19369 وزارة التربية ... تصدر نتائج التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ...
22:02:2017
 
بردى ما اخذ بالقوة سيعود بالقوة.. زمن المصالحات انقضى :::  معجبة تطارد وائل كفوري :::  نادين نجيم بأجرأ إطلالة :::  مسؤول بالنفط:خطط اسعافية لإعادة حقل حيان للعمل :::  «جنيف 4» من زاوية أخرى: قطعة «بازل» في مشهديّة جديدة :::  مسلحو القابون .. أول "الرقص" وقف لإطلاق النار :::  روسيا: حزب الله وإيران يخرجان من سورية مع خروج الجميع :::  مجلس الوزراء يعدل نسبة تخفيض استهلاك الوقود في الجهات العامة إلى 25 بالمئة ويوافق على تقديم سلفة مالية بقيمة 500 مليون ليرة للسورية للتجارة :::  زاخاروفا: أي محاولات للخداع في المحادثات السورية في جنيف ستؤثر سلبا على ديمومة ونتائج العملية السياسية لتسوية الازمة فيها :::  كيان الاحتلال الإسرائيلي يقر عبر وزير حربه السابق بالتنسيق المباشر مع التنظيمات الإرهابية في سورية :::  إيران تزود روسيا بمئة ألف برميل نفط يومياً :::  رماد في يوم الريح .. فلكل رماد عاصفة :::  غوتيريش قرّر اختيار بديل عن دي ميستورا :::  الاعلام الحربي : لا صحة للأخبار التي تتحدث عن غارات إسرائيلية استهدفت السلسلة الشرقية للبنان بجرود نحلة.. :::  الرئيس روحاني يؤكد استمرار دعم إيران لسورية في مختلف المجالات :::  معمل سوري لإنتاج النفط من مخلفات البلاستيك :::  ليندسي لوهان ترفض خلع الحجاب! :::  أمريكا ...هل تغيرت إستراتيجيتها في حربها على سورية !؟" :::  ماري لوبان تعد بالتحالف مع الأسد.. وتعتبر قطع العلاقات بسوريا ..غلطة فادحة ..؟ :::  آبل تكشف عن 4 أجهزة آيباد في شهر آذار :::  الجيش السوري يتقدّم باتجاه تدمر :::  أم ترسل لابنها قمامته عبر البريد بعد تركها في المنزل ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
إصدار رأس السنة الأول لعام 2017 ليانصيب معرض دمشق الدولي
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2012/08/15

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2012 الأولى والإعادة ونسبة النجاح فيهما.

وأعلن الدكتور هزوان الوز وزير التربية في مؤتمر صحفي أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 389 ألفاً و642 تلميذا وتلميذة نجح منهم 306 آلاف و984 مشيراً إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 79ر78 بالمئة في زيادة عن نسبة النجاح في العام الماضي بلغت 8 بالمئة.

وبين وزير التربية أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الإعدادية الشرعية بلغ 4522 تلميذا وتلميذة نجح منهم 3768 لافتا إلى أن نسبة النجاح وصلت إلى 32ر83 بالمئة في زيادة عما يقابلها من العام الماضي والتي سجلت 87ر70 بالمئة حينذاك.

 

وأشار وزير التربية إلى أن معظم المحافظات تنافست على المراكز الأولى في شهادة التعليم الأساسي حيث انتشر التفوق في 13 محافظة وبمدارس متنوعة في المدن والريف والريف المتباعد وحصلت محافظة طرطوس على المرتبة الأولى من حيث عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة بعدد 23 تلميذا ومحافظة ريف دمشق ثانيا ب 19 تلميذا واللاذقية 13 ودمشق 12 وحلب 10 وحمص 7 وحماة 6 وإدلب 5 والسويداء 3 ودير الزور 2 إضافة إلى تلميذ واحد في كل من محافظتي درعا والرقة.

 

وبين وجود تحسن ملحوظ في عدد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي على مدى الأعوام الأخيرة حيث بلغ هذا العام 106 تلاميذ فيما بلغ عدد الحاصلين على العلامة التامة في العام الماضي 80 تلميذا وتلميذة وفي العام /2010/ /45/ والعام /2009/ /43/ تلميذا وتلميذة.

 

وأشار إلى أن عدد التلاميذ الأوائل الذين حصلوا على العلامة التامة 310 في شهادة التعليم الأساسي في هذه الدورة هو الأكبر خلال الدورات السابقة إضافة إلى أن عدد التلاميذ الحاصلين على مرتبة الشرف والتي تعادل 90 إلى 100 بالمئة من المجموع بلغ 25572 بنسبة 33ر8 بالمئة مقارنة ب 15446 تلميذا بنسبة 72ر5 بالمئة في العام الماضي وبلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على 309 درجات من المجموع العام 201 تلميذ وتلميذة بينما بلغ في دورة العام /2011/ /157/ تلميذا وتلميذة .

 

وفيما يتعلق بالإعدادية الشرعية أوضح وزير التربية أن عدد التلاميذ الذين حصلوا على المرتبة الأولى على مستوى سورية بمجموع 414 درجة بلغ 3 تلميذات.

 

وأكد وزير التربية أن نتائج الامتحانات تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها جميع العاملين في الوزارة وخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة التلاميذ ومستقبلهم.

وأوضح الوز أن سبب التأخر اسبوعاً في إصدار النتائج عن العام الماضي يعود لإدراج نتائج دورة الإعادة مع نتائج الدورة الأولى مراعاة للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الدورة الأولى نتيجة للأوضاع الراهنة إضافة إلى أن الوزارة عملت على نقل الأوراق الامتحانية لمراكز تصحيح في مديريات تربية دير الزور ودرعا إلى مراكز أخرى في الرقة والحسكة ودمشق وريفها.

واعتبر وزير التربية أن المؤشرات النوعية للنتائج الامتحانية تشير إلى وجود تقدم مستمر في مستوى الطلاب عبر ارتفاع عدد الحاصلين على الدرجات الكاملة أو العالية موضحا أنه تم نقل النتائج إلى جميع مديريات التربية منذ الصباح الباكر ووزعت على المجمعات التربوية والمناطق التعليمية في جميع المناطق إلى جانب إعلانها على موقع وزارة التربية بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات لتكون متاحة للجميع وبسهولة ويسر مع تفصيل كامل لدرجات التلميذ في كل المواد.

وطلب وزير التربية من مديري التربية في المحافظات اتخاذ جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشر النتائج في بهو مديريات التربية و إيصالها للمدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذي قد يعانيه بعض التلاميذ أو الأهل للحصول على النتائج كما تم توزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات العامة وبشكل يسهم في إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وفي وقت واحد بجميع المحافظات .

وبين أن الوزارة ستصدر بعد عطلة عيد الفطر حدود القبول في التعليم العام والمهني بفروعه النسوي والصناعي والتجاري بعد أن تحدد مديريات التربية نسب القبول حسب عدد الناجحين ومعدلات النجاح.

 


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
الثقة
الثقة
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
بعد تصريحات لافروف... هل تؤيد عودة سورية إلى الجامعة العربية...؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2017