في إطار الخطة الاستراتيجية لبنك سورية الدولي الإسلامي في مجال نشر الثقافة المصرفية الإسلامية ومن باب المسؤولية الاجتماعية تجاه أبناء المجتمع، شارك البنك في ورشة عمل تحت عنوان "Economic DAYSوهي واحدة من ورشات عمل يطلقها فريق سند التنموي لطلاب الاقتصاد بهدف دمجهم مع الواقع العلمي وتقريبهم من سوق العمل.

وتناولت ورشة العمل التي استمرت على مدار 5 أيام متتالية من 23 إلى 27 آذار الجاري مجموعة من الموضوعات المهمة حول التفكير الايجابي وخدمة العملاء في البنك وتقنيات خدمة العملاء وأنواع شخصيات العملاء والتعامل معهم إضافة إلى موضوعات تخصصية تعلقت بأسعار الصرف (تسمية أسعار الصرف (Exchange Rate Quotations)، الأسعار التبادلية (Reciprocal Rates)، الأسعار التقاطعية (Cross Rates).

ويعتبر البنك أن المشاركة بهذا النوع من الفعاليات والنشاطات سيكون له أثر ايجابي لدى الطلاب والطالبات لأنهم عماد المجتمع والمستقبل القادم وترسيخ هذه المفاهيم لديهم سيبني جيلاً واعياً ومطلعاً وستلقي بضلالها على الرقي وتطور المجتمع.

يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره(5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 8.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 26 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 180 ألف متعامل حتى نهاية العام 2013 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-03-29
  • 11095
  • من الأرشيف

بهدف تقريب طلاب الاقتصاد من سوق العمل ...بنك سورية الدولي الإسلامي يشارك في فعاليات Economic DAYS

في إطار الخطة الاستراتيجية لبنك سورية الدولي الإسلامي في مجال نشر الثقافة المصرفية الإسلامية ومن باب المسؤولية الاجتماعية تجاه أبناء المجتمع، شارك البنك في ورشة عمل تحت عنوان "Economic DAYS"، وهي واحدة من ورشات عمل يطلقها فريق سند التنموي لطلاب الاقتصاد بهدف دمجهم مع الواقع العلمي وتقريبهم من سوق العمل. وتناولت ورشة العمل التي استمرت على مدار 5 أيام متتالية من 23 إلى 27 آذار الجاري مجموعة من الموضوعات المهمة حول التفكير الايجابي وخدمة العملاء في البنك وتقنيات خدمة العملاء وأنواع شخصيات العملاء والتعامل معهم إضافة إلى موضوعات تخصصية تعلقت بأسعار الصرف (تسمية أسعار الصرف (Exchange Rate Quotations)، الأسعار التبادلية (Reciprocal Rates)، الأسعار التقاطعية (Cross Rates). ويعتبر البنك أن المشاركة بهذا النوع من الفعاليات والنشاطات سيكون له أثر ايجابي لدى الطلاب والطالبات لأنهم عماد المجتمع والمستقبل القادم وترسيخ هذه المفاهيم لديهم سيبني جيلاً واعياً ومطلعاً وستلقي بضلالها على الرقي وتطور المجتمع. يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره(5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 8.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007. ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 26 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 180 ألف متعامل حتى نهاية العام 2013 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.  

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة