حددت وزارة التعليم العالي يوم السبت28 الشهر الجاري موعدا لإجراء امتحان وطني كتابي لطلاب السنة الخامسة في كليات الصيدلة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة ولحملة الإجازة غير السورية في الصيدلة.

وأوضحت الوزارة في إعلان لها اليوم أنه يخضع للامتحان جميع الطلاب الراغبين بالتقدم إلى الدراسات العليا في كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية "عادي وموازي" مهما كان مصدر الشهادة "جامعة سورية حكومية أو خاصة" مشيرة إلى إجراء الامتحان باللغة العربية مع مراعاة تضمين المصطلحات الأساسية باللغة الإنكليزية وذلك في الساعة 11 صباحاً ولمدة ساعتين في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث.

واشترطت الوزارة التقدم لامتحان الصيدلة الموحد للحصول على مصدقة التخرج بالنسبة للطالب في الجامعات الخاصة مشيرة إلى أنه يمكن للطلاب قيد التخرج التقدم للامتحان على ألا يتجاوز عدد الساعات المتبقية للتخرج الـ25 ساعة وأن النجاح وحصول الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة على علامة 60 بالمئة شرط للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

وأشارت الوزارة إلى أنه تعطى نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و30 بالمئة للامتحان الكتابي من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الصيدلة لخريجي الجامعات السورية الحكومية والخاصة مشترطة النجاح في الامتحان الكتابي وحصول الطالب على علامة 50 بالمئة شرطاً لازماً للتقدم لامتحان المقابلة السريرية من أجل معادلة الشهادة غير السورية عملاً بالقرار رقم 290 تاريخ 10-4-2013.

كما لفتت الوزارة إلى أن المتقدم من خريجي الجامعات غير السورية يحتفظ بنتيجة الامتحان الوطني الكتابي في حال الرسوب في امتحان المقابلة السريرية.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أماكن المراكز الامتحانية في الجامعات الحكومية وأسماء المقبولين في الامتحان ومواعيد استلام البطاقات الامتحانية على الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي وعلى موقع مركز القياس والتقويم.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-31
  • 10883
  • من الأرشيف

28 أيلول موعد الامتحان الوطني الكتابي لطلاب السنة الخامسة في كليات الصيدلة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة ولحملة الإجازة غير السورية في الصيدلة

حددت وزارة التعليم العالي يوم السبت28 الشهر الجاري موعدا لإجراء امتحان وطني كتابي لطلاب السنة الخامسة في كليات الصيدلة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة ولحملة الإجازة غير السورية في الصيدلة. وأوضحت الوزارة في إعلان لها اليوم أنه يخضع للامتحان جميع الطلاب الراغبين بالتقدم إلى الدراسات العليا في كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية "عادي وموازي" مهما كان مصدر الشهادة "جامعة سورية حكومية أو خاصة" مشيرة إلى إجراء الامتحان باللغة العربية مع مراعاة تضمين المصطلحات الأساسية باللغة الإنكليزية وذلك في الساعة 11 صباحاً ولمدة ساعتين في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث. واشترطت الوزارة التقدم لامتحان الصيدلة الموحد للحصول على مصدقة التخرج بالنسبة للطالب في الجامعات الخاصة مشيرة إلى أنه يمكن للطلاب قيد التخرج التقدم للامتحان على ألا يتجاوز عدد الساعات المتبقية للتخرج الـ25 ساعة وأن النجاح وحصول الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة على علامة 60 بالمئة شرط للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا. وأشارت الوزارة إلى أنه تعطى نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و30 بالمئة للامتحان الكتابي من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الصيدلة لخريجي الجامعات السورية الحكومية والخاصة مشترطة النجاح في الامتحان الكتابي وحصول الطالب على علامة 50 بالمئة شرطاً لازماً للتقدم لامتحان المقابلة السريرية من أجل معادلة الشهادة غير السورية عملاً بالقرار رقم 290 تاريخ 10-4-2013. كما لفتت الوزارة إلى أن المتقدم من خريجي الجامعات غير السورية يحتفظ بنتيجة الامتحان الوطني الكتابي في حال الرسوب في امتحان المقابلة السريرية. وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أماكن المراكز الامتحانية في الجامعات الحكومية وأسماء المقبولين في الامتحان ومواعيد استلام البطاقات الامتحانية على الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي وعلى موقع مركز القياس والتقويم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة