أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن عدد الطلاب المسجلين في امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية التي بدأت اليوم بلغ نحو 36 ألف طالب وطالبة في عدد من المحافظات.

ولفت وزير التربية إلى أنه تم التقدم للامتحانات في 238 مركزا امتحانيا موزعة على محافظات ريف دمشق ودرعا وحماة وادلب وحلب وديرالزور وحمص وطرطوس.

وشدد الوزير الوز على أنه تم التواصل مع مديرية التربية في محافظة حلب لاستكمال امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في موعدها واستمرار جميع المقررات الامتحانية وذلك كتعبير حقيقي على إصرار وزارة التربية وجميع كوادرها على مواجهة الفكر الظلامي للإرهابيين الذين استهدفوا بنيران حقدهم مروحية تنقل كوادر من الوزارة وأوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي لطلاب مدينتي نبل والزهراء الذين لم يتمكنوا من أداء امتحاناتهم في المواعيد المقررة ما أدى إلى سقوط المروحية واستشهاد سبعة موظفين مدنيين وطاقم المروحية.

وجدد وزير التربية تأكيد أن القائمين على العملية التربوية لن ترهبهم الأعمال الإرهابية وأنهم مصممون على متابعة العمل وبذل الجهود الاستثنائية رغم التحديات والظروف الحالية ولن تثنيهم عن متابعة واجبهم تجاه أبناء سورية معربا عن ثقته بأن سورية كانت وستبقى قوية بفضل صلابة إرادة شعبها في مواجهة الإرهاب والتصميم على اقتلاعه من جذوره وأن العلم والمعرفة طريق الخلاص من ظلمة الإرهابيين.

وأوضح وزير التربية أن الدورة الاستثنائية جاءت تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد برعاية مصالح أبنائنا التلاميذ الذين منعتهم المجموعات الإرهابية المسلحة من الوصول إلى مراكزهم الامتحانية في بعض المحافظات لافتا إلى أن مديريات التربية عملت على استكمال مختلف التجهيزات لأداء امتحانات شهادة التعليم الأساسي على مستوى المحافظة بهدف التخفيف من المركزية وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب.

ورأى وزير التربية أن النتائج المتميزة في الدورة الأولى لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية أثبتت أن العملية التربوية ماضية بثبات وصلابة بعد أن توجت عملها الدؤوب لعام كامل من الجهد المتواصل معربا عن أمله في إنجاز امتحانات الدورة الاستثنائية الثانية بنجاح.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-29
  • 13723
  • من الأرشيف

36 ألف طالب يتقدم لامتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن عدد الطلاب المسجلين في امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية التي بدأت اليوم بلغ نحو 36 ألف طالب وطالبة في عدد من المحافظات. ولفت وزير التربية إلى أنه تم التقدم للامتحانات في 238 مركزا امتحانيا موزعة على محافظات ريف دمشق ودرعا وحماة وادلب وحلب وديرالزور وحمص وطرطوس. وشدد الوزير الوز على أنه تم التواصل مع مديرية التربية في محافظة حلب لاستكمال امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في موعدها واستمرار جميع المقررات الامتحانية وذلك كتعبير حقيقي على إصرار وزارة التربية وجميع كوادرها على مواجهة الفكر الظلامي للإرهابيين الذين استهدفوا بنيران حقدهم مروحية تنقل كوادر من الوزارة وأوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي لطلاب مدينتي نبل والزهراء الذين لم يتمكنوا من أداء امتحاناتهم في المواعيد المقررة ما أدى إلى سقوط المروحية واستشهاد سبعة موظفين مدنيين وطاقم المروحية. وجدد وزير التربية تأكيد أن القائمين على العملية التربوية لن ترهبهم الأعمال الإرهابية وأنهم مصممون على متابعة العمل وبذل الجهود الاستثنائية رغم التحديات والظروف الحالية ولن تثنيهم عن متابعة واجبهم تجاه أبناء سورية معربا عن ثقته بأن سورية كانت وستبقى قوية بفضل صلابة إرادة شعبها في مواجهة الإرهاب والتصميم على اقتلاعه من جذوره وأن العلم والمعرفة طريق الخلاص من ظلمة الإرهابيين. وأوضح وزير التربية أن الدورة الاستثنائية جاءت تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد برعاية مصالح أبنائنا التلاميذ الذين منعتهم المجموعات الإرهابية المسلحة من الوصول إلى مراكزهم الامتحانية في بعض المحافظات لافتا إلى أن مديريات التربية عملت على استكمال مختلف التجهيزات لأداء امتحانات شهادة التعليم الأساسي على مستوى المحافظة بهدف التخفيف من المركزية وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب. ورأى وزير التربية أن النتائج المتميزة في الدورة الأولى لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية أثبتت أن العملية التربوية ماضية بثبات وصلابة بعد أن توجت عملها الدؤوب لعام كامل من الجهد المتواصل معربا عن أمله في إنجاز امتحانات الدورة الاستثنائية الثانية بنجاح.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة