36705 داعش تبرر تعذيب وقتل عناصر "أحرار الشام"...
28:02:2015
 
فرنسا توقف 3 صحافيين من قناة الجزيرة لإطلاقهم طائرة من دون طيار :::  الرئيس الأسد يلتقي وفد برلماني فرنسي : محاربة الإرهاب تتطلب إرادة سياسية حقيقية :::  مذيعة تتعرّض لموقف محرج على الهواء مباشرة :::  البكتيريا المعوية هي المسؤولة عن السمنة :::  استمرار محاكمة الشيخ علي سلمان..ستجر البحرين الى جحيم الفوضى :::  الجيش يُدمر أنفاقاً في اليرموك وحرستا :::  الاندبندنت: تباين بين نتانياهو والموساد الاسرائيلي بشأن برنامج إيران النووي :::  التايمز: حان الوقت لتقرر تركيا إذا كانت حليفًا أم عدوًا بالحرب ضد داعش :::  الغارديان: استمرار تدهور الأوضاع في ليبيا ينذر بتحولها إلى صومال جديدة :::  صحيفة الثورة : لم يعد من باريس الا من جاء دمشق يمزق جزءاً من سياسات فرنسا :::  واشنطن لإغلاق قاعدتها في قطر... وفرنسا تمهّد للعودة إلى سورية :::  حبيبتي سوريا؛ أخافُ من أخطائنا :::  «داعش» في قرى الخابور الجنوبي... والجيش السوري يسد الثُّغَر جنوباً :::  أمة تمتهن القتل .. وأمة تمتهن العار :::  «داعش» وتركيا وجهان للنهج الأميركي في المنطقة... :::  وجه انتقادات لاذعة للرئيس الفرنسي ووزير خارجيته...د.المقداد: من حقنا الاستعانة بحلفائنا لمواجهة الهجمة :::  داعش يختطف عشرات الآشوريين بريف الحسكة بينما تمكنت عشرات العائلات من النجاة :::  التقى اللحام ...وفدٌ برلمانيٌ فرنسيٌ رفيعٌ بدأ المباحثات في دمشق :::  أوباما يستقبل تميم...تجديد التآمر على سورية؟ :::  هل يقلب كيري الطاولة على إيران من اليمن؟ :::  تصفيات "داعش" الداخلية تطيح بـ "ابو مجاهد البانياسي" :::  خوجة يشن من الرياض «حملة نارية» على طهران ودي ميستورا :::  “جلوبال فاير باور” الامريكي: هذه أسباب تراجع جيوش عربية في تصنيف الأقوى عالميا :::  واشنطن تايمز: الإدارةالأمريكية تحرج الأردن بالحديث عن معسكرات على أراضيه لتدريب إرهابيي “المعارضة المعتدلة” :::  ماذا يحدث لجسمك إذا أهملت وجبة الإفطار؟ :::  بريطانيا: نعتقد أن التلميذات الثلاث عبرن إلى سورية :::  الحياة: زيارة ابراهيم دمشق تتعلق بإطلاق سراح سجناء من السجون السورية :::  هكذا ردَّت أصالة على تصريحات شقيقتها ريم الأخيرة :::  المركزي السوري يحدد: الدولار بـ219.87 ليرة :::  الاحتلال الإسرائيلي يعيد اعتقال المناضل صدقي المقت بعد اقتحام منزله في الجولان المحتل :::  بوتين: روسيا لن تزود أوكرانيا بالغاز دون دفع مسبق :::  "يوتيوب" يخصص خدمة فيديو على الموبايل لمحو أمية الأطفال :::  الإفراج عن المعارض لؤي حسين بكفالة :::  الوفد البرلماني الفرنسي للرئيس الأسد: من مصلحة باريس التعاون مع سورية لمكافحة الارهاب :::  طائرات بدون طيار حلقت مجددًا فوق باريس ليلًا :::  عن تكتيك محور المقاومة العسكري على جبهة جنوب سورية :::  مشكلة العمال المياومين في اسمنت طرطوس وضع على سكة المعالجة الصحيحة :::  "التحالف" يقصف مكان خطف "داعش" للمسيحيين في سورية :::  خامنئي: الشعب الإيراني حقق إنجازاً كبيراً تمثل بإلغاء تقسيم العالم إلى متسلطين وتابعين ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
العقيلة
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ بلا أقنعة
صورة و تعليق
الماسة السورية/ وكالة أوقات الشام - 2014/01/01


بررت الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” تعذيب وقتل عناصر من حركة “أحرار الشام” متهمة إياهم بقتل وتعذيب عناصر لها عند حاجز لـ “أحرار الشام” قرب حزّانو في ريف إدلب ونشرت تغريدات مرفقة بصور لعناصرها قتلوا تحت التعذيب وهم أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي وهم أخوة من “الهاجرين” حسب قولها.

وقال “داعش” أنه كلما قُتل عنصر من الأحرار أو لأي فصيل آخر وكانت الدولة هي المتهمة، ضجت مواقع التواصل بالعويل والصراخ واتهام الطرف الآخر بعظائم الأمور، فالدولة باغية مجرمة وأمراؤها لا يتحاكمون للشرع ويفشو فيهم الكفر والغلو والبغي، وجنودهم تكفيريون لايتورعون عن قتل المسلمين لأدنى سبب، ونسمع كل ذلك بطريقة تواطأ عليها العلمانيون والإخوان والمرجئة والسلاطين وزبانيتهم وفضائيات العهر والرذيلة، (أتواصوا به بل هم قوم طاغون) حسب وصفها.

وتساءلت: “الدولة الإسلامية” في كل أسبوع تقريبًا يُقتل من رجالها على يد الأحرار وغيرهم، فهل رأينا أو سمعنا من الدولة ما نسمعه ونراه اليوم من الأحرار؟”

وتابعت: “في التغريدات المرفقة (ونشرت صوراً) مثال حي على الفارق الكبير بين ما تقوم به الدولة الإسلامية وما يقوم به الأحرار وغير الأحرار في مثل هذه الأحداث”.

ونشرت صور قالت إنهم إخوة مهاجرين في الدولة الإسلامية في العراق والشام – أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي – قُتلا بدم بارد عند حاجز أحرار الشام قرب حزّانو في ريف إدلب بعد أسرهما وتعذيبهما، وقد أُسرا حيَّين كما في شهادة من نجا من الإخوة الذين كانوا برفقتهما، وزعم الأحرار أنهم ظنّوهم شبيحة للنظام، علما أن عناصر الحاجز تعرفوا على الإخوة وأنهم من المهاجرين، ومع ذلك قُتل الأَخوان بعد أسر المجموعة وتم التمثيل بهما.

وقالت “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الآن هذه الجريمة البشعة بحق مجاهدين مهاجرين حصلت يقينًا في حاجز لأحرار الشام والمتهم بالقتل جزمًا هم الأحرار فهل تاجرت الدولة بهذه القضية ونشرت صور الشهيدين وملأت الإنترنت بالعويل والصراخ لتشوّه سمعة الطرف الآخر وترميه بكل تهمة باطلة، رغم مرور أسابيع على هذه الجريمة، أم إنها تصرفت بحكمة وعقلانية وصبرت بعد إحالة القضية إلى القضاء، كما في كل القضايا التي بينها وبين الأحرار وغير الأحرار.

وتابعت هذه الأمثلة ليس الحادثة الوحيدة، وهناك حوادث أخر يمكن أن تُنشر لاحقاً لنرى مَن الذي يتصرف بحكمة الرجال ومن يملأ الدنيا صراخاً كالأطفال..

وتسائل “داعش” .. لماذا سكتت الدولة الإسلامية عن هذه الجريمة؟

لماذا لم تُثِر ضجة في الإنترنت وتملأ الدنيا عويلاً عليهما؟

لماذا لم تستغل الدّولة هذه المادة إعلامياً لتشويه صورة الأحرار؟

طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
بعد حادثة "شارلي إيبدو" بباريس هل تعتقد أن الإرهاب ارتد على داعميه و وصل إلى أوروبا؟
نعم، وصل
لا، مسرحية أبطالها المخابرات الفرنسية

الماسة السورية 2009-2015