17:12:2014
 
وصول وفد سوري برئاسة “عماد الأسد” إلى القاهرة :::  سورية تتحفّظ على المراقبين الدوليين في حلب :::  مقتل سعوديين في اليمن واخر في سورية :::  تقرير فنشتاين والتعذيب السري :::  داعش يبيع قطع أثرية تقدر بملايين الدولارات لجامعي التحف بالغرب :::  نائب اردني: وجود الدرك الأردني في البحرين ليس قراراً أردنياً :::  إلهام شاهين وعفاف شعيب تشاركان في مؤتمر “ضد الإرهاب” :::  عملية سيدني إرهابية أم مفتعلة؟ :::  رسالة من الرئيس الأسد للرئيس روحاني تتعلق بتطوير العلاقات بما فيه مصلحة البلدين..والإرادة المشتركة في مواجهة المخططات- :::  السلاح النووي الروسي يقترب من الناتو :::  الخارجية: الاتحاد الأوروبي يذرف دموع التماسيح ويتناسى دعمه للإرهاب بسورية :::  مصدر إعلامي: لا صحة لما نشر حول دعوة الشباب إلى نفير عام :::  رواية مفصّلة للغارة الإسرائيلية على دمشق :::  “زهران علوش” ينفي رغبته بالحل السياسي ومفاوضة النظام :::  قناة «الجزيرة».. ناطقاً رسمياً بإسم «القاعدة» في وادي الضيف! :::  العرض المعيب: «رفح» مقابل إيران :::  حلب: الجيش يشدّد حصاره.. ويحصّن المدينة :::  مَن يسبق مَن في حلب... الجيش أم دي ميستورا؟ :::  تقرير أميركي «محافظ»: قطر تتعمّد تمويل الإرهاب :::  دمشق: كلام الأسد مختلف ومحرّف :::  انسحاب ناجح من وادي الضيف والحامدية... عبر قرى المسلحين :::  كيري يعلن أن واشنطن ستستخدم الفيتو ضد مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي :::  اعتقال 7 في إسبانيا والمغرب بحملة ضد تجنيد نساء في "داعش" :::  ظهور زوجة رجل دين سعودي مكشوفة الوجه يثير ضجة في السعودية :::  علي حيدر: لا دور لواشنطن في مفاوضات سورية محتملة بموسكو :::  «كريم الموز» علاج فعَّال للقضاء على سعال الأطفال :::  هل تعاني من الصداع؟... اليك هذا العلاج السحري :::  سجادة صلاة كاظم الساهر تثير الجدل على “انستجرام” :::  وزير خارجية مصر: ساعدنا العراق ضد «داعش» ونرفض أي تجاوز إعلامي ضد الأشقاء العرب :::  مسؤول روسي: نأمل بإجراء حوار «سوري- سوري» في موسكو بأقرب وقت :::  داعشي ليبي يعدم 150 امرأة بالفلوجة رفضن جهاد النكاح :::  أمريكا تفرض عقوبات على شركات هولندية وسويسرية لتجارة النفط بسبب تعاملها مع الحكومة السورية :::  صفقة إطلاق سراح للأسرى..صفحة جديدة من العلاقات بين أمريكا وكوبا ::: 
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المناطق الحرة السورية ..مراكز توزيع إقليمية وبوابة عبور بين الشرق والغرب
المناطق الحرة السورية
العقيلة
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
القائمة البريدية
أدخل بريدك الالكتروني للاشتراك بقائمتنا البريدية و الحصول على آخر الأخبار
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/ ايجا السرفيس......
صورة و تعليق
الماسة السورية/ وكالة أوقات الشام - 2014/01/01


بررت الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” تعذيب وقتل عناصر من حركة “أحرار الشام” متهمة إياهم بقتل وتعذيب عناصر لها عند حاجز لـ “أحرار الشام” قرب حزّانو في ريف إدلب ونشرت تغريدات مرفقة بصور لعناصرها قتلوا تحت التعذيب وهم أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي وهم أخوة من “الهاجرين” حسب قولها.

وقال “داعش” أنه كلما قُتل عنصر من الأحرار أو لأي فصيل آخر وكانت الدولة هي المتهمة، ضجت مواقع التواصل بالعويل والصراخ واتهام الطرف الآخر بعظائم الأمور، فالدولة باغية مجرمة وأمراؤها لا يتحاكمون للشرع ويفشو فيهم الكفر والغلو والبغي، وجنودهم تكفيريون لايتورعون عن قتل المسلمين لأدنى سبب، ونسمع كل ذلك بطريقة تواطأ عليها العلمانيون والإخوان والمرجئة والسلاطين وزبانيتهم وفضائيات العهر والرذيلة، (أتواصوا به بل هم قوم طاغون) حسب وصفها.

وتساءلت: “الدولة الإسلامية” في كل أسبوع تقريبًا يُقتل من رجالها على يد الأحرار وغيرهم، فهل رأينا أو سمعنا من الدولة ما نسمعه ونراه اليوم من الأحرار؟”

وتابعت: “في التغريدات المرفقة (ونشرت صوراً) مثال حي على الفارق الكبير بين ما تقوم به الدولة الإسلامية وما يقوم به الأحرار وغير الأحرار في مثل هذه الأحداث”.

ونشرت صور قالت إنهم إخوة مهاجرين في الدولة الإسلامية في العراق والشام – أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي – قُتلا بدم بارد عند حاجز أحرار الشام قرب حزّانو في ريف إدلب بعد أسرهما وتعذيبهما، وقد أُسرا حيَّين كما في شهادة من نجا من الإخوة الذين كانوا برفقتهما، وزعم الأحرار أنهم ظنّوهم شبيحة للنظام، علما أن عناصر الحاجز تعرفوا على الإخوة وأنهم من المهاجرين، ومع ذلك قُتل الأَخوان بعد أسر المجموعة وتم التمثيل بهما.

وقالت “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الآن هذه الجريمة البشعة بحق مجاهدين مهاجرين حصلت يقينًا في حاجز لأحرار الشام والمتهم بالقتل جزمًا هم الأحرار فهل تاجرت الدولة بهذه القضية ونشرت صور الشهيدين وملأت الإنترنت بالعويل والصراخ لتشوّه سمعة الطرف الآخر وترميه بكل تهمة باطلة، رغم مرور أسابيع على هذه الجريمة، أم إنها تصرفت بحكمة وعقلانية وصبرت بعد إحالة القضية إلى القضاء، كما في كل القضايا التي بينها وبين الأحرار وغير الأحرار.

وتابعت هذه الأمثلة ليس الحادثة الوحيدة، وهناك حوادث أخر يمكن أن تُنشر لاحقاً لنرى مَن الذي يتصرف بحكمة الرجال ومن يملأ الدنيا صراخاً كالأطفال..

وتسائل “داعش” .. لماذا سكتت الدولة الإسلامية عن هذه الجريمة؟

لماذا لم تُثِر ضجة في الإنترنت وتملأ الدنيا عويلاً عليهما؟

لماذا لم تستغل الدّولة هذه المادة إعلامياً لتشويه صورة الأحرار؟

طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
بنك البركة
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
سحب رأس السنة
سحب رأس السنة
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك من ترشح ليكون شخصية العام 2014؟
الرئيس السوري بشار الأسد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس الأمريكي باراك أوباما
الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز

الماسة السورية 2009-2014