36705 داعش تبرر تعذيب وقتل عناصر "أحرار الشام"...
2:08:2015
 
الجيش السوري يتابع تقدمه في سهل الغاب :::  سوريا ـ السعودية ـ مصر؛ حين ينال الأسد كل شيء .....بقلم ناهض حتر :::  بطاقة شكر لرجال الفخر وصنّاع النصر - بقلم: الدكتور سليم حربا :::  عيد اعظم جيش ... الجيش العربي السوري ...بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويت :::  دي ميستورا هل حان وقت الرحيل؟ ...بقلم ناصر قنديل :::  وتبقى سوريا مركز الجاذبية... :::  الاندبندنت: خطف قائد المعارضة يعرقل خطط الولايات المتحدة في سوريا" :::  حصر الارهابيين في الزبداني داخل كيلو متر مربع واحد :::  "كان يحمل الحليب لاطفال سورية" ....مقتل بحريني من "جبهة النصرة" في سوريا :::  "النصرة" تعترف باحتجاز معارضين سوريين تدربهم أمريكا :::  التلغراف: لماذا لا يريد اوباما القضاء على داعش بسرعة؟ :::  لازالة رائحة الاقدام عليكم بخل التفاح ....اليكم بعض استخدامات خل التفاح :::  منى واصف: الفراشة......بقلم سامر محمد اسماعيل :::  طرق وعلاجات منزلية رائعة تخلصك من جفاف وتشقق القدمين :::  هل تكره تناول الأدوية؟ اختر هذه الأطعمة بالأثر “السحري” ذاته :::  دي ميستورا يدقّ المسمار الاخير في نعش الحل السياسي للأزمة السورية :::  الغارديان تفسر اتفاق تركيا وأمريكا و"المنطقة الخالية" :::  الاندبندنت: الرضيع الفلسطيني ضحية حقد مستوطنين تتراخى اسرائيل بكبحهم :::  هجوم انتحاري لـ”بي كا كا” يودي بحياة جنديين شرقي تركيا :::  ديلي تلغراف: الاتحاد الأوروبي ملزم بمعالجة تدفق المهاجرين الى كالي :::  مصادر أردنية لعكاظ: الأردن تراجع عن برنامج تسليح العشائر بالعراق وسويا :::  مسؤول غربي: هجمات تركيا على حزب العمال لن تفيد أردوغان داخلياً :::  فرنسا وبريطانيا تؤكدان: انهاء أزمة المهاجرين في كاليه اولوية :::  السوبر كأس" الالمانية لفولسبورغ والفرنسية لسان جيرمان :::  تراجع أم تحايل تكتيكي لأردوغان أمام واشنطن :::  اطلاق سراح الجاسوس جوناثان بولارد ترضية لنتنياهو :::  تركيا على موعد مع أشهر ساخنة ......بقلم محمد نور الدين :::  العدل تدرس أوضاع دفعة جديدة من الموقوفين لإطلاق سراحهم في الأيام القادمة :::  موسكو: لافروف إلى قطر لبحث الأزمة السورية ومكافحة "داعش" :::  أوسي: عدد المخطوفين من المسلحين زاد على عشرة آلاف وبالإمكان إجراء عمليات تبادل :::  الملكة نور تصف معارضي الاتفاق النووي بـ“حمير و اغنام ” ::: 
إلى السلاح
جيشنا أملنا
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة بطاقة العناية ﻻدارة النفقات الصحية
شركة بطاقة العناية كيركارد
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم / ............
صورة و تعليق
الماسة السورية/ وكالة أوقات الشام - 2014/01/01


بررت الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” تعذيب وقتل عناصر من حركة “أحرار الشام” متهمة إياهم بقتل وتعذيب عناصر لها عند حاجز لـ “أحرار الشام” قرب حزّانو في ريف إدلب ونشرت تغريدات مرفقة بصور لعناصرها قتلوا تحت التعذيب وهم أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي وهم أخوة من “الهاجرين” حسب قولها.

وقال “داعش” أنه كلما قُتل عنصر من الأحرار أو لأي فصيل آخر وكانت الدولة هي المتهمة، ضجت مواقع التواصل بالعويل والصراخ واتهام الطرف الآخر بعظائم الأمور، فالدولة باغية مجرمة وأمراؤها لا يتحاكمون للشرع ويفشو فيهم الكفر والغلو والبغي، وجنودهم تكفيريون لايتورعون عن قتل المسلمين لأدنى سبب، ونسمع كل ذلك بطريقة تواطأ عليها العلمانيون والإخوان والمرجئة والسلاطين وزبانيتهم وفضائيات العهر والرذيلة، (أتواصوا به بل هم قوم طاغون) حسب وصفها.

وتساءلت: “الدولة الإسلامية” في كل أسبوع تقريبًا يُقتل من رجالها على يد الأحرار وغيرهم، فهل رأينا أو سمعنا من الدولة ما نسمعه ونراه اليوم من الأحرار؟”

وتابعت: “في التغريدات المرفقة (ونشرت صوراً) مثال حي على الفارق الكبير بين ما تقوم به الدولة الإسلامية وما يقوم به الأحرار وغير الأحرار في مثل هذه الأحداث”.

ونشرت صور قالت إنهم إخوة مهاجرين في الدولة الإسلامية في العراق والشام – أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي – قُتلا بدم بارد عند حاجز أحرار الشام قرب حزّانو في ريف إدلب بعد أسرهما وتعذيبهما، وقد أُسرا حيَّين كما في شهادة من نجا من الإخوة الذين كانوا برفقتهما، وزعم الأحرار أنهم ظنّوهم شبيحة للنظام، علما أن عناصر الحاجز تعرفوا على الإخوة وأنهم من المهاجرين، ومع ذلك قُتل الأَخوان بعد أسر المجموعة وتم التمثيل بهما.

وقالت “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الآن هذه الجريمة البشعة بحق مجاهدين مهاجرين حصلت يقينًا في حاجز لأحرار الشام والمتهم بالقتل جزمًا هم الأحرار فهل تاجرت الدولة بهذه القضية ونشرت صور الشهيدين وملأت الإنترنت بالعويل والصراخ لتشوّه سمعة الطرف الآخر وترميه بكل تهمة باطلة، رغم مرور أسابيع على هذه الجريمة، أم إنها تصرفت بحكمة وعقلانية وصبرت بعد إحالة القضية إلى القضاء، كما في كل القضايا التي بينها وبين الأحرار وغير الأحرار.

وتابعت هذه الأمثلة ليس الحادثة الوحيدة، وهناك حوادث أخر يمكن أن تُنشر لاحقاً لنرى مَن الذي يتصرف بحكمة الرجال ومن يملأ الدنيا صراخاً كالأطفال..

وتسائل “داعش” .. لماذا سكتت الدولة الإسلامية عن هذه الجريمة؟

لماذا لم تُثِر ضجة في الإنترنت وتملأ الدنيا عويلاً عليهما؟

لماذا لم تستغل الدّولة هذه المادة إعلامياً لتشويه صورة الأحرار؟

طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
تم توقيع الاتفاق النووي الإيراني ... من برأيك الرابح الأكبر في هذا الاتفاق؟
إيران
الغرب
كلاهما

الماسة السورية 2009-2015