19369 وزارة التربية ... تصدر نتائج التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ...
25:08:2016
 
بعد نجاح تجربة صافيتا....صرافات المصرف التجاري ستعمل على الطاقة الشمسية :::  أمريكا ستوفر غطاء جوي لتركيا في عملية جرابلس :::  سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي في الأردن الذي يؤكد أن الإرهاب لا حدود له ولا أحد بمنأى عنه :::  برعاية الرئيس الأسد.. العطار تفتتح معرض الكتاب الـ 28 في مكتبة الأسد الوطنية بمشاركة 75 دار نشر سورية وعربية :::  روسيا تخرج من مصيدة الركود الاقتصادي :::  بشار الجعفري: هذا ما جهّزت له المجموعات المسلحة للموصل والرقة :::  زفاف كندا حنا بحضور سلمى المصري :::  ’داعش’’ يفجر سيارة مفخخة في مركز لفصيل بـ الجيش الحر :::  وثائق ويكيليكس تفضح مئات العائلات السعودية :::  موسكو: على أنقرة التنسيق مع دمشق في محاربة داعش :::  داعش" يعدم فتاة مع 26 رجل.. بطريقة بشعة :::  القاهرة وعمان تدعوان إلى حل يحفظ وحدة سورية :::  معركة الحسكة في حرب الصراع على سورية :::  أبو جليبيب الأردني... قيادي في "فتح الشام" يعلن انشقاقه وولائه للقاعدة :::  إردوغان والبرزاني بحثا إستراتيجية قتال "داعش" :::  سهير الأتاسي تهدد الائتلاف : لست (السارقة) الوحيدة ! :::  صالح مسلم: تركيا ستخسر في مستنقع سورية كداعش :::  32 مليون دولار دفعها ولي عهد البحرين ليحظى بلقاء هيلاري كلينتون ..!؟ :::  إعفاء يوسف نجار من مهامه كمدير للشركة العامة للصرف الصحي في حلب :::  سورية: ما يجري في جرابلس ليس محاربة للإرهاب بل هو إحلال لإرهاب آخر مكانه :::  موسكو قلقة من العملية العسكرية في سورية :::  اردوغان: تركيا مستعد لأخذ زمام الأمور في يديها من أجل حماية الأراضي السورية و الشعب السوري هو من سيقرر مصير بلاد :::  مصادر مطلعة: سيتم إيقاف بث قناة تلاقي في الأول من أيلول القادم :::  المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي تربح دعواها على شركة سوليدير اللبنانية..تعويض 100 مليون ليرة و أكثر من 36 ألف سهم :::  السعودية تطرح سندات لسد عجز ميزانتيها...والمستثمرون يحتاطون بالتأمين ضد تعثرها عن السداد :::  الزعيم الكوري: القارة الأمريكية في قبضتنا :::  الرئيس الأسد يصدر مرسوما يقضي بإحداث كلية للهندسة المدنية في جامعة حماة :::  كيري يبلغ أنقرة بأن الأكراد انسحبوا إلى شرق الفرات :::  زوارق ايرانية تتحرش بمدمرة أمريكية في مضيق هرمز :::  صورة مرافقة جورج وسوف تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي :::  أصالة تدافع عن صابر الرباعي: مصممين على الهجوم عليه كالثيران الثائرة ..أفتخر بصابر وهو لا يعرف الزي العسكري الإسرائيلي :::  المفاوض التركي مع دمشق: ذهبنا خمس مرات إلى دمشق وأعتقد أن اللقاءات مستمرة على مستوى أجهزة المخابرات :::  الشرطة الفرنسية تجبر مرأة على خلع لباس السباحة الإسلامي ...والناس تصرخ: عودي إلى بلادك :::  المفاجأة المقبلة لبوتين.. لقاء يجمع الرئيس الأسد بأردوغان في دمشق :::  وزير الخارجية السورية يصل إلى بغداد في زيارة مفاجئة :::  مسلحوا داريا استسلموا وطلبوا حافلات لنقلهم...اختاروا درعا والحكومة رفضت ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة بطاقة العناية ﻻدارة النفقات الصحية
شركة بطاقة العناية كيركارد
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/...
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/08/15

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2012 الأولى والإعادة ونسبة النجاح فيهما.

وأعلن الدكتور هزوان الوز وزير التربية في مؤتمر صحفي أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 389 ألفاً و642 تلميذا وتلميذة نجح منهم 306 آلاف و984 مشيراً إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 79ر78 بالمئة في زيادة عن نسبة النجاح في العام الماضي بلغت 8 بالمئة.

وبين وزير التربية أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الإعدادية الشرعية بلغ 4522 تلميذا وتلميذة نجح منهم 3768 لافتا إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 32ر83 بالمئة في زيادة عما يقابلها من العام الماضي والتي سجلت 87ر70 بالمئة حينذاك.

 

وأشار وزير التربية إلى أن معظم المحافظات تنافست على المراكز الأولى في شهادة التعليم الأساسي حيث انتشر التفوق في 13 محافظة وبمدارس متنوعة في المدن والريف والريف المتباعد وحصلت محافظة طرطوس على المرتبة الأولى من حيث عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة بعدد 23 تلميذا ومحافظة ريف دمشق ثانيا ب 19 تلميذا واللاذقية 13 ودمشق 12 وحلب 10 وحمص 7 وحماة 6 وإدلب 5 والسويداء 3 ودير الزور 2 إضافة إلى تلميذ واحد في كل من محافظتي درعا والرقة.

 

وبين وجود تحسن ملحوظ في عدد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي على مدى الأعوام الأخيرة حيث بلغ هذا العام 106 تلاميذ فيما بلغ عدد الحاصلين على العلامة التامة في العام الماضي 80 تلميذا وتلميذة وفي العام /2010/ /45/ والعام /2009/ /43/ تلميذا وتلميذة.

 

وأشار إلى أن عدد التلاميذ الأوائل الذين حصلوا على العلامة التامة 310 في شهادة التعليم الأساسي في هذه الدورة هو الأكبر خلال الدورات السابقة إضافة إلى أن عدد التلاميذ الحاصلين على مرتبة الشرف والتي تعادل 90 إلى 100 بالمئة من المجموع بلغ 25572 بنسبة 33ر8 بالمئة مقارنة ب 15446 تلميذا بنسبة 72ر5 بالمئة في العام الماضي وبلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على 309 درجات من المجموع العام 201 تلميذ وتلميذة بينما بلغ في دورة العام /2011/ /157/ تلميذا وتلميذة .

 

وفيما يتعلق بالإعدادية الشرعية أوضح وزير التربية أن عدد التلاميذ الذين حصلوا على المرتبة الأولى على مستوى سورية بمجموع 414 درجة بلغ 3 تلميذات.

 

وأكد وزير التربية أن نتائج الامتحانات تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها جميع العاملين في الوزارة وخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة التلاميذ ومستقبلهم.

وأوضح الوز أن سبب التأخر اسبوعاً في إصدار النتائج عن العام الماضي يعود لإدراج نتائج دورة الإعادة مع نتائج الدورة الأولى مراعاة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الدورة الأولى نتيجة للأوضاع الراهنة إضافة إلى أن الوزارة عملت على نقل الأوراق الامتحانية لمراكز تصحيح في مديريات تربية دير الزور ودرعا إلى مراكز أخرى في الرقة والحسكة ودمشق وريفها.

واعتبر وزير التربية أن المؤشرات النوعية للنتائج الامتحانية تشير إلى وجود تقدم مستمر في مستوى الطلاب عبر ارتفاع عدد الحاصلين على الدرجات الكاملة أو العالية موضحا أنه تم نقل النتائج إلى جميع مديريات التربية منذ الصباح الباكر ووزعت على المجمعات التربوية والمناطق التعليمية في جميع المناطق إلى جانب إعلانها على موقع وزارة التربية بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات لتكون متاحة للجميع وبسهولة ويسر مع تفصيل كامل لدرجات التلميذ في كل المواد.

وطلب وزير التربية من مديري التربية في المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشر النتائج في بهو مديريات التربية و إيصالها للمدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذي قد يعانيه بعض التلاميذ أو الأهل للحصول على النتائج كما تم توزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات العامة وبشكل يسهم في إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وفي وقت واحد بجميع المحافظات .

وبين أن الوزارة ستصدر بعد عطلة عيد الفطر حدود القبول في التعليم العام والمهني بفروعه النسوي والصناعي والتجاري بعد أن تحدد مديريات التربية نسب القبول حسب عدد الناجحين ومعدلات النجاح.

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
إلى السلاح
جيشنا أملنا
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
ما تقييمك لأداء الحكومة السورية الجديدة برئاسة المهندس عماد خميس؟
جيد
وسط
ضعيف

الماسة السورية 2009-2016