26:10:2014
 
صناعة دمشق وريفها تختار رجالها للمرحلة القادمة... :::  عدسة صحية تتغذى على فيروسات العين :::  رشق موكب محمد عسَّاف بالحجارة في غزّة! :::  الولايات المتحدة تتحرى بشأن استخدام تنظيم”الدولة الإسلامية” أسلحة كيماوية :::  شهادة قيادي سابق في "النصرة": أموال من السعودية عبر العرعور :::  إمّـا مع الدولة السوريّة أو مـع «داعـش»! :::  حكاية حارس النوادي الليلية الذي أصبح قائدا ثوريا في حلب! :::  مبادرة مريبة لأردوغان بشأن عين العرب :::  الإرهاب يحرق طرابلس لبنان..قتلى في الشوارع و قطع طرقات :::  إصابة ثمانية جنود لبنانيين في اشتباك مع مسلحين إسلاميين :::  ليفني تعترف بلقاء وزراء خارجية عرب على مأدبة كلينتون :::  فلكى أردنى: عاصفة شمسية تتعرض لها الأرض خلال اليومين المقبلين :::  يوميات شعب تحت الإحتلال: عرض فيلم «ملامح ضائعة من فلسطين» لنورما مرقص في مقر الأمم المتحدة :::  قطر تتراجع عن طرد قيادات الإخوان المسلمين :::  خبر محزن لمعلمي الرياضيات! :::  لافروف: من الضروري أن يقرر السوريون مصيرهم وذلك عبر حوار شامل :::  "تايمز": مشاركة بريطانيا في الحرب ضد الارهاب ستزيد من التهديدات :::  "الجيش الحر" ...الوضع في ريف حلب خطير :::  مسؤول أميركي: علينا أن نكون واعين لتأثير داعش ليس في العراق وسورية فقط :::  فايننشال تايمز: تقرير بريطاني يبرّئ الإخوان المسلمين من الصلة بالإرهاب :::  المبادرة للجيش السوري.. من حماه إلى درعا والجولان :::  امتحان رفع الحصانة عن نائب إرهابي..الضاهر «أمير النصرة» بالشمال يصدر الأوامر بالتفجير :::  رئيس الوزراء الكندي اختبأ في خزانة خلال الهجوم على البرلمان :::  واشنطن بوست: يد داعش في تركيا تهدد "المعارضين السوريين" :::  مقتل 34 جندياً مصرياً في سلسلة تفجيرات إرهابية شمال سيناء :::  كيري: «داعش» قد يكون استخدم الكلور :::  كيف تعاملت إسرائيل مع الأحداث في جنوب سورية ؟ :::  الجولاني يُهزم في مورك :::  مبايعة الدكتورة إيمان البغا ...ل«داعش» تثير جدلاً بين الإسلاميين :::  أحمد الفهد الصباح يصعّد مهدداً بكشف «لصوص» وأسرار جديدة :::  سيف علي خان يدافع عن إسلامه ويرفض إتهامه بممارسة “جهاد النكاح” :::  شرح أهمية الترشيد في الطاقة للحفاظ على استمرارية التغذية الكهربائية :::  التصعيد ضدّ الجيش مستمرّ: خلايا نائمة وحرب استنزاف.. :::  الصين تبدأ باستئصال الفساد من ثاني أكبر اقتصاد في العالم :::  كيم كارداشيان تكشف عن ثدييها في عيدها! :::  السيسي يعلن الطوارئ في سيناء و يتهم أطراف خارجية وراء ما يجري :::  الحريري يبلغ الجميل: حظوظ سمير جعجع بالرئاسة انعدمت :::  ريال مدريد يسحق برشلونة بثلاثية و يحطم ارقامه بنظافة الشباك قمة الدوري الإسباني :::  خمس قنصليات غربية في إسطنبول تتلقى طرودا مشبوهة محشوة بمسحوق أصفر :::  تنظيم داعش يستهدف مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة :::  معركة رفع الحصانة عن الضاهر إنطلقت... والجيش يُحرج "المستقبل" بإمتحان التصويت :::  السيد نصر الله: أسأل الله أن يعين المسؤوليين والقيادات العسكرية والسياسية والأمنية على التعاون والتعاضد في مواجهة خطر الفتنة :::  الجيش اللبناني يلقي القبض على مطلوب في طرابلس :::  قتل 24 مدنيًا وتدمير منشآت في هجمات التحالف بسورية :::  داعش يفتتح آبار نفط جديدة ويقدم "تخفيضات وعروضاً" :::  عين العرب بين واشنطن وداعش واردوغان: مصيدة أم فريسة؟ :::  معركة الجنوب السوري: لا تهربوا من الجغرافية كي لا تخرجوا من التاريخ :::  أوروبا.. من خرائط «سايكس بيكو» إلى رقعة «داعش» ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
العقيلة
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ برسم العرب..
صورة و تعليق
الماسة السورية/ وكالة أوقات الشام - 2014/01/01


