اكتسح أحد أقطاب حزب البعث الأردني المحسوب على الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أول انتخابات تجري في تاريخ الأردن لاختيار مجلس نادر لنقابة المعلمين.

وأعلنت لجنة الإشراف على الإاتخابات أن المرشح المعلم مصطفى الرواشدة وهو الزعيم الروحي لحراك المعلمين منذ عام فاز بمنصب نقيب المعلمين في إطار تحالف سياسي واضح مع الحركة الإسلامية.

وفاز الرواشدة بـ 259 صوتا من أصل 286 صوتا يمثلون مجلسا مركزيا للمعلمين بعد انتخابات جماعية مثلت أكثر من مئة ألف معلم في الأردن جرت قبل ثلاثة أسابيع.

وبذلك يصبح القيادي الحراكي الرواشدة أول نقيب للمعلمين في تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية منذ تأسست المملكة عام 1921.

والرواشدة عضو قيادة عليا في حزب البعث العربي الإشتراكي النشط والمخضرم والذي يعتبر أقرب حزب سياسي جماهيري في الأردن الى النظام العراقي السابق برئاسة الراحل صدام حسين.

وبالتوازي حسم التحالف بين الرواشدة والكتلة الوطنية التي يترأسها رواشدة هوية المجلس الجديد لنقابة المعلمين حيث فاز الاخوان المسلمون بثمانية مقاعد في المجلس النقابي من أصل 15مقعدا وضمنوا الأغلبية التامة للقرار في واحدة من أهم وأضخم وأخطر نقابة في البلاد.

وبالموجب حظي الإسلاميون بموقع نائب النقيب وسيحظون على الأرجح ببقية المواقع الأولى في هذه النقابة التي يتوقع أن يكون لها شأن أساسي مستقبلا في معادلة السياسة المحلية.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-13
  • 8530
  • من الأرشيف

أنصار صدام حسين يكتسح أول انتخابات في تاريخ الأردن للمعلمين ويصبح نقيبا لهم.. والإخوان المسلمون يسيطرون على المجلس ويضمنون الأغلبية

اكتسح أحد أقطاب حزب البعث الأردني المحسوب على الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أول انتخابات تجري في تاريخ الأردن لاختيار مجلس نادر لنقابة المعلمين. وأعلنت لجنة الإشراف على الإاتخابات أن المرشح المعلم مصطفى الرواشدة وهو الزعيم الروحي لحراك المعلمين منذ عام فاز بمنصب نقيب المعلمين في إطار تحالف سياسي واضح مع الحركة الإسلامية. وفاز الرواشدة بـ 259 صوتا من أصل 286 صوتا يمثلون مجلسا مركزيا للمعلمين بعد انتخابات جماعية مثلت أكثر من مئة ألف معلم في الأردن جرت قبل ثلاثة أسابيع. وبذلك يصبح القيادي الحراكي الرواشدة أول نقيب للمعلمين في تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية منذ تأسست المملكة عام 1921. والرواشدة عضو قيادة عليا في حزب البعث العربي الإشتراكي النشط والمخضرم والذي يعتبر أقرب حزب سياسي جماهيري في الأردن الى النظام العراقي السابق برئاسة الراحل صدام حسين. وبالتوازي حسم التحالف بين الرواشدة والكتلة الوطنية التي يترأسها رواشدة هوية المجلس الجديد لنقابة المعلمين حيث فاز الاخوان المسلمون بثمانية مقاعد في المجلس النقابي من أصل 15مقعدا وضمنوا الأغلبية التامة للقرار في واحدة من أهم وأضخم وأخطر نقابة في البلاد. وبالموجب حظي الإسلاميون بموقع نائب النقيب وسيحظون على الأرجح ببقية المواقع الأولى في هذه النقابة التي يتوقع أن يكون لها شأن أساسي مستقبلا في معادلة السياسة المحلية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة