أعلنت المفوضية الأوروبية الاثنين أنها ستستقبل الحكومة الأوكرانية التي يترأسها ارسيني ياتسنيوك في 13 أيار (مايو) في بروكسل للبحث في تدابير لدعم كييف.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية بيا ارنكيلدي هانسن لدى إعلانها عن الاجتماع "أن المفوضية الأوروبية عازمة على مساعدة أوكرانيا والقيام بكل ما بوسعها ليتلقى هذا البلد كل الدعم الضروري على المديين القصير والمتوسط".

ويأتي هذا الإعلان فيما تدور معارك كثيفة صباحا قرب سلافيانسك (شرق) مع سقوط قتلى كما أعلن وزير الداخلية ارسن افاكوف للصحافيين.

وكانت في وقت سابق، اتهمت اوكرانيا روسيا بالسعي إلى "تدميرها" بعد اتساع دائرة الاضطرابات الانفصالية في شرق البلاد، حيث شن الموالون لروسيا الأحد هجوما على مبنى للشرطة.

في سياق متصل، أعلن وزير الداخلية ارسن افاكوف سقوط عدد من القتلى في معارك قرب سلافيانسك، معقل الانفصاليين الموالين لروسيا، مؤكدا "انهم يشنون حربا ضدنا، ضد اراضينا".

  • فريق ماسة
  • 2014-05-04
  • 6738
  • من الأرشيف

المفوضية الأوروبية تستقبل حكومة النظام الأوكراني

أعلنت المفوضية الأوروبية الاثنين أنها ستستقبل الحكومة الأوكرانية التي يترأسها ارسيني ياتسنيوك في 13 أيار (مايو) في بروكسل للبحث في تدابير لدعم كييف. وقالت المتحدثة باسم المفوضية بيا ارنكيلدي هانسن لدى إعلانها عن الاجتماع "أن المفوضية الأوروبية عازمة على مساعدة أوكرانيا والقيام بكل ما بوسعها ليتلقى هذا البلد كل الدعم الضروري على المديين القصير والمتوسط". ويأتي هذا الإعلان فيما تدور معارك كثيفة صباحا قرب سلافيانسك (شرق) مع سقوط قتلى كما أعلن وزير الداخلية ارسن افاكوف للصحافيين. وكانت في وقت سابق، اتهمت اوكرانيا روسيا بالسعي إلى "تدميرها" بعد اتساع دائرة الاضطرابات الانفصالية في شرق البلاد، حيث شن الموالون لروسيا الأحد هجوما على مبنى للشرطة. في سياق متصل، أعلن وزير الداخلية ارسن افاكوف سقوط عدد من القتلى في معارك قرب سلافيانسك، معقل الانفصاليين الموالين لروسيا، مؤكدا "انهم يشنون حربا ضدنا، ضد اراضينا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة