اخترق "الجيش السوري الإلكتروني"، حسابات البريد الإلكتروني لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية.

وقالت الصحيفة إن 12 رسالة حملت عنوان "قرصنة من قبل الجيش السوري الإلكتروني" ظهرت على مدونتها كما تم تعطيل صفحتها الرسمية على موقع تويتر، وقامت على إثرها بإغلاق تلك الحسابات.

وأضافت أن شخصاً ادعى بأنه ينتمي إلى الجيش السوري الإلكتروني كانت أجرت مقابلة معه عبر البريد الالكتروني أكد بأن حركته "ستستهدف الوسائل الإعلامية في جميع الدول التي تدعم الجماعات الإرهابية في سورية".

وأشارت فايننشال تايمز إلى أن عدداً من موظفيها تلقوا رسائل خادعة عبر بريدهم الالكتروني قبل أيام من استهداف الجيش السوري الإلكتروني لحسابات بريدها الإلكتروني.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية أعلنت أواخر الشهر الماضي أن الجيش السوري الإلكتروني هاجم حساباتها على موقع تويتر في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وقالت إن 9 تغريدات وهمية جرى بثها على حساباتها في موقع تويتر خلال ساعة، من بينها تغريدات معادية لإسرائيل وأخرى تقول "تحيا سورية" و "الجيش السوري الإلكتروني كان هنا"،.

وأضافت الغارديان الجيش السوري الإلكتروني أعلن بعد ساعات من بدء الهجوم السيبيري أنه استهدفها بسبب "نشرها أكاذيب وافتراءات حول سورية".

وكان الجيش السوري الإلكتروني استهدف سلسلة من المؤسسات الإعلامية، وهاجم الشهر الماضي وكالة أسوشييتد برس للأنباء وأرسل تغريدات بأن الرئيس الأميركي باراك أوباما أُصيب في هجوم بقنبلة في البيت الأبيض مما سبب انخفاضاً مؤقتاً في مؤشر داو جونز الصناعي بمعدل 143 نقطة، وهاجم في الأشهر الماضي هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، وتلفزيون فرانس 24، والإذاعة الوطنية العامة في الولايات المتحدة، كما شملت لائحة ضحايا أيضاً قناة الجزيرة وحكومة قطر وسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

  • فريق ماسة
  • 2013-05-16
  • 10451
  • من الأرشيف

الجيش السوري الالكتروني يخترق موقع صحيفة فايننشال تايمز البريطانية لبثها أخبار كاذبة عن سورية

اخترق "الجيش السوري الإلكتروني"، حسابات البريد الإلكتروني لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية. وقالت الصحيفة إن 12 رسالة حملت عنوان "قرصنة من قبل الجيش السوري الإلكتروني" ظهرت على مدونتها كما تم تعطيل صفحتها الرسمية على موقع تويتر، وقامت على إثرها بإغلاق تلك الحسابات. وأضافت أن شخصاً ادعى بأنه ينتمي إلى الجيش السوري الإلكتروني كانت أجرت مقابلة معه عبر البريد الالكتروني أكد بأن حركته "ستستهدف الوسائل الإعلامية في جميع الدول التي تدعم الجماعات الإرهابية في سورية". وأشارت فايننشال تايمز إلى أن عدداً من موظفيها تلقوا رسائل خادعة عبر بريدهم الالكتروني قبل أيام من استهداف الجيش السوري الإلكتروني لحسابات بريدها الإلكتروني. وكانت صحيفة الغارديان البريطانية أعلنت أواخر الشهر الماضي أن الجيش السوري الإلكتروني هاجم حساباتها على موقع تويتر في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وقالت إن 9 تغريدات وهمية جرى بثها على حساباتها في موقع تويتر خلال ساعة، من بينها تغريدات معادية لإسرائيل وأخرى تقول "تحيا سورية" و "الجيش السوري الإلكتروني كان هنا"،. وأضافت الغارديان الجيش السوري الإلكتروني أعلن بعد ساعات من بدء الهجوم السيبيري أنه استهدفها بسبب "نشرها أكاذيب وافتراءات حول سورية". وكان الجيش السوري الإلكتروني استهدف سلسلة من المؤسسات الإعلامية، وهاجم الشهر الماضي وكالة أسوشييتد برس للأنباء وأرسل تغريدات بأن الرئيس الأميركي باراك أوباما أُصيب في هجوم بقنبلة في البيت الأبيض مما سبب انخفاضاً مؤقتاً في مؤشر داو جونز الصناعي بمعدل 143 نقطة، وهاجم في الأشهر الماضي هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، وتلفزيون فرانس 24، والإذاعة الوطنية العامة في الولايات المتحدة، كما شملت لائحة ضحايا أيضاً قناة الجزيرة وحكومة قطر وسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة