قررت الولايات المتحدة إعفاء 11 دولة من تطبيق عقوبات اميركية جديدة على ايران مما يشكل تراجع ملحوط من قبل واشنطن.

وقال رئيس اللجنة البرلمانية للسياسية الخارجية والأمن القومي في البرلمان الايراني علاء الدين بوروجردي وفقا لوكالة "فرانس برس":ان "هذا القرار تراجع مكشوف (لواشنطن) مقارنة بمواقفها السابقة".

واعتبر ان القرار ناجم عن قلق الولايات المتحدة حيال "ارتفاع اسعار النفط الذي اثر (...) على الاقتصادات الغربية المترنحة".

ويهدد قانون اميركي جديد يدخل حيز التنفيذ قريبا بمعاقبة المؤسسات المالية التي لها علاقات مع البنك المركزي الايراني الذي يدير تجارة النفط.

ومن الدول التي اعفتها الولايات المتحدة الثلاثاء فرنسا والمانيا وايطاليا واسبانيا واليابان.

والاعفاء شمل دولا قلصت حجم وارداتها من النفط الايراني الى حد كبير كما اوضحت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون.

واكد بوروجردي ان بلاده "لن تعود عن مواقفها بخصوص برنامجها النووي" المدني بالكامل بحسب طهران.

ودعا بوروجردي الاتحاد الاوروبي الذي اعلن في اواخر كانون الثاني/يناير نيته فرض حظر نفطي تدريجي غير مسبوق على ايران، الا تطبق هذا الاجراء مؤكدا ان ذلك "سينقذها من الازمات المقبلة".

  • فريق ماسة
  • 2012-03-20
  • 8631
  • من الأرشيف

بعد أن لاحظت ارتفاع أسعار النفط..أمريكا تعفي 11 دولة من تطبيق عقوباتها الجديدة على إيران

قررت الولايات المتحدة إعفاء 11 دولة من تطبيق عقوبات اميركية جديدة على ايران مما يشكل تراجع ملحوط من قبل واشنطن. وقال رئيس اللجنة البرلمانية للسياسية الخارجية والأمن القومي في البرلمان الايراني علاء الدين بوروجردي وفقا لوكالة "فرانس برس":ان "هذا القرار تراجع مكشوف (لواشنطن) مقارنة بمواقفها السابقة". واعتبر ان القرار ناجم عن قلق الولايات المتحدة حيال "ارتفاع اسعار النفط الذي اثر (...) على الاقتصادات الغربية المترنحة". ويهدد قانون اميركي جديد يدخل حيز التنفيذ قريبا بمعاقبة المؤسسات المالية التي لها علاقات مع البنك المركزي الايراني الذي يدير تجارة النفط. ومن الدول التي اعفتها الولايات المتحدة الثلاثاء فرنسا والمانيا وايطاليا واسبانيا واليابان. والاعفاء شمل دولا قلصت حجم وارداتها من النفط الايراني الى حد كبير كما اوضحت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون. واكد بوروجردي ان بلاده "لن تعود عن مواقفها بخصوص برنامجها النووي" المدني بالكامل بحسب طهران. ودعا بوروجردي الاتحاد الاوروبي الذي اعلن في اواخر كانون الثاني/يناير نيته فرض حظر نفطي تدريجي غير مسبوق على ايران، الا تطبق هذا الاجراء مؤكدا ان ذلك "سينقذها من الازمات المقبلة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة