19369 وزارة التربية ... تصدر نتائج التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ...
1:02:2015
 
هكذا يعمل صاروخ كورنيت (فيديو)... :::  قاديروف: الغرب يحاول ضم الروس إلى داعش :::  إسقاط جنسية عشرات البحرينيين لاتهامهم بالتورط في العنف :::  تنظيم داعش يعلن إعدام الرهينة الياباني الثاني :::  لماذا الجيش المصري؟ :::  زينة: الله يكون في عونها من ترتبط بأحمد عز :::  القبض على ممرضة مصرية تمارس الدعارة وتروج لها عبر الإنترنت :::  الغاء نصرالله لقواعد الاشتباك يرقى لمستوى إلغاء الـ1701 :::  مواقع ايرانية: نجلا نتنياهو هدفين مشروعين! :::  تيار بناء الدولة: منتدى موسكو لا معنى له :::  بمشاركة 85 شركة سورية..بغداد تشهد اليوم افتتاح معرض الألبسة الجاهزة "سيريا مود" :::  معسكرات «داعش».. الداخل «مفقود» والهارب «مقتول» :::  بنك البركة سورية يختتم الدورة الثالثة في العلوم المالية و المصرفية :::  هذه هي الأهمية الإستراتيجية لجبل الأربعين في سورية :::  تقدم وسيطرة في ريف درعا.. والركابية في الغوطة الشرقية مطهرة :::  تدمير آليات للإرهابيين في ريف درعا والقضاء على عشرات المرتزقة غرب مطار أبو الضهور بريف إدلب :::  واشنطن بوست : CIA اقترحت اغتيال الشهيد عماد مغنية وساهمت بالعملية مع الموساد :::  أمريكا ترفع الدعم عن أربعة فصائل معارضة في شمال سورية :::  موفد سعودي الى المنامة ونظام البحرين يخشى تراجع تأييد الرياض :::  أردوغان: أود أن أصبح مثل ملكة بريطانيا !!؟ :::  الدولار يلامس 225 ليرة..والذهب يرتفع 200 ليرة إضافية 7850 ليرة لغرام 21 قيراطاً :::  8 أعراض لمرض السرطان يتجاهلها الكثيرون :::  داعش أحرق آلاف الكتب الثمينة من مكتبات العراقيين في الموصل والمقدادية :::  جديد المقاومة: الردع بالعقاب :::  جيجي الفلسطينية ملكة عارضات أزياء أمريكا :::  أحلام تعرض صور قصرها الفخم :::  محاكمة نجل عمر الشريف بتهمة إتلاف مطعم :::  الحكومة اليابانية: لن نقدم دعما لوجستيا للتحالف الدولي في ضرب "داعش" :::  المركزي يتدخل بائعاً للقطع الأجنبي في سوق بيروت للحد من تدهور سعر صرف الليرة :::  العدل تعلن عن مسابقة لتعيين عدد من حملة الإجازة في الحقوق ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
العقيلة
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم / الضباب تحول الى جليد في القدموس بطرطوس
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/08/15

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2012 الأولى والإعادة ونسبة النجاح فيهما.

وأعلن الدكتور هزوان الوز وزير التربية في مؤتمر صحفي أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 389 ألفاً و642 تلميذا وتلميذة نجح منهم 306 آلاف و984 مشيراً إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 79ر78 بالمئة في زيادة عن نسبة النجاح في العام الماضي بلغت 8 بالمئة.

وبين وزير التربية أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الإعدادية الشرعية بلغ 4522 تلميذا وتلميذة نجح منهم 3768 لافتا إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 32ر83 بالمئة في زيادة عما يقابلها من العام الماضي والتي سجلت 87ر70 بالمئة حينذاك.

