30:10:2014
 
قطع الاتصالات والانترنت عن دمشق والمنطقة الجنوبية يوم الجمعة :::  الجيش السوري: نحو حسم سريع لاستعادة حقل شاعر :::  المرحلة الأخطر من استهداف سورية.. هكذا ستردّ دمشق :::  بريطانيا تعتزم التحقيق في مزاعم تسرّب أموال شركات "مونديال قطر" إلى "داعش" :::  السعودية تشاغب.. وتركيا تحارب..عهد جديد للعلاقات بين واشنطن وطهران :::  علاء الدين بوروجردي ....رفع كل العقوبات مقابل الاتفاق النووي :::  ما علاقة الإرهابي أحمد ميقاتي بجريمة إغتيال الشهيد الحريري؟! :::  توقيف مؤسس كتيبة "اعصار الحق" السورية بعكار :::  المناهج الدراسية شرقي سورية..في مهب "داعش" :::  السويد تعترف رسمياً بدولة فلسطين :::  حزب الله..التهديد الأخطر والأهم لتل أبيب :::  تسويات بالجملة على رائحة الدماء :::  نائبة روسية تقترح على زبائن بيوت الدعارة الزواج من فتيات الهوى ..وإلا السجن أو الغرامة :::  إيران: سليماني القائد الفعلي للعمليات العسكرية العراقية ضد داعش و الشعب العراقي يثق بقواته وليس بالتحالف الدولي :::  الجيش اللبناني يوقف 50 شخص في بحنين وآخر في عرسال هرّب أسلحة للإرهابيين :::  الجيش الاسرائيلي: احتمالات التصعيد مع حزب الله كبيرة جداً :::  الانتخابات التونسية..نداء تونس 85 مقعد و النهضة 69 :::  إتهام ماريون نايت وكات وليامز بسرقة كاميرا من مصورة للمشاهير :::  سورية: تركيا تتآمر وتتدخل بشكل سافر بسماحها بالسماح لقوات أجنبية وعناصر إرهابية تقيم على أراضيها بدخول الأراضي السورية :::  سقطت قناعات ولم يسقط الأسد :::  الحلقي يلتقي الدكتور عبد الرحمن مرعي وأعضاء هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية :::  تعديل سعر مبيع ليتر البنزين إلى 135 ليرة لجميع القطاعات :::  التعليم العالي تصدر نتائج مفاضلة التعليم الموازي للثانوية العامة ومفاضلة الموازي للثانويات المهنية :::  الأردن يكشف عن خطة تصعيدية شاملة للوقوف في وجه الاستفزاز الإسرائيلي!! :::  جنبلاط يغرد..فانتظروه :::  لماذا غيرت تركيا رأيها وفتحت حدودها للجيش الحر والبشمركة؟ :::  مهرجان أبوظبي السينمائي عرض فيلمين يتناولان قضية التشدد الديني من منظورين مختلفين :::  محاولات للإفراج عن قاتل سوزان تميم! :::  حالات هلع تصيب العشرات من شابات القرية...اكتشفن أنه مصاب بالإيدز بعد وفته :::  توقعات ببقاء السعر المنخفض للنفظ لعامين قادمين :::  هل بدأت مصر بمغازلة الأسد على حساب المعارضة السورية؟ :::  الجيش اللبناني يعتقل 50 شخصا بينهم سوريين :::  روسيا تجري تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ بالستي من غواصة :::  سلطات مطار القاهرة ترحل خالد عبدو الصالح ما يسمى وزير خارجية معارضة سورية :::  دي ميستورا يدعو السوريين الانخراط في عملية سياسية :::  كيري: تصريحات المسؤول الاميركي ضد رئيس نتانياهو "مهينة وغير مقبولة ومسيئة" :::  الكيان الصهيوني يستدعي سفيره في السويد للاحتجاج على اعتراف بلاده بدولة فلسطين :::  السلطات المختصة تقبض على "الحوت" أبرز مزوري جوازات السفر للمسلحين :::  نواب وفعاليات يتبرأون من أفعالهم...من يحاسب؟ :::  روسيا ترسل خبراءها إلى الجزائر لبحث تطوير طاقتها النووية :::  المؤتمر العام الانتخابي الثالث عشر لنقابة المحامين ينتخب مجلس النقابة..نزار السكيف وعشرة من زملائه نجحوا في الانتخابات ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
العقيلة
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ برسم العرب..
صورة و تعليق
الماسة السورية/ وكالة أوقات الشام - 2014/01/01


