19369 وزارة التربية ... تصدر نتائج التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ...
25:03:2017
 
بردى ما اخذ بالقوة سيعود بالقوة.. زمن المصالحات انقضى :::  داعية إسلامي: أم كلثوم لم تغني "أنت عمري" و"أمل حياتي" للعشاق..غنتها للرسول عليه الصلاة والسلام :::  كيف تؤثر التغيرات المناخية على وجوه البشر؟ :::  زين عبيد يطلق "يا صباح النور الجاي" :::  هيفا تضع حداً للمسيئين.. وهذا ما فعلته! :::  شارع فارس الخوري يستمد مقاومته من صاحب الإسم.. فمن هو فارس الخوري :::  تفكيك عبوة ناسفة في مشروع البعث باللاذقية :::  تدمير غرفة عمليات مسلحي “فيلق الرحمن” في جوبر :::  رئيس تحرير جريدة السفير سابقاً: أَنهيتُ كتابة مقرارات القمة العربية المقرر انعقادها بعد أيام :::  تركة «الرايات السوداء»: فصلٌ طويلٌ من المأساة السوريّة :::  وزير التجارة يشرف على توزيع الوجبات الغذائية على أبطال جيشنا على تخوم جوبر :::  عماد سلطي شتيوي مديراً عاماً للشركة العامة للدهانات والصناعات الكيماوية :::  القبض على لص الصرافات... يدعي أنه موظف على كوة الصراف ليحتال ويسرق البطاقة :::  بدء توافد زوار معرض سيريامود إلى سورية...فخر الصناعة السورية أمام الزوار المحليين والعرب والأجانب على مدى ثلاثة أيام :::  اردوغان متألم من الاهتمام الروسي ي بالأكراد في سورية :::  المهندس هلال الهلال في دير الزور متفقداً الوحدات العسكرية و مطلعاً على واقع صمود أهلها :::  حسني مبارك يتناول الفول والطعمية مع أسرته بعد إخلاء سبيله صباح اليوم :::  الجيش العربي السوري يسيطر على كامل منطقة المعامل شمال حي جوبر بعد قتل مئات من وحوش الإرهاب. :::  البيان العسكري للجيش والقوات المسلحة حول جوبر... :::  نصر الله: أحب كرة القدم وأتابع كل وسائل الإعلام والانترنت وصهري ليس مرافقي :::  من مؤشرات انهيار المسلحين في جوبر :::  الاسد والانتقال السياسي هاجس المعارضة في جنيف :::  قرار دولي يدين تدمير "داعش" و"القاعدة" للتراث الثقافي :::  د.الجعفري ....ركزنا على موضوع مكافحة الإرهاب ..من يعترض على إعطاء الأولوية لسلة مكافحة الإرهاب سيكشف بأنه راع له :::  جوبر وريف حماة: الجيش يستعيد المبادرة :::  وزارة العدل تصدر قرارا بإحداث وإعادة تشكيل المحاكم الجمركية في بعض المحافظات :::  فتح جبهتي دمشق وحماة يهدد بنسف عملية جنيف التفاوضية برمتها.. والحل السياسي يتراجع ويعود للمربع الأول :::  تخبطات واعدامات لمسلحي “داعش” بدير الزور..والسبب؟ :::  هوية منفذ هجوم لندن .. كهربجي ثم إمام جامع وهابي .. فإرهابي ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
إصدار رأس السنة الأول لعام 2017 ليانصيب معرض دمشق الدولي
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/08/15

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2012 الأولى والإعادة ونسبة النجاح فيهما.

وأعلن الدكتور هزوان الوز وزير التربية في مؤتمر صحفي أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 389 ألفاً و642 تلميذا وتلميذة نجح منهم 306 آلاف و984 مشيراً إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 79ر78 بالمئة في زيادة عن نسبة النجاح في العام الماضي بلغت 8 بالمئة.

وبين وزير التربية أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الإعدادية الشرعية بلغ 4522 تلميذا وتلميذة نجح منهم 3768 لافتا إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 32ر83 بالمئة في زيادة عما يقابلها من العام الماضي والتي سجلت 87ر70 بالمئة حينذاك.

