17:12:2014
 
وصول وفد سوري برئاسة “عماد الأسد” إلى القاهرة :::  سورية تتحفّظ على المراقبين الدوليين في حلب :::  مقتل سعوديين في اليمن واخر في سورية :::  تقرير فنشتاين والتعذيب السري :::  داعش يبيع قطع أثرية تقدر بملايين الدولارات لجامعي التحف بالغرب :::  نائب اردني: وجود الدرك الأردني في البحرين ليس قراراً أردنياً :::  إلهام شاهين وعفاف شعيب تشاركان في مؤتمر “ضد الإرهاب” :::  عملية سيدني إرهابية أم مفتعلة؟ :::  رسالة من الرئيس الأسد للرئيس روحاني تتعلق بتطوير العلاقات بما فيه مصلحة البلدين..والإرادة المشتركة في مواجهة المخططات- :::  السلاح النووي الروسي يقترب من الناتو :::  الخارجية: الاتحاد الأوروبي يذرف دموع التماسيح ويتناسى دعمه للإرهاب بسورية :::  مصدر إعلامي: لا صحة لما نشر حول دعوة الشباب إلى نفير عام :::  رواية مفصّلة للغارة الإسرائيلية على دمشق :::  “زهران علوش” ينفي رغبته بالحل السياسي ومفاوضة النظام :::  قناة «الجزيرة».. ناطقاً رسمياً بإسم «القاعدة» في وادي الضيف! :::  العرض المعيب: «رفح» مقابل إيران :::  حلب: الجيش يشدّد حصاره.. ويحصّن المدينة :::  مَن يسبق مَن في حلب... الجيش أم دي ميستورا؟ :::  تقرير أميركي «محافظ»: قطر تتعمّد تمويل الإرهاب :::  دمشق: كلام الأسد مختلف ومحرّف :::  انسحاب ناجح من وادي الضيف والحامدية... عبر قرى المسلحين :::  كيري يعلن أن واشنطن ستستخدم الفيتو ضد مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي :::  اعتقال 7 في إسبانيا والمغرب بحملة ضد تجنيد نساء في "داعش" :::  ظهور زوجة رجل دين سعودي مكشوفة الوجه يثير ضجة في السعودية :::  علي حيدر: لا دور لواشنطن في مفاوضات سورية محتملة بموسكو :::  «كريم الموز» علاج فعَّال للقضاء على سعال الأطفال :::  هل تعاني من الصداع؟... اليك هذا العلاج السحري :::  سجادة صلاة كاظم الساهر تثير الجدل على “انستجرام” :::  وزير خارجية مصر: ساعدنا العراق ضد «داعش» ونرفض أي تجاوز إعلامي ضد الأشقاء العرب :::  مسؤول روسي: نأمل بإجراء حوار «سوري- سوري» في موسكو بأقرب وقت :::  داعشي ليبي يعدم 150 امرأة بالفلوجة رفضن جهاد النكاح :::  أمريكا تفرض عقوبات على شركات هولندية وسويسرية لتجارة النفط بسبب تعاملها مع الحكومة السورية :::  صفقة إطلاق سراح للأسرى..صفحة جديدة من العلاقات بين أمريكا وكوبا :::  الوحدة انهى الذهاب بفوز على الجهاد والصدارة وعمال مصفاة بانياس انفرد بالوصافة :::  هكذا زرع حزب الله هاتف مفخخ بقدس اقداس الموساد و فجر مبنى قيادته ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
العقيلة
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ ايجا السرفيس......
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/08/15

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2012 الأولى والإعادة ونسبة النجاح فيهما.

وأعلن الدكتور هزوان الوز وزير التربية في مؤتمر صحفي أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 389 ألفاً و642 تلميذا وتلميذة نجح منهم 306 آلاف و984 مشيراً إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 79ر78 بالمئة في زيادة عن نسبة النجاح في العام الماضي بلغت 8 بالمئة.

وبين وزير التربية أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الإعدادية الشرعية بلغ 4522 تلميذا وتلميذة نجح منهم 3768 لافتا إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 32ر83 بالمئة في زيادة عما يقابلها من العام الماضي والتي سجلت 87ر70 بالمئة حينذاك.

