حددت وزارة التعليم العالي يومي 21و22 أيار القادم موعدا لإجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد دورة نيسان لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات والجامعات الخاصة القلمون والسورية الدولية وذلك عند الساعة الحادية عشرة صباحا.

وبينت الوزارة في اعلانها اليوم انه يجري الامتحان الطبي الكتابي الموحد على يومين متتاليين وعلى مدى ساعتين في كل يوم في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث ويتم توزيع الأسئلة حسب أمثال جلسات السنة السادسة وبمعدل ( 12 ) سؤالاً لكل مثل.

ولفتت الوزارة الى ان الامتحان يتضمن اسئلة في الأمراض الباطنة والجلدية والمخبر والأطفال والجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد مبينة انه تحدد علامة النجاح في الامتحان الطبي الكتابي الموحد ب 60 بالمئة وكل طالب تقل درجته عن ذلك يعد راسباً.

كما يحسب معدل السنة السادسة على أساس معدل الامتحان الطبي الكتابي الموحد ويجري الطالب امتحان المقابلات السريرية في المركز نفسه الذي اختاره أثناء التسجيل الالكتروني لإجراء الامتحان الكتابي وتقدم الكليات نتائج المقابلات السريرية إلى مديرية التقويم والاعتماد قبل 16 ايار القادم.
  • فريق ماسة
  • 2013-04-23
  • 10702
  • من الأرشيف

21 و22 أيار موعد الامتحان الوطني الطبي الموحد

حددت وزارة التعليم العالي يومي 21و22 أيار القادم موعدا لإجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد دورة نيسان لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات والجامعات الخاصة القلمون والسورية الدولية وذلك عند الساعة الحادية عشرة صباحا. وبينت الوزارة في اعلانها اليوم انه يجري الامتحان الطبي الكتابي الموحد على يومين متتاليين وعلى مدى ساعتين في كل يوم في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث ويتم توزيع الأسئلة حسب أمثال جلسات السنة السادسة وبمعدل ( 12 ) سؤالاً لكل مثل. ولفتت الوزارة الى ان الامتحان يتضمن اسئلة في الأمراض الباطنة والجلدية والمخبر والأطفال والجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد مبينة انه تحدد علامة النجاح في الامتحان الطبي الكتابي الموحد ب 60 بالمئة وكل طالب تقل درجته عن ذلك يعد راسباً. كما يحسب معدل السنة السادسة على أساس معدل الامتحان الطبي الكتابي الموحد ويجري الطالب امتحان المقابلات السريرية في المركز نفسه الذي اختاره أثناء التسجيل الالكتروني لإجراء الامتحان الكتابي وتقدم الكليات نتائج المقابلات السريرية إلى مديرية التقويم والاعتماد قبل 16 ايار القادم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة