19369 وزارة التربية ... تصدر نتائج التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ...
5:07:2015
 
غاتيلوف: احتمال عقد لقاء سوري سوري ثالث في موسكو ولكن موعده لم يحدد بعد :::  مزايا تخلي اليونان عن اليورو والانتقال إلى الدراخما :::  كيف يصمد الجيش السوري؟ :::  سلطات بلجيكا أعلنت عن انسحاب قواتها من التحالف الدولي لمحاربة داعش :::  أحلام أردوغان :::  اعتراض اقليمي على اشراك ايران باقتراح اميركا لحل ازمة سورية :::  اعلان ملابس داخلية يثير غضب الجمهور من هالة فاخر وحسن حسني :::  «الدايلي ميل»: أصدقاء البغدادي حاولوا الانقلاب عليه فأعدمهم :::  انكسار زخم هجوم «النصرة» على حلب :::  أردوغان: أنا الغريق فما خوفي من البلل: «الأسد أولاً وأخيراً»! :::  أردوغان يفتتح مسجداً ضخماً داخل قصره المثير للجدل :::  «إسـرائـيـل» تفتح جبهة الشمال بعد الفشل في الجنوب :::  ظلموك يا شام :::  ميليشيا زهران علوش تعتقل قيادياً معارضاً... وتفرق مصلين بالرصاص :::  هذه المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان... والأرقام "صادمة"! :::  الغارديان: تهريب الآثار أصبح مصدر المال الثاني بالنسبة لتنظيم "داعش" :::  الفايننشال: تنظيم القاعدة كان يركز على النوعية بينما يركز "داعش" على الكمية :::  "داعش" في القدس.. على المسيحيين الرحيل أو الذبح! :::  الخزامى... سلاحٌ سرّيٌ طبيعيٌ :::  أكبر معسكرات ”مرتزقة الرياض” يسقط في عدن :::  التحالف الامريكي يقتل مجند "الداعشيين" في العراق وسورية :::  معهد واشنطن للدراسات: قطر والسعودية تمولان داعش وتركيا بوابة الارهاب :::  الكاتب الصحفي حسني محلي يحذر مصر من الوثوق بتركيا أو السعودية :::  داعش يبيع 100 مختطفة سورية كـ "سبايا" بسوق النخاسة بالفلوجة :::  هستيريا غزوة حلب...والمعركة المصيرية لأدوات العدوان على سورية :::  بنك بيمو السعودي الفرنسي يقيم مائدة إفطار رمضانية لعملائه :::  "حملة إفطار ألف صائم" من بنك سورية الدولي الإسلامي في جمعة الغادة :::  أنقرة: سنتحرك إذا سيطرت «حماية الشعب» على جرابلس ومواصلاتنا مع حلب «خط أحمر»…مسلم: سنقاوم أي عدوان تركي على عناصرنا :::  تركيا تحشد نصف قواتها البرية قرب الحدود السورية :::  أميركا وإيران: خذ وقتك، نحن مستعجلون! :::  الرئيس التونسي يعلن حالة الطوارئ على كامل التراب التونسي 30 يوما :::  ما هي الغدّة الدرقيّة وكيف نفحصها في المنزل؟ :::  مصدر ميداني: ماكان يُخشى منه في حلب أصبح وراء ظهور القوات السورية المسلحة :::  اشتباكات متقطعة بالوعر..الجيش يبدأ عملية واسعة على محور سهل الغاب ويسيطر على بلدات فيه :::  أهمية معركة الزبداني :::  أردوغان: هروب التاج؟! :::  قانون التأمينات الجديد يتيح للعامل الاشتراك عن نفسه :::  زاسبكين:لا يمكن القضاء على الإرهابيين في المنطقة دون التنسيق مع سورية :::  الساحة السعودية على موعد مع ارتداد ارهابي خطير وواسع :::  أطعمة تمنحك السّعادة في رمضان ::: 
إلى السلاح
جيشنا أملنا
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة بطاقة العناية ﻻدارة النفقات الصحية
شركة بطاقة العناية كيركارد
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ الإصدار الجديد لفئة الألف ليرة
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/08/15

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2012 الأولى والإعادة ونسبة النجاح فيهما.

وأعلن الدكتور هزوان الوز وزير التربية في مؤتمر صحفي أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 389 ألفاً و642 تلميذا وتلميذة نجح منهم 306 آلاف و984 مشيراً إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 79ر78 بالمئة في زيادة عن نسبة النجاح في العام الماضي بلغت 8 بالمئة.

