تبدأ غدا امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي في بعض كليات جامعة دمشق وذلك بعد أن استكملت الجامعة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي جميع الاستعدادات اللازمة لإنجاح العملية الامتحانية على أن تبدأ الامتحانات في باقي الكليات في وقت يحدد لاحقا.

ولفت معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب والمعاهد الدكتور رياض إلى قرار مجلس التعليم العالي الذي فوض بموجبه رؤساء الجامعات بتحديد مواعيد الامتحانات وفق ظروف كل جامعة شريطة الإعلان في وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية للجامعات بهدف اطلاع الطلاب عليها في الوقت المناسب.

وأوضح طيفور أن موضوع الدورة التكميلية غير مطروح الآن وستتم مناقشته من خلال المجالس الجامعية بعد الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني وفق ما تفرضه المعطيات والنتائج الامتحانية مجددا التأكيد أنه "لا صحة للإشاعات التي تم تداولها من خلال بعض المواقع الإلكترونية بخصوص إقرار دورة تكميلية لطلاب الجامعات الحكومية أو الترفع الإداري".

ولفت معاون الوزير إلى أن تأخير مواعيد الامتحانات في بعض الجامعات مرتبط بالظروف الراهنة في المحافظات موضحا أن وزارة التعليم العالي تدرس حاليا طلب جامعة الفرات بدير الزور حول تأخير الامتحانات فيها.

وكانت كليات جامعة دمشق أصدرت برامجها الامتحانية في وقت سابق وعرضت مسودات تلك البرامج على الطلبة وممثليهم وتوصلت معهم إلى أفضل صيغة لتلك البرامج مراعاة لظروف الطلبة ورغباتهم وانتهت من قوائم توزيع الطلبة على مختلف القاعات والمدرجات.

وأصدرت وزارة التعليم العالي الأحكام الناظمة لامتحانات الفصل الثاني للجامعات والمعاهد التابعة للمجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة حيث يسمح لطلاب المعاهد ممن لم يحققوا نسبة الدوام المطلوبة في مقررات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي والمقررات المحمولة والطلبة الذين ليس لديهم درجة أعمال تؤهلهم لدخول الامتحانات بالتقدم إلى امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي على أن تحسب درجة المقررات من مئة.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-31
  • 11385
  • من الأرشيف

امتحانات الفصل الثاني في جامعة دمشق تبدأ اعتباراً من الأحد...ووزارة التعليم تدرس تأجيل امتحانات جامعة الفرات

تبدأ غدا امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي في بعض كليات جامعة دمشق وذلك بعد أن استكملت الجامعة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي جميع الاستعدادات اللازمة لإنجاح العملية الامتحانية على أن تبدأ الامتحانات في باقي الكليات في وقت يحدد لاحقا. ولفت معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب والمعاهد الدكتور رياض إلى قرار مجلس التعليم العالي الذي فوض بموجبه رؤساء الجامعات بتحديد مواعيد الامتحانات وفق ظروف كل جامعة شريطة الإعلان في وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية للجامعات بهدف اطلاع الطلاب عليها في الوقت المناسب. وأوضح طيفور أن موضوع الدورة التكميلية غير مطروح الآن وستتم مناقشته من خلال المجالس الجامعية بعد الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني وفق ما تفرضه المعطيات والنتائج الامتحانية مجددا التأكيد أنه "لا صحة للإشاعات التي تم تداولها من خلال بعض المواقع الإلكترونية بخصوص إقرار دورة تكميلية لطلاب الجامعات الحكومية أو الترفع الإداري". ولفت معاون الوزير إلى أن تأخير مواعيد الامتحانات في بعض الجامعات مرتبط بالظروف الراهنة في المحافظات موضحا أن وزارة التعليم العالي تدرس حاليا طلب جامعة الفرات بدير الزور حول تأخير الامتحانات فيها. وكانت كليات جامعة دمشق أصدرت برامجها الامتحانية في وقت سابق وعرضت مسودات تلك البرامج على الطلبة وممثليهم وتوصلت معهم إلى أفضل صيغة لتلك البرامج مراعاة لظروف الطلبة ورغباتهم وانتهت من قوائم توزيع الطلبة على مختلف القاعات والمدرجات. وأصدرت وزارة التعليم العالي الأحكام الناظمة لامتحانات الفصل الثاني للجامعات والمعاهد التابعة للمجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة حيث يسمح لطلاب المعاهد ممن لم يحققوا نسبة الدوام المطلوبة في مقررات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي والمقررات المحمولة والطلبة الذين ليس لديهم درجة أعمال تؤهلهم لدخول الامتحانات بالتقدم إلى امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي على أن تحسب درجة المقررات من مئة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة