36705 داعش تبرر تعذيب وقتل عناصر "أحرار الشام"...
8:02:2016
 
شكران مرتجى: أرفض الإساءة لرئيس سورية وجيشها :::  بهذه الطريقة تشحن جهازك الآيفون بسرعة فائقة :::  حسين الجسمي: نعم ارتبط اسمي بالكوارث :::  تونسية تهدّد ببيع ابنها لإنقاذ عائلتها من الفقر :::  مغربي يتحول إلى وحش بشري ويقتل طفلته بسبب تبولها :::  البحرين تعرض على روسيا أن تكون المملكة مركزا لتوزيع الغاز الروسي المسال في الخليج :::  الأردن... لا يوجد قرار بتدخل عسكري بري في سورية :::  وليد المعلم للميادين: مستمرون في المحادثات السياسية حتى من دون وفد الرياض :::  المعارضة السورية تطلب توضيحات حول تصريحات لـ (كيري) :::  الحكومة تطلق شعار “إعادة هندسة الاقتصاد”.. الحلقي: لا زيادة على الرواتب حاليا :::  أزمة ثقة في المثلث السعودي التركي الأميركي… واشتراط الإمارات للقيادة الأميركية لـ«إرسال قوات برية» إلى سورية :::  جنرال تركي سابق: أردوغان أمر بإسقاط القاذفة الروسية في سورية لتوريط “الناتو” بحرب مع روسيا :::  وزارة الدفاع الروسية: التوتر الحاصل في سورية نتاج أنشطة الناتو الرعناء :::  ’اسرائيل’ تخشى انتصار الجيش السوري في حلب: الاسد هو الحاكم القوي لسورية :::  خطة لاعتقال جعجع سياسياً وتهميش عون شعبياً! :::  الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى قرية باشورة بريف اللاذقية الشمالي ويسيطر على تلة برلهين بريف حلب الشرقي ... ويلحق خسائر كبيرة بالتنظيمات الإرهابية بأرياف حماة وإدلب ودرعا- :::  (هل فقد عقله) ؟.....أردوغان لواشنطن: إما نحن أو إرهابيو كوباني! :::  اللحام: العمل بأقصى الحدود على كل الجبهات لأجل سورية ومستقبلها.. الحلقي:العام الحالي عام ترميم المؤشرات الاقتصادية والخدمية والاجتماعية :::  مقتل مسؤول معسكرات‘أحرار الشام‘.. والجيش يدمر مقر قيادة لـ‘داعش‘ شرقي حلب :::  كيف تحاول تجنب تساقط الشعر والصلع؟ :::  أكثر من 90 مسجداً في أنحاء بريطانيا تشرع أبوابها أمام حوار الأديان :::  جون كيري: المعارضة السورية ستقتلع خلال اشهر :::  عشرة أطعمة تطرد “النيكوتين” وتساعد في الإقلاع عن التدخين :::  صحيفة: واشنطن تعتبر موقف أنقرة من أكراد سوريا عقبة في محاربة "داعش" :::  ريال مدريد يتخطى غرناطة بفضل "مودريتش" :::  الغارديان: المزارعون الفلسطينيون يخشون مواصلة جيش إسرائيل هدم منازلهم :::  واشنطن تعتبر موقف أنقرة من الأكراد عقبة في سورية :::  موقع معارض: هذا اللاجئ هو امني داعش مرسل في «مهمة» إلى ألمانيا :::  الخلافات على أشدها بين المجموعات المسلحة والجيش يصلي إرهابيي حماة وإدلب ناراً حامية :::  الخارجية الإيرانية: إنهاء الأزمة في سورية يتمثل بالانتصار على الإرهاب :::  الدولار بـ66ر335 ليرة للمصارف و67ر335 مؤسسات الصرافة :::  وزارة الدفاع الروسية تعلن بدء اختبار مفاجىء لقوات المنطقة العسكرية الجنوبية ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة بطاقة العناية ﻻدارة النفقات الصحية
شركة بطاقة العناية كيركارد
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ ....
صورة و تعليق
الماسة السورية/ وكالة أوقات الشام - 2014/01/01