 

وأشار وزير التربية إلى أن معظم المحافظات تنافست على المراكز الأولى في شهادة التعليم الأساسي حيث انتشر التفوق في 13 محافظة وبمدارس متنوعة في المدن والريف والريف المتباعد وحصلت محافظة طرطوس على المرتبة الأولى من حيث عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة بعدد 23 تلميذا ومحافظة ريف دمشق ثانيا ب 19 تلميذا واللاذقية 13 ودمشق 12 وحلب 10 وحمص 7 وحماة 6 وإدلب 5 والسويداء 3 ودير الزور 2 إضافة إلى تلميذ واحد في كل من محافظتي درعا والرقة.

 

وبين وجود تحسن ملحوظ في عدد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي على مدى الأعوام الأخيرة حيث بلغ هذا العام 106 تلاميذ فيما بلغ عدد الحاصلين على العلامة التامة في العام الماضي 80 تلميذا وتلميذة وفي العام /2010/ /45/ والعام /2009/ /43/ تلميذا وتلميذة.

 

وأشار إلى أن عدد التلاميذ الأوائل الذين حصلوا على العلامة التامة 310 في شهادة التعليم الأساسي في هذه الدورة هو الأكبر خلال الدورات السابقة إضافة إلى أن عدد التلاميذ الحاصلين على مرتبة الشرف والتي تعادل 90 إلى 100 بالمئة من المجموع بلغ 25572 بنسبة 33ر8 بالمئة مقارنة ب 15446 تلميذا بنسبة 72ر5 بالمئة في العام الماضي وبلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على 309 درجات من المجموع العام 201 تلميذ وتلميذة بينما بلغ في دورة العام /2011/ /157/ تلميذا وتلميذة .

 

وفيما يتعلق بالإعدادية الشرعية أوضح وزير التربية أن عدد التلاميذ الذين حصلوا على المرتبة الأولى على مستوى سورية بمجموع 414 درجة بلغ 3 تلميذات.

 

وأكد وزير التربية أن نتائج الامتحانات تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها جميع العاملين في الوزارة وخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة التلاميذ ومستقبلهم.

وأوضح الوز أن سبب التأخر اسبوعاً في إصدار النتائج عن العام الماضي يعود لإدراج نتائج دورة الإعادة مع نتائج الدورة الأولى مراعاة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الدورة الأولى نتيجة للأوضاع الراهنة إضافة إلى أن الوزارة عملت على نقل الأوراق الامتحانية لمراكز تصحيح في مديريات تربية دير الزور ودرعا إلى مراكز أخرى في الرقة والحسكة ودمشق وريفها.

واعتبر وزير التربية أن المؤشرات النوعية للنتائج الامتحانية تشير إلى وجود تقدم مستمر في مستوى الطلاب عبر ارتفاع عدد الحاصلين على الدرجات الكاملة أو العالية موضحا أنه تم نقل النتائج إلى جميع مديريات التربية منذ الصباح الباكر ووزعت على المجمعات التربوية والمناطق التعليمية في جميع المناطق إلى جانب إعلانها على موقع وزارة التربية بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات لتكون متاحة للجميع وبسهولة ويسر مع تفصيل كامل لدرجات التلميذ في كل المواد.

وطلب وزير التربية من مديري التربية في المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشر النتائج في بهو مديريات التربية و إيصالها للمدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذي قد يعانيه بعض التلاميذ أو الأهل للحصول على النتائج كما تم توزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات العامة وبشكل يسهم في إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وفي وقت واحد بجميع المحافظات .

وبين أن الوزارة ستصدر بعد عطلة عيد الفطر حدود القبول في التعليم العام والمهني بفروعه النسوي والصناعي والتجاري بعد أن تحدد مديريات التربية نسب القبول حسب عدد الناجحين ومعدلات النجاح.

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
سحب رأس السنة
سحب رأس السنة
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك من ترشح ليكون شخصية العام 2014؟
الرئيس السوري بشار الأسد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس الأمريكي باراك أوباما
الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز

الماسة السورية 2009-2014