بعد أن قدم الصناعي عماد غريواتي اعتذاره عن رئاسة غرفة صناعة دمشق لأسباب صحية اجتمع مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق اليوم، لانتخاب رئيساً للغرفة خلفاً له الذي وتم انتخاب الصناعي باسل الحموي بالاجماع  رئيساً لغرفة صناعة دمشق وريفها، إضافةً إلى تسلمه أيضاً منصب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية.

 وقال باسل حموي بعد الاجتماع : تم اليوم إضافةً إلى تعييني كرئيس للغرفة، تعيين بشار زغلولة المندوب عن وزارة الصناعة كنائب ثاني لرئيس الغرفة وعصام زمريق كنائب أول.

وأوضح الحموي ان الانتخابات تمت في جو هادئ، وأن ما أشيع عن خلافات داخل الغرفة على من يتولى رئاسة الغرفة لا صحة له.

وأضاف الحموي أنه تم الاتفاق مع الصناعيين على إعادة تفعيل نشاط الغرفة لتقوم بدورها تجاه الصناعيين، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل فرق عمل متكامل لهذا الغرض.

وأوضح الحموي أنه  يتمنى بهذه المحنة التي تمر بها سورية أن نكون أكثر دعماً للصناعيين لا أن نحملهم أعباء جديدة للحفاظ على الإنتاج والمنشأة الصناعية، وذلك عبر إقناع الحكومة من خلال الحوار الجاد.

ونوه الحموي إلى أن ما يشاع أن دور الغرفة مغيب لا صحة له، لكن السبب في ذلك أن نشاطات الغرفة لا تغطى إعلامياً، موضحاً أن الغرفة في الفترة القادمة ستعمل على التواصل بشكل أكبر مع الحكومة وتوصيل مطالب الصناعيين لها.

يذكر أن الغريواتي قدم استقالته لوزير الصناعة شارحاً فيها أن سبب تقدمه للاستقالة هو لأسباب صحية، وأنه مضطر لعلاج في أوربا والذي يحتاج لفترة طويلة وقد أبقي عليه عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق .

  • فريق ماسة
  • 2012-05-16
  • 14259
  • من الأرشيف

الغريواتي لم يستقيل بل اعتذر عن رئاسة غرفة صناعة دمشق..وباسل الحموي رئيسا للغرفة ولاتحاد غرف الصناعة السورية

بعد أن قدم الصناعي عماد غريواتي اعتذاره عن رئاسة غرفة صناعة دمشق لأسباب صحية اجتمع مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق اليوم، لانتخاب رئيساً للغرفة خلفاً له الذي وتم انتخاب الصناعي باسل الحموي بالاجماع  رئيساً لغرفة صناعة دمشق وريفها، إضافةً إلى تسلمه أيضاً منصب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية.  وقال باسل حموي بعد الاجتماع : تم اليوم إضافةً إلى تعييني كرئيس للغرفة، تعيين بشار زغلولة المندوب عن وزارة الصناعة كنائب ثاني لرئيس الغرفة وعصام زمريق كنائب أول. وأوضح الحموي ان الانتخابات تمت في جو هادئ، وأن ما أشيع عن خلافات داخل الغرفة على من يتولى رئاسة الغرفة لا صحة له. وأضاف الحموي أنه تم الاتفاق مع الصناعيين على إعادة تفعيل نشاط الغرفة لتقوم بدورها تجاه الصناعيين، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل فرق عمل متكامل لهذا الغرض. وأوضح الحموي أنه  يتمنى بهذه المحنة التي تمر بها سورية أن نكون أكثر دعماً للصناعيين لا أن نحملهم أعباء جديدة للحفاظ على الإنتاج والمنشأة الصناعية، وذلك عبر إقناع الحكومة من خلال الحوار الجاد. ونوه الحموي إلى أن ما يشاع أن دور الغرفة مغيب لا صحة له، لكن السبب في ذلك أن نشاطات الغرفة لا تغطى إعلامياً، موضحاً أن الغرفة في الفترة القادمة ستعمل على التواصل بشكل أكبر مع الحكومة وتوصيل مطالب الصناعيين لها. يذكر أن الغريواتي قدم استقالته لوزير الصناعة شارحاً فيها أن سبب تقدمه للاستقالة هو لأسباب صحية، وأنه مضطر لعلاج في أوربا والذي يحتاج لفترة طويلة وقد أبقي عليه عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة