36705 داعش تبرر تعذيب وقتل عناصر "أحرار الشام"...
21:04:2015
 
مهمة «انتحارية» للبايرن :::  الحسين: "مجلس الدولة" ألغى كثير من القرارات لوزراء حاليين ومنهم الحلقي :::  زهران علوش في تركيا: الحرب على من؟ :::  ماذا تحضّر واشنطن لقمة أوباما مع زعماء الخليج؟ :::  سورية بالمركز الأول بمعرض الزهور الدولي في بغداد :::  الجيش السوري يتقدّم في ريفي إدلب وحلــب :::  رجل السعوديّة يظهر في تركيا... «طبخة إقليمية عسكريّة» قيدَ الإعداد؟ :::  مناقشة قرار السماح للمصارف المرخصة بالتمويل المسبق ..ودولار «السوداء» يتجاوز 290 ليرة :::  غرق سفينة تقل نحو 700 مهاجر بالمتوسط :::  أزمة عربية مركزية أنجبت أزمات قُطرية لا مركزية :::  هذه هي خلفيات تصعيد «حزب الله» ضد السعودية :::  لافروف: الفيتو الروسي - الصيني أدى لظهور بوادر تسورية في سورية :::  «قفزة نَمِر».. بلدة واحدة تفصل الجيش السوري عن مدينة إدلب! :::  «الإعدام» بانتظار مرسي :::  الرياح والأمطار تعود إلى سورية..منخفض جوي هذا الأسبوع :::  صرف 1.1 مليار ليرة تعويض لمتضرري دمشق :::  إسرائيل تتوقّع مواجهة مع "حزب الله" :::  متى يجب اللجوء إلى الولادة القيصرية؟ :::  خلافات الفنانين الزوجية على الشاشة :::  غياب بايل ومودريتش عن ريال مدريد أسابيع عدة :::  الجيش السوري يرسم خطوط «معركة إدلب الكبرى» :::  بوتين: السلاح ’الإسرائيلي’ إلى أوكرانيا سيكون له مفعول عكسي ومنظومة ’أس-300’ لإيران دفاعية :::  الحرب الإرهابية الدولية على سورية وإغلاق معبر جابر يلحقان أضراراً فادحة بالاقتصاد الأردني :::  آل سعود يغيرون أهداف عدوانهم على اليمن.. وهادي لن يعود ومطلوب تطبيق أهداف ثورة 2011... :::  هل يمكن علاج حصى الكلى بعصير الليمون؟ :::  لمرضى القولون العصبي.. احذروا 4 أطعمة تضر بصحتكم :::  التلغراف: لايقاف ابحار سفن المهاجرين الافارقة الى اوروبا :::  التايمز:المسيحيين الاثيوبيين اللذين قتلهم داعش بليبيا اخر ضحايا الارهاب :::  سفير جمهورية أرمينيا في سورية آرشاك بولاديان ...لنا علاقات مع الأرمن في أرمينيا وهم يرغبون بالعودة الى سورية :::  عادل إمام يشاهد فيلم ابنه في السينما والجمهور يلتف حوله :::  وصلة غزل متبادلة بين دريد لحام ونادين الراسي :::  مفتي مصر السابق على جمعة: أبوالهول هو سيدنا إدريس :::  «سيتي» ينعش آماله بالتأهل المباشر إلى دوري الأبطال :::  الرئيس بشار الاسد يجري مقابلة مع التلفزيون الرسمي الفرنسي :::  قيادة الجيش: إحكام السيطرة على بلدات بريف درعا الشمالي الشرقي إنجاز نوعي يقطع طرق إمداد التنظيمات الإرهابية من الأردن عبر بوابة اللجاة :::  داعش يسحب ثمانية من قيادييه من عرسال والقلمون للرقة :::  رئاسة الوزراء: المكلفون بالخدمة الإلزامية والاحتياطية يحتفظون بكامل حقوقهم في العمل والترفيع والتعويضات :::  فرص عمل لأوائل خريجي كلية السياحة السورية :::  كازاخستان ..تسعى لاستضافة المفاوضات السورية :::  مقتل القائد العام لـ “جبهة شام الموحدة”.. مسموماً :::  وفاة الفنان المصري إبراهيم يسري :::  اكتب بخط يدك على جهازك الذكي! :::  ابويوسف:وفد منظمة التحرير سيتوجه الى سورية لاسقاط الحل العسكري باليرموك :::  لافروف:خروج المسيحيين من الشرق الأوسط يأتي بعواقب سلبية للغاية للمنطقة :::  إذا فقدت هاتفك ستجده عبر "غوغل" :::  تأكيد مقتل "الدوري" بعد فحص الحمض النووي :::  مقتل 35 يمنيا وإصابة 360 بغارة لطيران نظام آل سعود على صنعاء :::  التايمز: فرعا داعش في ليبيا وسورية يتبادلان المعلومات ويعملان سويا :::  الاندبندنت: جون تخلى عن الانضمام لحركة الشباب عندما تم تصفية اصدقائه ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم / البوصلة...
صورة و تعليق
الماسة السورية/ وكالة أوقات الشام - 2014/01/01