بررت الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” تعذيب وقتل عناصر من حركة “أحرار الشام” متهمة إياهم بقتل وتعذيب عناصر لها عند حاجز لـ “أحرار الشام” قرب حزّانو في ريف إدلب ونشرت تغريدات مرفقة بصور لعناصرها قتلوا تحت التعذيب وهم أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي وهم أخوة من “الهاجرين” حسب قولها.

وقال “داعش” أنه كلما قُتل عنصر من الأحرار أو لأي فصيل آخر وكانت الدولة هي المتهمة، ضجت مواقع التواصل بالعويل والصراخ واتهام الطرف الآخر بعظائم الأمور، فالدولة باغية مجرمة وأمراؤها لا يتحاكمون للشرع ويفشو فيهم الكفر والغلو والبغي، وجنودهم تكفيريون لايتورعون عن قتل المسلمين لأدنى سبب، ونسمع كل ذلك بطريقة تواطأ عليها العلمانيون والإخوان والمرجئة والسلاطين وزبانيتهم وفضائيات العهر والرذيلة، (أتواصوا به بل هم قوم طاغون) حسب وصفها.

وتساءلت: “الدولة الإسلامية” في كل أسبوع تقريبًا يُقتل من رجالها على يد الأحرار وغيرهم، فهل رأينا أو سمعنا من الدولة ما نسمعه ونراه اليوم من الأحرار؟”

وتابعت: “في التغريدات المرفقة (ونشرت صوراً) مثال حي على الفارق الكبير بين ما تقوم به الدولة الإسلامية وما يقوم به الأحرار وغير الأحرار في مثل هذه الأحداث”.

ونشرت صور قالت إنهم إخوة مهاجرين في الدولة الإسلامية في العراق والشام – أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي – قُتلا بدم بارد عند حاجز أحرار الشام قرب حزّانو في ريف إدلب بعد أسرهما وتعذيبهما، وقد أُسرا حيَّين كما في شهادة من نجا من الإخوة الذين كانوا برفقتهما، وزعم الأحرار أنهم ظنّوهم شبيحة للنظام، علما أن عناصر الحاجز تعرفوا على الإخوة وأنهم من المهاجرين، ومع ذلك قُتل الأَخوان بعد أسر المجموعة وتم التمثيل بهما.

وقالت “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الآن هذه الجريمة البشعة بحق مجاهدين مهاجرين حصلت يقينًا في حاجز لأحرار الشام والمتهم بالقتل جزمًا هم الأحرار فهل تاجرت الدولة بهذه القضية ونشرت صور الشهيدين وملأت الإنترنت بالعويل والصراخ لتشوّه سمعة الطرف الآخر وترميه بكل تهمة باطلة، رغم مرور أسابيع على هذه الجريمة، أم إنها تصرفت بحكمة وعقلانية وصبرت بعد إحالة القضية إلى القضاء، كما في كل القضايا التي بينها وبين الأحرار وغير الأحرار.

وتابعت هذه الأمثلة ليس الحادثة الوحيدة، وهناك حوادث أخر يمكن أن تُنشر لاحقاً لنرى مَن الذي يتصرف بحكمة الرجال ومن يملأ الدنيا صراخاً كالأطفال..

وتسائل “داعش” .. لماذا سكتت الدولة الإسلامية عن هذه الجريمة؟

لماذا لم تُثِر ضجة في الإنترنت وتملأ الدنيا عويلاً عليهما؟

لماذا لم تستغل الدّولة هذه المادة إعلامياً لتشويه صورة الأحرار؟

طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
ارتفاع جديد في أسعار المحروقات ( المازوت والبنزين) ...برأيك القرار مدروس من الحكومة يتبعه تعويض ودعم للمواطن أم قرار عشوائي ؟
قرار مدروس
قرار عشوائي

الماسة السورية 2009-2014