بررت الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” تعذيب وقتل عناصر من حركة “أحرار الشام” متهمة إياهم بقتل وتعذيب عناصر لها عند حاجز لـ “أحرار الشام” قرب حزّانو في ريف إدلب ونشرت تغريدات مرفقة بصور لعناصرها قتلوا تحت التعذيب وهم أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي وهم أخوة من “الهاجرين” حسب قولها.

وقال “داعش” أنه كلما قُتل عنصر من الأحرار أو لأي فصيل آخر وكانت الدولة هي المتهمة، ضجت مواقع التواصل بالعويل والصراخ واتهام الطرف الآخر بعظائم الأمور، فالدولة باغية مجرمة وأمراؤها لا يتحاكمون للشرع ويفشو فيهم الكفر والغلو والبغي، وجنودهم تكفيريون لايتورعون عن قتل المسلمين لأدنى سبب، ونسمع كل ذلك بطريقة تواطأ عليها العلمانيون والإخوان والمرجئة والسلاطين وزبانيتهم وفضائيات العهر والرذيلة، (أتواصوا به بل هم قوم طاغون) حسب وصفها.

وتساءلت: “الدولة الإسلامية” في كل أسبوع تقريبًا يُقتل من رجالها على يد الأحرار وغيرهم، فهل رأينا أو سمعنا من الدولة ما نسمعه ونراه اليوم من الأحرار؟”

وتابعت: “في التغريدات المرفقة (ونشرت صوراً) مثال حي على الفارق الكبير بين ما تقوم به الدولة الإسلامية وما يقوم به الأحرار وغير الأحرار في مثل هذه الأحداث”.

ونشرت صور قالت إنهم إخوة مهاجرين في الدولة الإسلامية في العراق والشام – أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي – قُتلا بدم بارد عند حاجز أحرار الشام قرب حزّانو في ريف إدلب بعد أسرهما وتعذيبهما، وقد أُسرا حيَّين كما في شهادة من نجا من الإخوة الذين كانوا برفقتهما، وزعم الأحرار أنهم ظنّوهم شبيحة للنظام، علما أن عناصر الحاجز تعرفوا على الإخوة وأنهم من المهاجرين، ومع ذلك قُتل الأَخوان بعد أسر المجموعة وتم التمثيل بهما.

وقالت “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الآن هذه الجريمة البشعة بحق مجاهدين مهاجرين حصلت يقينًا في حاجز لأحرار الشام والمتهم بالقتل جزمًا هم الأحرار فهل تاجرت الدولة بهذه القضية ونشرت صور الشهيدين وملأت الإنترنت بالعويل والصراخ لتشوّه سمعة الطرف الآخر وترميه بكل تهمة باطلة، رغم مرور أسابيع على هذه الجريمة، أم إنها تصرفت بحكمة وعقلانية وصبرت بعد إحالة القضية إلى القضاء، كما في كل القضايا التي بينها وبين الأحرار وغير الأحرار.

وتابعت هذه الأمثلة ليس الحادثة الوحيدة، وهناك حوادث أخر يمكن أن تُنشر لاحقاً لنرى مَن الذي يتصرف بحكمة الرجال ومن يملأ الدنيا صراخاً كالأطفال..

وتسائل “داعش” .. لماذا سكتت الدولة الإسلامية عن هذه الجريمة؟

لماذا لم تُثِر ضجة في الإنترنت وتملأ الدنيا عويلاً عليهما؟

لماذا لم تستغل الدّولة هذه المادة إعلامياً لتشويه صورة الأحرار؟

طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
ارتفاع جديد في أسعار المحروقات ( المازوت والبنزين) ...برأيك القرار مدروس من الحكومة يتبعه تعويض ودعم للمواطن أم قرار عشوائي ؟
قرار مدروس
قرار عشوائي

الماسة السورية 2009-2014