21:11:2014
 
بنك بيمو السعودي الفرنسي يقيم حفل تقدير تكريما للفنانين التشكليين السوريين :::  سوق دمشق للأوراق المالية تشارك في مؤتمر اتحاد البورصات الاوربي الاسيوي FEAS :::  الصادق المهدي ينصح الأسد بخريطة طريق برعاية روسية -اميركية :::  إيران قدمت لسورية بلايين الدولارات لتغطية حاجات نفطية وانسانية :::  رئيس الأركان الأمريكي: الحرب في العراق “مختلفة” هذه المرة :::  الفنانة المصرية موناليزا تخلع الحجاب وتعود للتمثيل بعد عشر سنوات :::  جبهة النصرة تعدم قائداً ميدانيا لجبهة “ثوار سوريا” وشقيقه في إدلب :::  العثور على جثتي ملكة جمال هندوراس وشقيقتها :::  مصر «تتطلع إلى حقبة من التضامن العربي» و«تأييد مطلق» إماراتي :::  أغنية فلسطينية تحمل الإسرائيليين مسؤولية العنف وتقول لهم: «إنتوا اللي بلشتوا» عنوانها «اللي بدق الباب لازم يسمع الجواب»: :::  بيكنباور محتار بين ميسي كريستيانو :::  داعش أجبر طائرة إيرانية على الهبوط وقال إنها أميركية :::  باريس: مقتل 50 فرنسياً انضموا للمتطرفين في سورية :::  مجلس الأمن يدعو لتجفيف تمويل "داعش" وموسكو تنتقد الإزدواجية ..التعامل مع الارهاب- :::  توتر شامل يعتري العلاقات التركية - الأميركية...وأردوغان «حردان» :::  الجيش السوري يقلب موازين القتال :::  دي ميستورا بالتنسيق بين واشنطن وموسكو لحلّ تحت رئاسة الأسد ..وأنقرة والرياض تفتحان النار... :::  «الاحتلال الاحتيالي الناعم»... البديل الأميركي لفشل حرب الاستنزاف :::  الجيش يوسع نطاق سيطرته في ريف حمص الشرقي ويدك معاقل الإرهابيين بريف إدلب ويستهدف تجمعاتهم في حلب ودرعا :::  كاتب تركي: أحلامنا بتركيا العظمى على وشك الانهيار في حلب :::  المقاتلون الأكراد يحررون معظم مدينة عين العرب من مسلحي "داعش" :::  الفيصل سيزور موسكو الجمعة لبحث المواضيع المشتركة ومنها ازمة سورية :::  «القاعديون» يصعّدون... وأردوغان مُحبط! :::  كم تمشي لتفقد الوزن الزائد؟ :::  يسمح للمسافر باصطحاب كمية نصف كيلو...لا تعديل على تعليمات خروج الذهب بصحبة المسافرين :::  الأمين القطري للحزب الرفيق بشار الأسد يلتقي فرع طرطوس ويضع حزمة مهام نوعية أمام كوادر البعث :::  قضية العسكريين: بدايات إيجابية من سورية :::  روبرت فورد .... أصبحنا القوات الجوية للأسد! :::  بوتين ...يحتاط لئلا تصل الثورات الملونة إلى بلاده :::  صالحي ينفي نقل إيران وقودها النووي الى روسيا :::  هجوم فاشل في حلب... والمعلم إلى موسكو :::  ناشطو «الثورة» في ريف دمشق: إلى تركيا... ضد «داعـش»! ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
العقيلة
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ صورة بألف كلمة
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/08/15

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2012 الأولى والإعادة ونسبة النجاح فيهما.

وأعلن الدكتور هزوان الوز وزير التربية في مؤتمر صحفي أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 389 ألفاً و642 تلميذا وتلميذة نجح منهم 306 آلاف و984 مشيراً إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 79ر78 بالمئة في زيادة عن نسبة النجاح في العام الماضي بلغت 8 بالمئة.

وبين وزير التربية أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الإعدادية الشرعية بلغ 4522 تلميذا وتلميذة نجح منهم 3768 لافتا إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 32ر83 بالمئة في زيادة عما يقابلها من العام الماضي والتي سجلت 87ر70 بالمئة حينذاك.

 

وأشار وزير التربية إلى أن معظم المحافظات تنافست على المراكز الأولى في شهادة التعليم الأساسي حيث انتشر التفوق في 13 محافظة وبمدارس متنوعة في المدن والريف والريف المتباعد وحصلت محافظة طرطوس على المرتبة الأولى من حيث عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة بعدد 23 تلميذا ومحافظة ريف دمشق ثانيا ب 19 تلميذا واللاذقية 13 ودمشق 12 وحلب 10 وحمص 7 وحماة 6 وإدلب 5 والسويداء 3 ودير الزور 2 إضافة إلى تلميذ واحد في كل من محافظتي درعا والرقة.

 

وبين وجود تحسن ملحوظ في عدد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي على مدى الأعوام الأخيرة حيث بلغ هذا العام 106 تلاميذ فيما بلغ عدد الحاصلين على العلامة التامة في العام الماضي 80 تلميذا وتلميذة وفي العام /2010/ /45/ والعام /2009/ /43/ تلميذا وتلميذة.

 

وأشار إلى أن عدد التلاميذ الأوائل الذين حصلوا على العلامة التامة 310 في شهادة التعليم الأساسي في هذه الدورة هو الأكبر خلال الدورات السابقة إضافة إلى أن عدد التلاميذ الحاصلين على مرتبة الشرف والتي تعادل 90 إلى 100 بالمئة من المجموع بلغ 25572 بنسبة 33ر8 بالمئة مقارنة ب 15446 تلميذا بنسبة 72ر5 بالمئة في العام الماضي وبلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على 309 درجات من المجموع العام 201 تلميذ وتلميذة بينما بلغ في دورة العام /2011/ /157/ تلميذا وتلميذة .

 

وفيما يتعلق بالإعدادية الشرعية أوضح وزير التربية أن عدد التلاميذ الذين حصلوا على المرتبة الأولى على مستوى سورية بمجموع 414 درجة بلغ 3 تلميذات.

 

وأكد وزير التربية أن نتائج الامتحانات تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها جميع العاملين في الوزارة وخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة التلاميذ ومستقبلهم.

وأوضح الوز أن سبب التأخر اسبوعاً في إصدار النتائج عن العام الماضي يعود لإدراج نتائج دورة الإعادة مع نتائج الدورة الأولى مراعاة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الدورة الأولى نتيجة للأوضاع الراهنة إضافة إلى أن الوزارة عملت على نقل الأوراق الامتحانية لمراكز تصحيح في مديريات تربية دير الزور ودرعا إلى مراكز أخرى في الرقة والحسكة ودمشق وريفها.

واعتبر وزير التربية أن المؤشرات النوعية للنتائج الامتحانية تشير إلى وجود تقدم مستمر في مستوى الطلاب عبر ارتفاع عدد الحاصلين على الدرجات الكاملة أو العالية موضحا أنه تم نقل النتائج إلى جميع مديريات التربية منذ الصباح الباكر ووزعت على المجمعات التربوية والمناطق التعليمية في جميع المناطق إلى جانب إعلانها على موقع وزارة التربية بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات لتكون متاحة للجميع وبسهولة ويسر مع تفصيل كامل لدرجات التلميذ في كل المواد.

وطلب وزير التربية من مديري التربية في المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشر النتائج في بهو مديريات التربية و إيصالها للمدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذي قد يعانيه بعض التلاميذ أو الأهل للحصول على النتائج كما تم توزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات العامة وبشكل يسهم في إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وفي وقت واحد بجميع المحافظات .

وبين أن الوزارة ستصدر بعد عطلة عيد الفطر حدود القبول في التعليم العام والمهني بفروعه النسوي والصناعي والتجاري بعد أن تحدد مديريات التربية نسب القبول حسب عدد الناجحين ومعدلات النجاح.

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
ارتفاع جديد في أسعار المحروقات ( المازوت والبنزين) ...برأيك القرار مدروس من الحكومة يتبعه تعويض ودعم للمواطن أم قرار عشوائي ؟
قرار مدروس
قرار عشوائي

الماسة السورية 2009-2014