أعلنت المعارضة البحرينية مقاطعة الانتخابات التشريعية والبلدية المقبلة، المقرر إجراؤها في 22 تشرين الثاني المقبل، معتبرة أن مجلس النواب لا يساهم في عملية الإصلاح.

وأعلنت قوى المعارضة، بقيادة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في مؤتمر صحافي أمس، مقاطعتها وبشكل نهائي للانتخابات النيابية والبلدية البحرينية، التي ستعقد في 22 تشرين الثاني المقبل.

وقالت قوى المعارضة، إنها دعت إلى توافقات سياسية عبر حوار جاد مع السلطة، واعتبرت أن مجلس النواب المقبل لا يمكن أن يسهم في عملية الإصلاح، وسيؤدي إلى مزيد من التأزيم، وأشارت إلى أنها أعلنت في مايو الماضي عدم مشاركتها في الانتخابات.

وانتقدت الحكومة، على لسان وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي سميرة بن رجب، القرار، واعتبرت أن هذه الجمعيات «تستعمل المقاطعة في سعي لفتح أبواب التدخل الخارجي»، وأكّدت أن المشاركة في الانتخابات «واجب وطني»، وموضحة أن «العملية الانتخابية مستمرة في مواعيدها المقررة».

يشار إلى أن المعارضة قاطعت الانتخابات التكميلية، التي جرت العام 2011 بعد انسحاب كتلة الوفاق من البرلمان، احتجاجاً على تعامل الحكومة مع القلاقل التي اندلعت في شباط من العام ذاته.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-11
  • 10968
  • من الأرشيف

المعارضة البحرينية تقاطع الانتخابات العامة

أعلنت المعارضة البحرينية مقاطعة الانتخابات التشريعية والبلدية المقبلة، المقرر إجراؤها في 22 تشرين الثاني المقبل، معتبرة أن مجلس النواب لا يساهم في عملية الإصلاح. وأعلنت قوى المعارضة، بقيادة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في مؤتمر صحافي أمس، مقاطعتها وبشكل نهائي للانتخابات النيابية والبلدية البحرينية، التي ستعقد في 22 تشرين الثاني المقبل. وقالت قوى المعارضة، إنها دعت إلى توافقات سياسية عبر حوار جاد مع السلطة، واعتبرت أن مجلس النواب المقبل لا يمكن أن يسهم في عملية الإصلاح، وسيؤدي إلى مزيد من التأزيم، وأشارت إلى أنها أعلنت في مايو الماضي عدم مشاركتها في الانتخابات. وانتقدت الحكومة، على لسان وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي سميرة بن رجب، القرار، واعتبرت أن هذه الجمعيات «تستعمل المقاطعة في سعي لفتح أبواب التدخل الخارجي»، وأكّدت أن المشاركة في الانتخابات «واجب وطني»، وموضحة أن «العملية الانتخابية مستمرة في مواعيدها المقررة». يشار إلى أن المعارضة قاطعت الانتخابات التكميلية، التي جرت العام 2011 بعد انسحاب كتلة الوفاق من البرلمان، احتجاجاً على تعامل الحكومة مع القلاقل التي اندلعت في شباط من العام ذاته.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة