اندلع حريق هائل اليوم فى استديو قناة "الجزيرة مباشر" القطرية المطل على ميدان التحرير فى القاهرة جراء القاء متظاهرين مصريين ثماني قنابل مولوتوف حارقة عليه بينما حاول عدد من المتظاهرين اقتحام المبنى للوصول إلى الاستديو.

وذكرت وسائل إعلام أن الواجهة الزجاجية للاستديو تحطمت ولحقت أضرار كبيرة بمحتوياته التي احترقت وتفحم اغلبها بما فيها العديد من الأجهزة الالكترونية.

وذكر موقع صحيفة اليوم السابع المصرية أن عددا كبيرا من أصحاب المحال التجارية الموجودة أسفل المبنى الذي يضم مكتب القناة والمجاور للجامعة الامريكية فروا من المكان وأغلقوا محلاتهم خوفا من تعرضها للحريق مضيفا ان حركة المرور توقفت تماما بميدان التحرير بعد توقف عدد من السيارات لمتابعة الأحداث.

جاء ذلك في وقت تتواصل الاشتباكات في محيط ميدان التحرير في شارع القصر العيني ومحمد محمود لليوم الثالث على التوالي بين قوات الأمن المصرية ومتظاهرين يحيون الذكرى الأولى لأحداث شارع محمد محمود التى وقعت فى تشرين الثانى من العام الماضي وقتل خلالها أكثر من 70 شخصا وجرح المئات عقب قيام الشرطة حينها بفض اعتصام فى ميدان التحرير بالقوة.

ونجم عن الاشتباكات على مدى ثلاثة أيام إصابة عشرات المتظاهرين بجروح بينهم شخص في حالة خطرة للغاية بينما اعتقلت الشرطة المصرية 118 متظاهرا.

إلى ذلك أشعل متظاهرون مصريون النيران في إحدى قاعات الجامعة الأمريكية في القاهرة بعد اقتحامها أثناء أشتباكهم مع قوات الأمن.

وكان عدد من المتظاهرين المتواجدين بميدان التحرير قاموا بضرب مدير امن القاهرة اللواء اسامة الصغير وعدد من القيادات المرافقة له فور وصولهم الى الميدان خلال تفقده الحريق الذي نشب باستديو قناة الجزيرة كما تعرض لحالة اختناق نتيجة القاء القنابل المسيلة للدموع قبل ان يوجه أمرا بوقف اطلاق القنابل.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-20
  • 8027
  • من الأرشيف

الاشتباكات تتصاعد في ميدان التحرير..الثورة المصرية تصحح مسارها وتحرق مكتب الجزيرة مباشر

اندلع حريق هائل اليوم فى استديو قناة "الجزيرة مباشر" القطرية المطل على ميدان التحرير فى القاهرة جراء القاء متظاهرين مصريين ثماني قنابل مولوتوف حارقة عليه بينما حاول عدد من المتظاهرين اقتحام المبنى للوصول إلى الاستديو. وذكرت وسائل إعلام أن الواجهة الزجاجية للاستديو تحطمت ولحقت أضرار كبيرة بمحتوياته التي احترقت وتفحم اغلبها بما فيها العديد من الأجهزة الالكترونية. وذكر موقع صحيفة اليوم السابع المصرية أن عددا كبيرا من أصحاب المحال التجارية الموجودة أسفل المبنى الذي يضم مكتب القناة والمجاور للجامعة الامريكية فروا من المكان وأغلقوا محلاتهم خوفا من تعرضها للحريق مضيفا ان حركة المرور توقفت تماما بميدان التحرير بعد توقف عدد من السيارات لمتابعة الأحداث. جاء ذلك في وقت تتواصل الاشتباكات في محيط ميدان التحرير في شارع القصر العيني ومحمد محمود لليوم الثالث على التوالي بين قوات الأمن المصرية ومتظاهرين يحيون الذكرى الأولى لأحداث شارع محمد محمود التى وقعت فى تشرين الثانى من العام الماضي وقتل خلالها أكثر من 70 شخصا وجرح المئات عقب قيام الشرطة حينها بفض اعتصام فى ميدان التحرير بالقوة. ونجم عن الاشتباكات على مدى ثلاثة أيام إصابة عشرات المتظاهرين بجروح بينهم شخص في حالة خطرة للغاية بينما اعتقلت الشرطة المصرية 118 متظاهرا. إلى ذلك أشعل متظاهرون مصريون النيران في إحدى قاعات الجامعة الأمريكية في القاهرة بعد اقتحامها أثناء أشتباكهم مع قوات الأمن. وكان عدد من المتظاهرين المتواجدين بميدان التحرير قاموا بضرب مدير امن القاهرة اللواء اسامة الصغير وعدد من القيادات المرافقة له فور وصولهم الى الميدان خلال تفقده الحريق الذي نشب باستديو قناة الجزيرة كما تعرض لحالة اختناق نتيجة القاء القنابل المسيلة للدموع قبل ان يوجه أمرا بوقف اطلاق القنابل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة