلب! :::  الأمم المتحدة: دي ميستورا سيبحث المصالحة في حلب خلال القمة العربية :::  تركيا تُصدر أمر عمليات.. إمـارة لـ «النصرة» من رحم «غزوة إدلب» :::  بريجنسكي : السعودية مدعوة للاتعاظ هناك شراكة تكتيكية مع إيران.. والأسد واقع في الحل السوري :::  موسكو: ناقشنا مع دمشق تحضيرات الجولة الثانية من المشاورات السورية السورية :::  تنسيق بين بغداد ودمشق في سياق متغيرات لفك الحصار عن دمشق :::  الأردن يقر بالسير خلف المخططات الأمريكية لتدريب “المعارضة المعتدلة” في سورية :::  أبو الهول في المزاد العلني.. مصر من تاجر الدِّين إلى تاجر البندقية!؟ :::  «أبو هريرة» و«أبو عمر» في قبضة الجيش اللبناني :::  مصيدة نوعية لـ«الميقاتيين»: الجيش يغنم «كنز الإرهاب» :::  قفا نضحك… مقعد سورية الشاغر! :::  الأردن يرقص على الجمر السوري .. "ولدنة" أم غباء ؟ :::  مسؤولة في المخابرات النرويجية تكشف عن مقتل 15 نرويجيا بعد التحاقهم بتنظيم “داعش” الإرهابي :::  السلطان قابوس يعود لعمان بعد رحلة علاج استمرت 8 اشهر :::  ملحم زين يؤيد الأسد وعون ويهاجم ملحم بركات ومعين شريف :::  اردوغان يستقبل الحريري بقصر الرئاسة التركية :::  روسيا دعت خوجة وعبد العظيم وجميل للمشاركة بمؤتمر موسكو :::  خطط أميركية لاستهداف الأعداء والأصدقاء في المنطقة :::  انفجار شديد في قضاء الريحانية التركي قرب الحدود مع سورية :::  مقتل أبو جميل قطب الرجل الثاني في حركة أحرار الشام بغزوة ادلب :::  مقتل المقدم الفار من الجيش العربي السوري محي الدين الزين بكمين محكم :::  قوات عسكرية يمنية وحركة أنصار الله تسيطر على مطار عدن الدولي :::  ماريا معلوف من قبل دوما تعايد امهات الارهابيين :::  الاسناد قدم من السويداء والجيش استعاد محيط القلعة..هجوم معاكس في بصرى الشام يفضي عن مقتل أكثر من 50 ارهابي :::  الجيش العربي السوري يستعيد حواجز كورين وعين شيب ومرتين في إدلب ويلقي القبض على 7 إرهابيين :::  العميد عصام زهر الدين يعد السوريين برفع العلم السوري في سماء الجولان قريباً :::  الرئيس الأسد لوسائل إعلام روسية: دمشق ترحب بأي توسع روسي في المنطقة لا سيما الشواطئ السورية :::  مراسل CNN بصنعاء: الحوثيون قد يهاجمون الأراضي السعودية خلال أيام :::  اندلاع حريق هائل في مبنى سكني وتجاري بنيويورك :::  إطلالة للسيد حسن نصر الله مساء اليوم :::  الجيش اليمني يسقط طائرة إماراتية شمال اليمن ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم / السوريون والفيزاا
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/04/23

كررت الحكومة الأميركية موقفها بعدم التدخل العسكري المباشر في الأزمة السورية، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على ما يقال بوجود خطة «ب» لدى الولايات المتحدة تقوم على التدخل العسكري في سورية في حال فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي انان، بأن الخطة «ب» هي في زيادة الضغط على سورية في جميع المجالات، موضحة أن واشنطن طلبت من حلفائها الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى إن لم تلتزم دمشق خطة أنان.

خطوات ستأخذ شكل عقوبات إضافية تشمل منع السفر وفرض ضغوط مالية وحظراً على الأسلحة وإصدار قرارات وفق البند السابع. وقالت نولاند إن مجموعة العقوبات على سورية المنبثقة من مؤتمر أصدقاء سوريا ستعقد اجتماعاً لها في واشنطن قريباً، لكنها لم تحدد موعداً لذلك.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسؤولي الملف السوري في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، برئاسة ديرك شوليت، يبحثون ما يسمى الخطة «ب» التي تقوم على تدخل عسكري غير مباشر. ومن بين الاقتراحات التي يجري دراستها التواصل المباشر مع المعارضة السورية في الداخل وإقامة مناطق عازلة داخل سورية وعقد لقاءات مباشرة مع ما يسمى «الجيش السوري الحر» في تركيا، وهو ما جرى بالفعل، حيث ذكرت المجلة أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية كان قد رافق عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وجوزف ليبرمان خلال لقائهما مع قادة «المجلس الوطني السوري»، واجتمع سراً مع العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الأسعد. وفي أحد الاجتماعات، حث قادة الجيش السوري الحر واشنطن على توفير أنظمة مضادة للطائرات لصدّ الهجمات التي تشنها المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية. وأشارت «فورين بوليسي» إلى أن المناقشات حول الخطة «ب» تستند إلى دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما الصريحة إلى تنحي الرئيس بشار الأسد من منصبه. وقالت نولاند إن وزارة الخارجية الأميركية قدمت مساعدة إضافية للمعارضة السورية «في إطار المساعدات الإنسانية» قدرها ثمانية ملايين دولار، وهو ما يرفع قيمة المساعدات الإنسانية الأميركية للمعارضة السورية إلى 33 مليون دولار.

وستشهد واشنطن يوم الخميس المقبل مؤتمراً تشارك فيه المعارضة السورية، حيث سيتحدث فيه رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الذي سيعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية والبيت الأبيض وأعضاء في الكونغرس.

وقال السناتور ليبرمان، في أعقاب لقائه وماكين مع قيادة الجيش السوري الحر، إن «النتيجة الأكثر قلقاً التي استنتجتها من قادة الجيش السوري الحر أنهم لم يحصلوا على مساعدة من أي شخص، ويعانون من نفاد الذخيرة في الوقت الذي يُعاد فيه تزويد نظام الأسد بالذخيرة من إيران وروسيا». وقال ليبرمان وماكين إن المجتمع الدولي ينتظر القيادة الأميركية في سوريا، مشيرين إلى أن تركيا مستعدة لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في حالة التعاون الكامل من قبل واشنطن.

وذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، وهو المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي _ الإسرائيلي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر حملة تشنها الولايات المتحدة أو حلف شماليّ الأطلسي على سوريا. وقال المعهد، في تقرير أعده مايكل نايتس بعنوان «هل تتدخل دول الخليج في سوريا»، إن «مساعدات دول مجلس التعاون الخليجي العسكرية من المرجح أن تظل غير مباشرة، وستظل كذلك الأموال الخليجية التي تُعطى لمهربي الأسلحة العراقيين واللبنانيين حتى تدخل إما الولايات المتحدة أو فرنسا وتوفر أسلحة مضادة للدبابات، وتوفّر معدات اتصال من بين أشياء ضرورية أخرى».

 

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
بعد الانعطافات الغربية نحو سورية..هل تعتقد أن الأزمة بدأت بالانتهاء؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2015