بررت الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” تعذيب وقتل عناصر من حركة “أحرار الشام” متهمة إياهم بقتل وتعذيب عناصر لها عند حاجز لـ “أحرار الشام” قرب حزّانو في ريف إدلب ونشرت تغريدات مرفقة بصور لعناصرها قتلوا تحت التعذيب وهم أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي وهم أخوة من “الهاجرين” حسب قولها.

وقال “داعش” أنه كلما قُتل عنصر من الأحرار أو لأي فصيل آخر وكانت الدولة هي المتهمة، ضجت مواقع التواصل بالعويل والصراخ واتهام الطرف الآخر بعظائم الأمور، فالدولة باغية مجرمة وأمراؤها لا يتحاكمون للشرع ويفشو فيهم الكفر والغلو والبغي، وجنودهم تكفيريون لايتورعون عن قتل المسلمين لأدنى سبب، ونسمع كل ذلك بطريقة تواطأ عليها العلمانيون والإخوان والمرجئة والسلاطين وزبانيتهم وفضائيات العهر والرذيلة، (أتواصوا به بل هم قوم طاغون) حسب وصفها.

وتساءلت: “الدولة الإسلامية” في كل أسبوع تقريبًا يُقتل من رجالها على يد الأحرار وغيرهم، فهل رأينا أو سمعنا من الدولة ما نسمعه ونراه اليوم من الأحرار؟”

وتابعت: “في التغريدات المرفقة (ونشرت صوراً) مثال حي على الفارق الكبير بين ما تقوم به الدولة الإسلامية وما يقوم به الأحرار وغير الأحرار في مثل هذه الأحداث”.

ونشرت صور قالت إنهم إخوة مهاجرين في الدولة الإسلامية في العراق والشام – أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي – قُتلا بدم بارد عند حاجز أحرار الشام قرب حزّانو في ريف إدلب بعد أسرهما وتعذيبهما، وقد أُسرا حيَّين كما في شهادة من نجا من الإخوة الذين كانوا برفقتهما، وزعم الأحرار أنهم ظنّوهم شبيحة للنظام، علما أن عناصر الحاجز تعرفوا على الإخوة وأنهم من المهاجرين، ومع ذلك قُتل الأَخوان بعد أسر المجموعة وتم التمثيل بهما.

وقالت “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الآن هذه الجريمة البشعة بحق مجاهدين مهاجرين حصلت يقينًا في حاجز لأحرار الشام والمتهم بالقتل جزمًا هم الأحرار فهل تاجرت الدولة بهذه القضية ونشرت صور الشهيدين وملأت الإنترنت بالعويل والصراخ لتشوّه سمعة الطرف الآخر وترميه بكل تهمة باطلة، رغم مرور أسابيع على هذه الجريمة، أم إنها تصرفت بحكمة وعقلانية وصبرت بعد إحالة القضية إلى القضاء، كما في كل القضايا التي بينها وبين الأحرار وغير الأحرار.

وتابعت هذه الأمثلة ليس الحادثة الوحيدة، وهناك حوادث أخر يمكن أن تُنشر لاحقاً لنرى مَن الذي يتصرف بحكمة الرجال ومن يملأ الدنيا صراخاً كالأطفال..

وتسائل “داعش” .. لماذا سكتت الدولة الإسلامية عن هذه الجريمة؟

لماذا لم تُثِر ضجة في الإنترنت وتملأ الدنيا عويلاً عليهما؟

لماذا لم تستغل الدّولة هذه المادة إعلامياً لتشويه صورة الأحرار؟

طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
إلى السلاح
جيشنا أملنا
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك ..هل ستؤدي المصالحات في سورية إلى نهاية الأزمة؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2016