 

وأشار وزير التربية إلى أن معظم المحافظات تنافست على المراكز الأولى في شهادة التعليم الأساسي حيث انتشر التفوق في 13 محافظة وبمدارس متنوعة في المدن والريف والريف المتباعد وحصلت محافظة طرطوس على المرتبة الأولى من حيث عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة بعدد 23 تلميذا ومحافظة ريف دمشق ثانيا ب 19 تلميذا واللاذقية 13 ودمشق 12 وحلب 10 وحمص 7 وحماة 6 وإدلب 5 والسويداء 3 ودير الزور 2 إضافة إلى تلميذ واحد في كل من محافظتي درعا والرقة.

 

وبين وجود تحسن ملحوظ في عدد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي على مدى الأعوام الأخيرة حيث بلغ هذا العام 106 تلاميذ فيما بلغ عدد الحاصلين على العلامة التامة في العام الماضي 80 تلميذا وتلميذة وفي العام /2010/ /45/ والعام /2009/ /43/ تلميذا وتلميذة.

 

وأشار إلى أن عدد التلاميذ الأوائل الذين حصلوا على العلامة التامة 310 في شهادة التعليم الأساسي في هذه الدورة هو الأكبر خلال الدورات السابقة إضافة إلى أن عدد التلاميذ الحاصلين على مرتبة الشرف والتي تعادل 90 إلى 100 بالمئة من المجموع بلغ 25572 بنسبة 33ر8 بالمئة مقارنة ب 15446 تلميذا بنسبة 72ر5 بالمئة في العام الماضي وبلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على 309 درجات من المجموع العام 201 تلميذ وتلميذة بينما بلغ في دورة العام /2011/ /157/ تلميذا وتلميذة .

 

وفيما يتعلق بالإعدادية الشرعية أوضح وزير التربية أن عدد التلاميذ الذين حصلوا على المرتبة الأولى على مستوى سورية بمجموع 414 درجة بلغ 3 تلميذات.

 

وأكد وزير التربية أن نتائج الامتحانات تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها جميع العاملين في الوزارة وخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة التلاميذ ومستقبلهم.

وأوضح الوز أن سبب التأخر اسبوعاً في إصدار النتائج عن العام الماضي يعود لإدراج نتائج دورة الإعادة مع نتائج الدورة الأولى مراعاة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الدورة الأولى نتيجة للأوضاع الراهنة إضافة إلى أن الوزارة عملت على نقل الأوراق الامتحانية لمراكز تصحيح في مديريات تربية دير الزور ودرعا إلى مراكز أخرى في الرقة والحسكة ودمشق وريفها.

واعتبر وزير التربية أن المؤشرات النوعية للنتائج الامتحانية تشير إلى وجود تقدم مستمر في مستوى الطلاب عبر ارتفاع عدد الحاصلين على الدرجات الكاملة أو العالية موضحا أنه تم نقل النتائج إلى جميع مديريات التربية منذ الصباح الباكر ووزعت على المجمعات التربوية والمناطق التعليمية في جميع المناطق إلى جانب إعلانها على موقع وزارة التربية بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات لتكون متاحة للجميع وبسهولة ويسر مع تفصيل كامل لدرجات التلميذ في كل المواد.

وطلب وزير التربية من مديري التربية في المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشر النتائج في بهو مديريات التربية و إيصالها للمدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذي قد يعانيه بعض التلاميذ أو الأهل للحصول على النتائج كما تم توزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات العامة وبشكل يسهم في إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وفي وقت واحد بجميع المحافظات .

وبين أن الوزارة ستصدر بعد عطلة عيد الفطر حدود القبول في التعليم العام والمهني بفروعه النسوي والصناعي والتجاري بعد أن تحدد مديريات التربية نسب القبول حسب عدد الناجحين ومعدلات النجاح.

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
سحب رأس السنة
سحب رأس السنة
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
بعد حادثة "شارلي إيبدو" بباريس هل تعتقد أن الإرهاب ارتد على داعميه و وصل إلى أوروبا؟
نعم، وصل
لا، مسرحية أبطالها المخابرات الفرنسية

الماسة السورية 2009-2015