رفض وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية بوعبد الله غلام الله بشدة محاولات لجنة الصياغة المكلفة من مجمع الفقه الإسلامي الدولي إقحام بند ضد سورية في البيان الختامي للدورة العشرين لمؤتمر الفقه الذي ينعقد في وهران بالجزائر.

وشدد وزير الشؤون الدينية في مقابلة مع جريدة الخبر الجزائرية على أن البند الذي كانت ستقحمه لجنة الصياغة في البيان الختامي يتناقض مع موقف بلاده تجاه الأزمة في سورية وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

ولفت الوزير الجزائري إلى أن المجمع له طبيعة فقهية علمية وليست سياسية وأنه ليس من مهمة المؤتمر نشر بيانات سياسية وإذا أراد القائمون عليه نشر بيان سياسي فعليهم نشره خارج الأراضي الجزائرية.

وإلى ذلك ذكرت جريدة الخبر أن العالم الشيخ أية الله محمد علي التسخيري الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب اعترض أيضا على إقحام البند المسيء إلى سورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدير الثقافة الإسلامية في الجزائر بوزيد بومدين هو من تمكن من اكتشاف محاولات إقحام البند المذكور في اللحظات الأخيرة قبل طباعة البيان وإعلانه أمام المشاركين في المؤتمر.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-23
  • 12774
  • من الأرشيف

وزير الأوقاف الجزائري يحبط محاولة لجنة الصياغة لمؤتمر الفقه الإسلامي الدولي إقحام بند ضد سورية في البيان الختامي

  رفض وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية بوعبد الله غلام الله بشدة محاولات لجنة الصياغة المكلفة من مجمع الفقه الإسلامي الدولي إقحام بند ضد سورية في البيان الختامي للدورة العشرين لمؤتمر الفقه الذي ينعقد في وهران بالجزائر. وشدد وزير الشؤون الدينية في مقابلة مع جريدة الخبر الجزائرية على أن البند الذي كانت ستقحمه لجنة الصياغة في البيان الختامي يتناقض مع موقف بلاده تجاه الأزمة في سورية وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية. ولفت الوزير الجزائري إلى أن المجمع له طبيعة فقهية علمية وليست سياسية وأنه ليس من مهمة المؤتمر نشر بيانات سياسية وإذا أراد القائمون عليه نشر بيان سياسي فعليهم نشره خارج الأراضي الجزائرية. وإلى ذلك ذكرت جريدة الخبر أن العالم الشيخ أية الله محمد علي التسخيري الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب اعترض أيضا على إقحام البند المسيء إلى سورية. وأشارت الصحيفة إلى أن مدير الثقافة الإسلامية في الجزائر بوزيد بومدين هو من تمكن من اكتشاف محاولات إقحام البند المذكور في اللحظات الأخيرة قبل طباعة البيان وإعلانه أمام المشاركين في المؤتمر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة