19369 وزارة التربية ... تصدر نتائج التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ...
1:04:2015
 
"إسرائيل" تحاكم المَقت لكشفه دعمها مسلّحي «القاعدة» :::  عارض أزياء يدرّس الرياضيات ليكون المعلم الأكثر جاذبية في العالم :::  هل يُوَسِّع الروس وجودهم في طرطوس؟ :::  شهيرة: لقنت أحمد زكي الشهادتين في غيبوبته :::  واشنطن: الضربة الجوية على اليمن قاصرة، والبرية مجهولة المصير :::  الحرب على اليمن أسقطت أقنعة وشوهت الدور التاريخي للسعودية :::  قاض سعودي يـشبـه مذيعي القنوات السعودية بالنساء المذيعات :::  الوطن السورية: بيان تحرير إدلب من الارهابيين سيلقى في القريب العاجل :::  سلام: لن ندخل بأي نزاع عربي حول وضع سورية وسأوقف الجلسات بحال الاعتراض :::  النص الكامل لمقابلة الرئيس الأسد مع (CBS): لا علاقة لأي طرف خارجي بـ..مستقبل سورية :::  اتحاد المصدرين يبدأ توزيع البذار الموسمية الصيفية المجانية للموسم الصيفي 2015 تحت شعار " غذاؤنا زراعتنا :::  المسلحون يختلفون حول الإدارة ويتوافقون على رفض «الائتلاف»: الحكم لمَن حرّر إدلب! :::  الحرب الأهلية العربية :::  موسكو: لا قيود قانونية على التعاون العسكري مع دمشق :::  واشنطن تدعم "القوة العربية المشتركة"! :::  داعش ينفذ حد الرجم بحق رجل وامرأة بالموصل :::  سوق دمشق للأوراق المالية: تداول 16946 سهما بقيمة تجاوزت 986ر1 مليون ليرة :::  صراع بين الإرهابيين و«الائتلاف» على إدارة المدينة.. و«جهادي» سعودي يفتي بالأمر..!... :::  الاندبندنت:الساعات المقبلة يمكن ان تشهد توقيعا للاتفاق النووي الايراني :::  مصادر للاخبار: موقف باسيل يناسب الموقف اللبناني الرسمي المعتمد منذ سنوات :::  الغارديان: السعودية قلقة من حالة الغزل المتبادلة بين أميركا وإيران :::  سفير السعودية بتركيا حذر مواطنيه من لبس زيهم الوطني خشية التعرض لهم :::  البرلمان الكندي يصوت لصالح الضربات ضد داعش في سورية :::  خمسة آلاف جهادي أوروبي ينشطون في الشرق الأوسط :::  طرد الفنانة المصرية انتصار من شقتها بامر المحكمة :::  فيفي عبده في “نيولوك” :::  للعام الثاني على التوالي..بنك الشام يشارك في رعاية برنامج "Economic DAYS 2 :::  أمريكية تهزم السرطان بالفواكه واليوجا :::  الشامي: الرد على الغارات السعودية سيكون من داخل اليمن أو من داخل المملكة :::  اليمن شق عصا الطاعة على الوصاية وحطم محرمات أميركية وخليجية :::  تجنَّب هذه الأمور إن كنت تعاني ارتجاع المريء :::  «داعش» تتحضّر لطرد «جبهة النصرة» من إدلب! :::  تيما خيزران :أعشق أغنية ست الحبايب ، وأغنيتي “ماما” عميقة المعنى بروح عصرية :::  وفاة المدعي العام التركي متأثرا بإصابته خلال احتجازه :::  وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.... الخميس موعدا لتعديل الأسعار الاسترشادية لأهم السلع :::  رفع أسعار المكالمات الخلوية: ليس كذبة أول من نيسان :::  الحلقي: حزمة إجراءات ستنعكس إيجاباً على واقع سعر صرف الليرة السورية :::  شكرا روبرت فورد .. الثعالب المؤمنة والنبي المنسي...نارام سرجون :::  واشنطن وإستراتيجيتها غير المعلنة تجاه السعودية :::  تفاصيل الحصار البحري الذي ينفذه الحلف السعودي على الموانئ اليمنية :::  جلسة مجلس الشعب:معالجة مناطق السكن العشوائي وتعويض المتضررين جراء الإرهاب.. الارتقاء بالإعلام الوطني :::  سورية : حرب الوهابية والاعتدال! :::  ارتقاء 48 شهيدا نتيجة مجزرة ارتكبها إرهابيون بحق أهالي قرية المبعوجة في ريف سلمية ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم / البوصلة...
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/08/15

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2012 الأولى والإعادة ونسبة النجاح فيهما.