بررت الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” تعذيب وقتل عناصر من حركة “أحرار الشام” متهمة إياهم بقتل وتعذيب عناصر لها عند حاجز لـ “أحرار الشام” قرب حزّانو في ريف إدلب ونشرت تغريدات مرفقة بصور لعناصرها قتلوا تحت التعذيب وهم أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي وهم أخوة من “الهاجرين” حسب قولها.

وقال “داعش” أنه كلما قُتل عنصر من الأحرار أو لأي فصيل آخر وكانت الدولة هي المتهمة، ضجت مواقع التواصل بالعويل والصراخ واتهام الطرف الآخر بعظائم الأمور، فالدولة باغية مجرمة وأمراؤها لا يتحاكمون للشرع ويفشو فيهم الكفر والغلو والبغي، وجنودهم تكفيريون لايتورعون عن قتل المسلمين لأدنى سبب، ونسمع كل ذلك بطريقة تواطأ عليها العلمانيون والإخوان والمرجئة والسلاطين وزبانيتهم وفضائيات العهر والرذيلة، (أتواصوا به بل هم قوم طاغون) حسب وصفها.

وتساءلت: “الدولة الإسلامية” في كل أسبوع تقريبًا يُقتل من رجالها على يد الأحرار وغيرهم، فهل رأينا أو سمعنا من الدولة ما نسمعه ونراه اليوم من الأحرار؟”

وتابعت: “في التغريدات المرفقة (ونشرت صوراً) مثال حي على الفارق الكبير بين ما تقوم به الدولة الإسلامية وما يقوم به الأحرار وغير الأحرار في مثل هذه الأحداث”.

ونشرت صور قالت إنهم إخوة مهاجرين في الدولة الإسلامية في العراق والشام – أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي – قُتلا بدم بارد عند حاجز أحرار الشام قرب حزّانو في ريف إدلب بعد أسرهما وتعذيبهما، وقد أُسرا حيَّين كما في شهادة من نجا من الإخوة الذين كانوا برفقتهما، وزعم الأحرار أنهم ظنّوهم شبيحة للنظام، علما أن عناصر الحاجز تعرفوا على الإخوة وأنهم من المهاجرين، ومع ذلك قُتل الأَخوان بعد أسر المجموعة وتم التمثيل بهما.

وقالت “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الآن هذه الجريمة البشعة بحق مجاهدين مهاجرين حصلت يقينًا في حاجز لأحرار الشام والمتهم بالقتل جزمًا هم الأحرار فهل تاجرت الدولة بهذه القضية ونشرت صور الشهيدين وملأت الإنترنت بالعويل والصراخ لتشوّه سمعة الطرف الآخر وترميه بكل تهمة باطلة، رغم مرور أسابيع على هذه الجريمة، أم إنها تصرفت بحكمة وعقلانية وصبرت بعد إحالة القضية إلى القضاء، كما في كل القضايا التي بينها وبين الأحرار وغير الأحرار.

وتابعت هذه الأمثلة ليس الحادثة الوحيدة، وهناك حوادث أخر يمكن أن تُنشر لاحقاً لنرى مَن الذي يتصرف بحكمة الرجال ومن يملأ الدنيا صراخاً كالأطفال..

وتسائل “داعش” .. لماذا سكتت الدولة الإسلامية عن هذه الجريمة؟

لماذا لم تُثِر ضجة في الإنترنت وتملأ الدنيا عويلاً عليهما؟

لماذا لم تستغل الدّولة هذه المادة إعلامياً لتشويه صورة الأحرار؟

طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
عاصفة الحزم...حرب عبثية شنتها السعودية على الشقيقة اليمن وعلى أثرها تم تشكيل أول قوة عربية لضرب اليمن..هل سنشهد عاصفة أخرى تضرب الكيان الصهيوني برأيك.
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2015