 

وأشار وزير التربية إلى أن معظم المحافظات تنافست على المراكز الأولى في شهادة التعليم الأساسي حيث انتشر التفوق في 13 محافظة وبمدارس متنوعة في المدن والريف والريف المتباعد وحصلت محافظة طرطوس على المرتبة الأولى من حيث عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة بعدد 23 تلميذا ومحافظة ريف دمشق ثانيا ب 19 تلميذا واللاذقية 13 ودمشق 12 وحلب 10 وحمص 7 وحماة 6 وإدلب 5 والسويداء 3 ودير الزور 2 إضافة إلى تلميذ واحد في كل من محافظتي درعا والرقة.

 

وبين وجود تحسن ملحوظ في عدد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي على مدى الأعوام الأخيرة حيث بلغ هذا العام 106 تلاميذ فيما بلغ عدد الحاصلين على العلامة التامة في العام الماضي 80 تلميذا وتلميذة وفي العام /2010/ /45/ والعام /2009/ /43/ تلميذا وتلميذة.

 

وأشار إلى أن عدد التلاميذ الأوائل الذين حصلوا على العلامة التامة 310 في شهادة التعليم الأساسي في هذه الدورة هو الأكبر خلال الدورات السابقة إضافة إلى أن عدد التلاميذ الحاصلين على مرتبة الشرف والتي تعادل 90 إلى 100 بالمئة من المجموع بلغ 25572 بنسبة 33ر8 بالمئة مقارنة ب 15446 تلميذا بنسبة 72ر5 بالمئة في العام الماضي وبلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على 309 درجات من المجموع العام 201 تلميذ وتلميذة بينما بلغ في دورة العام /2011/ /157/ تلميذا وتلميذة .

 

وفيما يتعلق بالإعدادية الشرعية أوضح وزير التربية أن عدد التلاميذ الذين حصلوا على المرتبة الأولى على مستوى سورية بمجموع 414 درجة بلغ 3 تلميذات.

 

وأكد وزير التربية أن نتائج الامتحانات تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها جميع العاملين في الوزارة وخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة التلاميذ ومستقبلهم.

وأوضح الوز أن سبب التأخر اسبوعاً في إصدار النتائج عن العام الماضي يعود لإدراج نتائج دورة الإعادة مع نتائج الدورة الأولى مراعاة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الدورة الأولى نتيجة للأوضاع الراهنة إضافة إلى أن الوزارة عملت على نقل الأوراق الامتحانية لمراكز تصحيح في مديريات تربية دير الزور ودرعا إلى مراكز أخرى في الرقة والحسكة ودمشق وريفها.

واعتبر وزير التربية أن المؤشرات النوعية للنتائج الامتحانية تشير إلى وجود تقدم مستمر في مستوى الطلاب عبر ارتفاع عدد الحاصلين على الدرجات الكاملة أو العالية موضحا أنه تم نقل النتائج إلى جميع مديريات التربية منذ الصباح الباكر ووزعت على المجمعات التربوية والمناطق التعليمية في جميع المناطق إلى جانب إعلانها على موقع وزارة التربية بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات لتكون متاحة للجميع وبسهولة ويسر مع تفصيل كامل لدرجات التلميذ في كل المواد.

وطلب وزير التربية من مديري التربية في المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشر النتائج في بهو مديريات التربية و إيصالها للمدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذي قد يعانيه بعض التلاميذ أو الأهل للحصول على النتائج كما تم توزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات العامة وبشكل يسهم في إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وفي وقت واحد بجميع المحافظات .

وبين أن الوزارة ستصدر بعد عطلة عيد الفطر حدود القبول في التعليم العام والمهني بفروعه النسوي والصناعي والتجاري بعد أن تحدد مديريات التربية نسب القبول حسب عدد الناجحين ومعدلات النجاح.

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
الثقة
الثقة
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
بعد تصريحات لافروف... هل تؤيد عودة سورية إلى الجامعة العربية...؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2017