وأعلن الدكتور هزوان الوز وزير التربية في مؤتمر صحفي أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 389 ألفاً و642 تلميذا وتلميذة نجح منهم 306 آلاف و984 مشيراً إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 79ر78 بالمئة في زيادة عن نسبة النجاح في العام الماضي بلغت 8 بالمئة.

وبين وزير التربية أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الإعدادية الشرعية بلغ 4522 تلميذا وتلميذة نجح منهم 3768 لافتا إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 32ر83 بالمئة في زيادة عما يقابلها من العام الماضي والتي سجلت 87ر70 بالمئة حينذاك.

 

وأشار وزير التربية إلى أن معظم المحافظات تنافست على المراكز الأولى في شهادة التعليم الأساسي حيث انتشر التفوق في 13 محافظة وبمدارس متنوعة في المدن والريف والريف المتباعد وحصلت محافظة طرطوس على المرتبة الأولى من حيث عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة بعدد 23 تلميذا ومحافظة ريف دمشق ثانيا ب 19 تلميذا واللاذقية 13 ودمشق 12 وحلب 10 وحمص 7 وحماة 6 وإدلب 5 والسويداء 3 ودير الزور 2 إضافة إلى تلميذ واحد في كل من محافظتي درعا والرقة.

 

وبين وجود تحسن ملحوظ في عدد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي على مدى الأعوام الأخيرة حيث بلغ هذا العام 106 تلاميذ فيما بلغ عدد الحاصلين على العلامة التامة في العام الماضي 80 تلميذا وتلميذة وفي العام /2010/ /45/ والعام /2009/ /43/ تلميذا وتلميذة.

 

وأشار إلى أن عدد التلاميذ الأوائل الذين حصلوا على العلامة التامة 310 في شهادة التعليم الأساسي في هذه الدورة هو الأكبر خلال الدورات السابقة إضافة إلى أن عدد التلاميذ الحاصلين على مرتبة الشرف والتي تعادل 90 إلى 100 بالمئة من المجموع بلغ 25572 بنسبة 33ر8 بالمئة مقارنة ب 15446 تلميذا بنسبة 72ر5 بالمئة في العام الماضي وبلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على 309 درجات من المجموع العام 201 تلميذ وتلميذة بينما بلغ في دورة العام /2011/ /157/ تلميذا وتلميذة .

 

وفيما يتعلق بالإعدادية الشرعية أوضح وزير التربية أن عدد التلاميذ الذين حصلوا على المرتبة الأولى على مستوى سورية بمجموع 414 درجة بلغ 3 تلميذات.

 

وأكد وزير التربية أن نتائج الامتحانات تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها جميع العاملين في الوزارة وخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة التلاميذ ومستقبلهم.

وأوضح الوز أن سبب التأخر اسبوعاً في إصدار النتائج عن العام الماضي يعود لإدراج نتائج دورة الإعادة مع نتائج الدورة الأولى مراعاة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الدورة الأولى نتيجة للأوضاع الراهنة إضافة إلى أن الوزارة عملت على نقل الأوراق الامتحانية لمراكز تصحيح في مديريات تربية دير الزور ودرعا إلى مراكز أخرى في الرقة والحسكة ودمشق وريفها.

واعتبر وزير التربية أن المؤشرات النوعية للنتائج الامتحانية تشير إلى وجود تقدم مستمر في مستوى الطلاب عبر ارتفاع عدد الحاصلين على الدرجات الكاملة أو العالية موضحا أنه تم نقل النتائج إلى جميع مديريات التربية منذ الصباح الباكر ووزعت على المجمعات التربوية والمناطق التعليمية في جميع المناطق إلى جانب إعلانها على موقع وزارة التربية بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات لتكون متاحة للجميع وبسهولة ويسر مع تفصيل كامل لدرجات التلميذ في كل المواد.

وطلب وزير التربية من مديري التربية في المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشر النتائج في بهو مديريات التربية و إيصالها للمدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذي قد يعانيه بعض التلاميذ أو الأهل للحصول على النتائج كما تم توزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات العامة وبشكل يسهم في إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وفي وقت واحد بجميع المحافظات .

وبين أن الوزارة ستصدر بعد عطلة عيد الفطر حدود القبول في التعليم العام والمهني بفروعه النسوي والصناعي والتجاري بعد أن تحدد مديريات التربية نسب القبول حسب عدد الناجحين ومعدلات النجاح.

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
بعد الانعطافات الغربية نحو سورية..هل تعتقد أن الأزمة بدأت بالانتهاء؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2015