29:07:2014
 
رياض حجاب المرشح الأبرز لترؤوس "حكومة المعارضة" :::  غزة: إسرائيل تدمر منزل إسماعيل هنية :::  لبناني يصطاد سمكة قرش على شاطئ صور ويبعها لأحد المطاعم بـ /450/ دولار :::  الخليجيون في مهبّ العواصف.. والقمة مهدّدة :::  مصادر ميدانية تقيم الأوضاع في الغوطة الشرقية وحلب والمنطقة الشرقية :::  هل بدأت الحرب المنتظرة الكبرى بين «داعش» والجيش السوري؟ :::  إيران والسعودية إلى طاولة غزة ......ناصر قنديل :::  سورية صلاح الدين القرن الحادي والعشرين..بقلم جاك خزمو :::  كيري: كل هدنة يجب أن تؤدي إلى نزع سلاح حماس! :::  حكايات مؤلمة يرويها مسيحيون من الموصل :::  لتجنب أضرار كعك العيد.. 5 أطعمة تخلصك من الدهون :::  مستشارة الأمن القومي الأمريكي: أوباما طلب 225 مليون دولار من الكونغرس لدعم القبة الحديدية الإسرائيلية :::  اذا كنت عزباء وتريدين الارتباط... اتصلي بمكتب "نساء داعش" :::  باريس: مستعدون لاستقبال مسيحيي العراق على اراضينا :::  الموصل: داعش يمنع صلاة العيد ومجموعات تعلن تشكيلها فصيل لقتاله :::  فقط في لبنان...تتشمس بالمايوه على ظهر سيارة :::  كلب وقرد يصلان إلى العالمية بسبب صداقتهما :::  أمريكا مستاءة من الطريقة التي أسيء بها علنا إلى كيري في إسرائيل..وتعاقبها في الأمم المتحدة :::  وصول دفعة جديدة من أبطال الفرقة 17 إلى قطع عسكرية بأمان... :::  لتطمئن عائلاتهم...رفيق لطف ينشر أسماء مخطوفين في الغوطة تم التأكد أنهم لا زالوا على قيد الحياة :::  معاذ الخطيب يطلب من النظام إرسال شخص ليفاوضه من أجل وطن حر وكريم ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
العقيلة
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم /عيد شهيد
صورة و تعليق
الماسة السورية/ وكالة أوقات الشام - 2014/01/01


بررت الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” تعذيب وقتل عناصر من حركة “أحرار الشام” متهمة إياهم بقتل وتعذيب عناصر لها عند حاجز لـ “أحرار الشام” قرب حزّانو في ريف إدلب ونشرت تغريدات مرفقة بصور لعناصرها قتلوا تحت التعذيب وهم أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي وهم أخوة من “الهاجرين” حسب قولها.

وقال “داعش” أنه كلما قُتل عنصر من الأحرار أو لأي فصيل آخر وكانت الدولة هي المتهمة، ضجت مواقع التواصل بالعويل والصراخ واتهام الطرف الآخر بعظائم الأمور، فالدولة باغية مجرمة وأمراؤها لا يتحاكمون للشرع ويفشو فيهم الكفر والغلو والبغي، وجنودهم تكفيريون لايتورعون عن قتل المسلمين لأدنى سبب، ونسمع كل ذلك بطريقة تواطأ عليها العلمانيون والإخوان والمرجئة والسلاطين وزبانيتهم وفضائيات العهر والرذيلة، (أتواصوا به بل هم قوم طاغون) حسب وصفها.

وتساءلت: “الدولة الإسلامية” في كل أسبوع تقريبًا يُقتل من رجالها على يد الأحرار وغيرهم، فهل رأينا أو سمعنا من الدولة ما نسمعه ونراه اليوم من الأحرار؟”

وتابعت: “في التغريدات المرفقة (ونشرت صوراً) مثال حي على الفارق الكبير بين ما تقوم به الدولة الإسلامية وما يقوم به الأحرار وغير الأحرار في مثل هذه الأحداث”.

ونشرت صور قالت إنهم إخوة مهاجرين في الدولة الإسلامية في العراق والشام – أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي – قُتلا بدم بارد عند حاجز أحرار الشام قرب حزّانو في ريف إدلب بعد أسرهما وتعذيبهما، وقد أُسرا حيَّين كما في شهادة من نجا من الإخوة الذين كانوا برفقتهما، وزعم الأحرار أنهم ظنّوهم شبيحة للنظام، علما أن عناصر الحاجز تعرفوا على الإخوة وأنهم من المهاجرين، ومع ذلك قُتل الأَخوان بعد أسر المجموعة وتم التمثيل بهما.

وقالت “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الآن هذه الجريمة البشعة بحق مجاهدين مهاجرين حصلت يقينًا في حاجز لأحرار الشام والمتهم بالقتل جزمًا هم الأحرار فهل تاجرت الدولة بهذه القضية ونشرت صور الشهيدين وملأت الإنترنت بالعويل والصراخ لتشوّه سمعة الطرف الآخر وترميه بكل تهمة باطلة، رغم مرور أسابيع على هذه الجريمة، أم إنها تصرفت بحكمة وعقلانية وصبرت بعد إحالة القضية إلى القضاء، كما في كل القضايا التي بينها وبين الأحرار وغير الأحرار.

وتابعت هذه الأمثلة ليس الحادثة الوحيدة، وهناك حوادث أخر يمكن أن تُنشر لاحقاً لنرى مَن الذي يتصرف بحكمة الرجال ومن يملأ الدنيا صراخاً كالأطفال..

وتسائل “داعش” .. لماذا سكتت الدولة الإسلامية عن هذه الجريمة؟

لماذا لم تُثِر ضجة في الإنترنت وتملأ الدنيا عويلاً عليهما؟

لماذا لم تستغل الدّولة هذه المادة إعلامياً لتشويه صورة الأحرار؟

طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
إسرائيل تشن حرب شعواء على غزة..الجامعة العربية اجتمعت بعد تسعة أيام لإنقاذ إسرائيل..ما تقيمك لما يجري في غزة؟
محور المقاومة يكسر عظم إسرائيل
خيانة من حماس لكشف ورقة الصواريخ لأي حرب قادمة

الماسة السورية 2009-2014