أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ استئناف شحنات التجهيزات العسكرية غير الفتاكة إلى المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر، وذلك في بيان خطي نقل إلى البرلمان.

وأوضح الوزير البريطاني في بيان نشر الخميس 1-5-2014 على موقع البرلمان الالكتروني أن هذه الشحنات التي تشمل حواسيب محمولة مع وصلها بشبكة انترنت عبر الأقمار الصناعية وهواتف نقالة ومعدات اتصال لاسلكي وسيارات رباعية الدفع ومولدات محمولة وخيما وحصصا غذائية أو حتى تجهيزات طبية للاسعات الأولية بقيمة إجمالية تصل إلى مليون جنيه إسترليني (1,2 مليون يورو) سترسل “في أسرع وقت”.

وأضاف أن "الحكومة البريطانية والمجلس العسكري الأعلى واثقان كلاهما من ضمان تسليم هذه التجهيزات سالمة".

والشحنات إلى المعارضة السورية أوقفتها لندن في 11 كانون الأول/ديسمبر بعد سيطرة مقاتلين من الجبهة الإسلامية على منشآت للجيش السوري الحر في باب الهوى، المعبر الحدودي بين سوريا وتركيا.

وأوقفت الولايات المتحدة أيضا شحنات مساعداتها التي تتضمن حصص غذاء عسكرية وسترات واقية من الرصاص وبدلات عسكرية وخيما ومناظير ومعدات للاتصال اللاسلكي وتجهيزات طبية، مما وجه ضربة معنوية إلى الجيش السوري الحر.

وكتب وليام هيغ "إني ارفع الآن هذا التعليق على مشاريع تسليم تجهيزات للمجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر".

وأضاف أن "استئناف هذه الشحنات يشهد بوضوح على دعمنا المتواصل ومنذ وقت طويل للائتلاف الوطني السوري وللمجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر اللذين يمثلان غالبية السوريين الذين يدعمون تسوية سياسية ومستقبلا ديموقراطيا متعددا لبلدهم".

وأرسلت أول شحنة في آب/أغسطس الماضي وشملت أيضا تجهيزات للحماية ضد الأسلحة الكيميائية.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-01
  • 9586
  • من الأرشيف

بينها حواسيب محمولة موصولة على الأقمار الصناعية..بريطانيا تعلن استئنافها شحنات عسكرية لعصابات الجيش الحر

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ استئناف شحنات التجهيزات العسكرية غير الفتاكة إلى المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر، وذلك في بيان خطي نقل إلى البرلمان. وأوضح الوزير البريطاني في بيان نشر الخميس 1-5-2014 على موقع البرلمان الالكتروني أن هذه الشحنات التي تشمل حواسيب محمولة مع وصلها بشبكة انترنت عبر الأقمار الصناعية وهواتف نقالة ومعدات اتصال لاسلكي وسيارات رباعية الدفع ومولدات محمولة وخيما وحصصا غذائية أو حتى تجهيزات طبية للاسعات الأولية بقيمة إجمالية تصل إلى مليون جنيه إسترليني (1,2 مليون يورو) سترسل “في أسرع وقت”. وأضاف أن "الحكومة البريطانية والمجلس العسكري الأعلى واثقان كلاهما من ضمان تسليم هذه التجهيزات سالمة". والشحنات إلى المعارضة السورية أوقفتها لندن في 11 كانون الأول/ديسمبر بعد سيطرة مقاتلين من الجبهة الإسلامية على منشآت للجيش السوري الحر في باب الهوى، المعبر الحدودي بين سوريا وتركيا. وأوقفت الولايات المتحدة أيضا شحنات مساعداتها التي تتضمن حصص غذاء عسكرية وسترات واقية من الرصاص وبدلات عسكرية وخيما ومناظير ومعدات للاتصال اللاسلكي وتجهيزات طبية، مما وجه ضربة معنوية إلى الجيش السوري الحر. وكتب وليام هيغ "إني ارفع الآن هذا التعليق على مشاريع تسليم تجهيزات للمجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر". وأضاف أن "استئناف هذه الشحنات يشهد بوضوح على دعمنا المتواصل ومنذ وقت طويل للائتلاف الوطني السوري وللمجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر اللذين يمثلان غالبية السوريين الذين يدعمون تسوية سياسية ومستقبلا ديموقراطيا متعددا لبلدهم". وأرسلت أول شحنة في آب/أغسطس الماضي وشملت أيضا تجهيزات للحماية ضد الأسلحة الكيميائية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة