36705 داعش تبرر تعذيب وقتل عناصر "أحرار الشام"...
29:07:2016
 
البدانة تقصر العمر وضررها أوضح على الرجال :::  البامية .. لن تتوقف عن أكلها نيئة أو مقلية أو مسلوقة بعد قراءة هذا الخبر :::  كيف تتخلص من علامات الجروح القديمة :::  فيديو ساخر يحاكي المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا على أرضٍ أمريكية :::  تركيا تقرر حل الحرس الرئاسي :::  الدفاع الروسية ترد على ما نشر عن قصف قاعدة غربي سوريا :::  أنقرة: موسكو في مقدمة من دعمونا ضد الانقلاب :::  القلاع: لا علاقة للتجار برفع أسعار القطع :::  التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن يقر بمسؤوليته عن قتل عشرات المدنيين جراء قصفه مدينة منبج :::  روسيا اشترطت على تركيا التعاون بشأن سورية لاستعادة الثقة بين البلدين والرياض تعرض عليها «طبخة حصى» :::  عن حرب الشريكين... وصراع الكل ضد الكل في تركيا....بقلم محمد نور الدين :::  رئيسة مجلس النواب الإيطالي: علينا الاستعداد لاستقبال لاجئين أتراك :::  الإعلام الألماني: الانقلاب التركي الفاشل هو لمصلحة الأسد.. وتحرير حلب قبل الميلاد :::  تركيا التي صارت تخاف من تركيا .. وأردوغان يستنسخ نفسه :::  الادعاء العام التركي : “غولن” يعمل بإمرة اميركية :::  هجوم ميونيخ: هربوا نحوه فاستقبلهم بالرصاص :::  6 أغذية «خادعة».. ليست كما تظنها :::  أبو طالبي للجبير: یجب أن یمر الوقت لترکعوا :::  ألمانيا تعلّم اللاجئين ليسهموا في إعمار سوريا :::  بريطاني يبيع منزله وكل ما يملك لمحاربة داعش :::  عماد سارة مديراً عاماً للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة بطاقة العناية ﻻدارة النفقات الصحية
شركة بطاقة العناية كيركارد
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم/...
صورة و تعليق
الماسة السورية/ وكالة أوقات الشام - 2014/01/01


بررت الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” تعذيب وقتل عناصر من حركة “أحرار الشام” متهمة إياهم بقتل وتعذيب عناصر لها عند حاجز لـ “أحرار الشام” قرب حزّانو في ريف إدلب ونشرت تغريدات مرفقة بصور لعناصرها قتلوا تحت التعذيب وهم أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي وهم أخوة من “الهاجرين” حسب قولها.

وقال “داعش” أنه كلما قُتل عنصر من الأحرار أو لأي فصيل آخر وكانت الدولة هي المتهمة، ضجت مواقع التواصل بالعويل والصراخ واتهام الطرف الآخر بعظائم الأمور، فالدولة باغية مجرمة وأمراؤها لا يتحاكمون للشرع ويفشو فيهم الكفر والغلو والبغي، وجنودهم تكفيريون لايتورعون عن قتل المسلمين لأدنى سبب، ونسمع كل ذلك بطريقة تواطأ عليها العلمانيون والإخوان والمرجئة والسلاطين وزبانيتهم وفضائيات العهر والرذيلة، (أتواصوا به بل هم قوم طاغون) حسب وصفها.

وتساءلت: “الدولة الإسلامية” في كل أسبوع تقريبًا يُقتل من رجالها على يد الأحرار وغيرهم، فهل رأينا أو سمعنا من الدولة ما نسمعه ونراه اليوم من الأحرار؟”

وتابعت: “في التغريدات المرفقة (ونشرت صوراً) مثال حي على الفارق الكبير بين ما تقوم به الدولة الإسلامية وما يقوم به الأحرار وغير الأحرار في مثل هذه الأحداث”.

ونشرت صور قالت إنهم إخوة مهاجرين في الدولة الإسلامية في العراق والشام – أبي يحيى التونسي وأبي علي البلجيكي – قُتلا بدم بارد عند حاجز أحرار الشام قرب حزّانو في ريف إدلب بعد أسرهما وتعذيبهما، وقد أُسرا حيَّين كما في شهادة من نجا من الإخوة الذين كانوا برفقتهما، وزعم الأحرار أنهم ظنّوهم شبيحة للنظام، علما أن عناصر الحاجز تعرفوا على الإخوة وأنهم من المهاجرين، ومع ذلك قُتل الأَخوان بعد أسر المجموعة وتم التمثيل بهما.

وقالت “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الآن هذه الجريمة البشعة بحق مجاهدين مهاجرين حصلت يقينًا في حاجز لأحرار الشام والمتهم بالقتل جزمًا هم الأحرار فهل تاجرت الدولة بهذه القضية ونشرت صور الشهيدين وملأت الإنترنت بالعويل والصراخ لتشوّه سمعة الطرف الآخر وترميه بكل تهمة باطلة، رغم مرور أسابيع على هذه الجريمة، أم إنها تصرفت بحكمة وعقلانية وصبرت بعد إحالة القضية إلى القضاء، كما في كل القضايا التي بينها وبين الأحرار وغير الأحرار.

وتابعت هذه الأمثلة ليس الحادثة الوحيدة، وهناك حوادث أخر يمكن أن تُنشر لاحقاً لنرى مَن الذي يتصرف بحكمة الرجال ومن يملأ الدنيا صراخاً كالأطفال..

وتسائل “داعش” .. لماذا سكتت الدولة الإسلامية عن هذه الجريمة؟

لماذا لم تُثِر ضجة في الإنترنت وتملأ الدنيا عويلاً عليهما؟

لماذا لم تستغل الدّولة هذه المادة إعلامياً لتشويه صورة الأحرار؟

طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
إلى السلاح
جيشنا أملنا
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
ماهو مدى تقييمك للتشكيلة الحكومية الجديدة برئاسة المهندس عماد خميس؟
جيدة
غير جيدة

الماسة السورية 2009-2016