وبين وزير التربية أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الإعدادية الشرعية بلغ 4522 تلميذا وتلميذة نجح منهم 3768 لافتا إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 32ر83 بالمئة في زيادة عما يقابلها من العام الماضي والتي سجلت 87ر70 بالمئة حينذاك.

 

وأشار وزير التربية إلى أن معظم المحافظات تنافست على المراكز الأولى في شهادة التعليم الأساسي حيث انتشر التفوق في 13 محافظة وبمدارس متنوعة في المدن والريف والريف المتباعد وحصلت محافظة طرطوس على المرتبة الأولى من حيث عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة بعدد 23 تلميذا ومحافظة ريف دمشق ثانيا ب 19 تلميذا واللاذقية 13 ودمشق 12 وحلب 10 وحمص 7 وحماة 6 وإدلب 5 والسويداء 3 ودير الزور 2 إضافة إلى تلميذ واحد في كل من محافظتي درعا والرقة.

 

وبين وجود تحسن ملحوظ في عدد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي على مدى الأعوام الأخيرة حيث بلغ هذا العام 106 تلاميذ فيما بلغ عدد الحاصلين على العلامة التامة في العام الماضي 80 تلميذا وتلميذة وفي العام /2010/ /45/ والعام /2009/ /43/ تلميذا وتلميذة.

 

وأشار إلى أن عدد التلاميذ الأوائل الذين حصلوا على العلامة التامة 310 في شهادة التعليم الأساسي في هذه الدورة هو الأكبر خلال الدورات السابقة إضافة إلى أن عدد التلاميذ الحاصلين على مرتبة الشرف والتي تعادل 90 إلى 100 بالمئة من المجموع بلغ 25572 بنسبة 33ر8 بالمئة مقارنة ب 15446 تلميذا بنسبة 72ر5 بالمئة في العام الماضي وبلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على 309 درجات من المجموع العام 201 تلميذ وتلميذة بينما بلغ في دورة العام /2011/ /157/ تلميذا وتلميذة .

 

وفيما يتعلق بالإعدادية الشرعية أوضح وزير التربية أن عدد التلاميذ الذين حصلوا على المرتبة الأولى على مستوى سورية بمجموع 414 درجة بلغ 3 تلميذات.

 

وأكد وزير التربية أن نتائج الامتحانات تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها جميع العاملين في الوزارة وخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة التلاميذ ومستقبلهم.

وأوضح الوز أن سبب التأخر اسبوعاً في إصدار النتائج عن العام الماضي يعود لإدراج نتائج دورة الإعادة مع نتائج الدورة الأولى مراعاة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الدورة الأولى نتيجة للأوضاع الراهنة إضافة إلى أن الوزارة عملت على نقل الأوراق الامتحانية لمراكز تصحيح في مديريات تربية دير الزور ودرعا إلى مراكز أخرى في الرقة والحسكة ودمشق وريفها.

واعتبر وزير التربية أن المؤشرات النوعية للنتائج الامتحانية تشير إلى وجود تقدم مستمر في مستوى الطلاب عبر ارتفاع عدد الحاصلين على الدرجات الكاملة أو العالية موضحا أنه تم نقل النتائج إلى جميع مديريات التربية منذ الصباح الباكر ووزعت على المجمعات التربوية والمناطق التعليمية في جميع المناطق إلى جانب إعلانها على موقع وزارة التربية بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات لتكون متاحة للجميع وبسهولة ويسر مع تفصيل كامل لدرجات التلميذ في كل المواد.

وطلب وزير التربية من مديري التربية في المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشر النتائج في بهو مديريات التربية و إيصالها للمدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذي قد يعانيه بعض التلاميذ أو الأهل للحصول على النتائج كما تم توزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات العامة وبشكل يسهم في إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وفي وقت واحد بجميع المحافظات .

وبين أن الوزارة ستصدر بعد عطلة عيد الفطر حدود القبول في التعليم العام والمهني بفروعه النسوي والصناعي والتجاري بعد أن تحدد مديريات التربية نسب القبول حسب عدد الناجحين ومعدلات النجاح.

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
مهرجان رمضان والعيد
مهرجان رمضان والعيد
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
شهر رمضان الكريم يطل على سورية في ظل أزمة تدخل عامها الخامس...هل أنت راض عن أداء الحكومة الاقتصادي وإجراءاتها استعدادا لاستقبال الشهر الكريم؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2015