أحبطت قوات حرس الحدود محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي الأردنية غرب معبر نصيب على الحدود الأردنية السورية.

وذكر مصدر بمحافظة درعا أن الاشتباك مع المجموعة الإرهابية أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين عرف منهم أحمد عبد العزيز زريقات وأنس عصام عقلة المحاميد وعبد الحليم أحمد زريقات وقاسم عبد العزيز زريقات ومحمود علي محمد الزعبي.

وفي بلدة خربة غزالة اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة اعتدت على قوات حفظ النظام في البلدة المذكورة.

وذكر المصدر أن الاشتباك أسفر عن الحاق خسائر في صفوف المجموعة الإرهابية ومصادرة ما بحوزتها من أسلحة.

وأشار المصدر إلى أن من بين الإرهابيين المقتولين اثنين من جنسيات عربية.

وفي الحسكة, داهمت الأجهزة الأمنية المختصة أمس وكرا للإرهابيين في قرية شويحان التابعة لناحية مركدا جنوب شرق المحافظة.

وذكر مصدر بالمحافظة أن عملية المداهمة أسفرت عن إلقاء القبض على 18 إرهابيا بينهم جنسيات عربية إضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأشار المصدر إلى أن الأسلحة المصادرة شملت مدفع هاون عيار 80 مم مع قذائف هاون و13 بندقية آلية و4 مسدسات حربية وقاذف ار بي جي مع حشوات وقذائف ورشاشين ديكتاروف وسبطانة رشاش بي كي سي وبارودة برونو وكمية كبيرة من الذخائر والمخازن الخاصة بالرشاشات والبنادق.

كما ضبط في الوكر 10000 دولار و150 ألف ليرة سورية إضافة لمصادرة أربع سيارات دبل كبين دفع رباعي.

وفي اطار استهدافها للكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة ارهابية مسلحة في مدينة ادلب اليوم طبيب الأطفال علي ابازيد الذي يعمل في قسم الاطفال بالمشفى الوطني .

مصدر في شرطة المحافظة قال إن المجموعة الإرهابية قامت بخطف الطبيب ابازيد وعثر على جثته ضمن سيارته الخاصة مقتولا ومكبلا في الحي الشمالي من المدينة.

كما تصدت الجهات المختصة اليوم لمجموعة إرهابية مسلحة هاجمت قوات حفظ النظام في ناحية ربيعة بريف اللاذقية.

وذكر مصدر بالمحافظة أن الاشتباك أسفر عن ايقاع خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين فيما لاذ آخرون بالفرار بإتجاه الحدود التركية.

مصدر بالمحافظة أكد أن الاشتباك أسفر أيضا عن استشهاد المساعد أول نزيه محمود سليمان والمجند محمود الحسين وإصابة 18 آخرين من قوات حفظ النظام.

  • فريق ماسة
  • 2012-07-22
  • 5851
  • من الأرشيف

إحباط محاولة تسلل إرهابيين من الأردن وإيقاع خسائر في صفوف إرهابيين في خربة غزالة..والمجموعات المسلحة تستهدف طبيب الأطفال علي ابازيد

أحبطت قوات حرس الحدود محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي الأردنية غرب معبر نصيب على الحدود الأردنية السورية. وذكر مصدر بمحافظة درعا أن الاشتباك مع المجموعة الإرهابية أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين عرف منهم أحمد عبد العزيز زريقات وأنس عصام عقلة المحاميد وعبد الحليم أحمد زريقات وقاسم عبد العزيز زريقات ومحمود علي محمد الزعبي. وفي بلدة خربة غزالة اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة اعتدت على قوات حفظ النظام في البلدة المذكورة. وذكر المصدر أن الاشتباك أسفر عن الحاق خسائر في صفوف المجموعة الإرهابية ومصادرة ما بحوزتها من أسلحة. وأشار المصدر إلى أن من بين الإرهابيين المقتولين اثنين من جنسيات عربية. وفي الحسكة, داهمت الأجهزة الأمنية المختصة أمس وكرا للإرهابيين في قرية شويحان التابعة لناحية مركدا جنوب شرق المحافظة. وذكر مصدر بالمحافظة أن عملية المداهمة أسفرت عن إلقاء القبض على 18 إرهابيا بينهم جنسيات عربية إضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر. وأشار المصدر إلى أن الأسلحة المصادرة شملت مدفع هاون عيار 80 مم مع قذائف هاون و13 بندقية آلية و4 مسدسات حربية وقاذف ار بي جي مع حشوات وقذائف ورشاشين ديكتاروف وسبطانة رشاش بي كي سي وبارودة برونو وكمية كبيرة من الذخائر والمخازن الخاصة بالرشاشات والبنادق. كما ضبط في الوكر 10000 دولار و150 ألف ليرة سورية إضافة لمصادرة أربع سيارات دبل كبين دفع رباعي. وفي اطار استهدافها للكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة ارهابية مسلحة في مدينة ادلب اليوم طبيب الأطفال علي ابازيد الذي يعمل في قسم الاطفال بالمشفى الوطني . مصدر في شرطة المحافظة قال إن المجموعة الإرهابية قامت بخطف الطبيب ابازيد وعثر على جثته ضمن سيارته الخاصة مقتولا ومكبلا في الحي الشمالي من المدينة. كما تصدت الجهات المختصة اليوم لمجموعة إرهابية مسلحة هاجمت قوات حفظ النظام في ناحية ربيعة بريف اللاذقية. وذكر مصدر بالمحافظة أن الاشتباك أسفر عن ايقاع خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين فيما لاذ آخرون بالفرار بإتجاه الحدود التركية. مصدر بالمحافظة أكد أن الاشتباك أسفر أيضا عن استشهاد المساعد أول نزيه محمود سليمان والمجند محمود الحسين وإصابة 18 آخرين من قوات حفظ النظام.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة