بدأت السلطات التركية الثلاثاء موجة اعتقالات جديدة في صفوف الشرطة ضمن اطار التحقيق في قضية التنصت غير القانوني لمحادثات هاتفية اجراها الرئيس رجب طيب اردوغان، وفق ما افادت وسائل الاعلام المحلية.

 و موجة الاعتقالات الجديدة  استهدفت 18 شخصا بينهم المسؤول السابق في جهاز الاستخبارات في الشرطة الوطنية عمر التي بارماك والمساعد السابق لقائد شرطة انقرة لقمان كيرجيلي.

 وفي اعقاب عمليات اعتقال مشابهة عديدة من هذا النوع، تم توجيه تهمة "تشكيل وقيادة عصابة اجرامية"  لعشرات من الشرطة بينهم ضابط من مستوى رفيع واودعوا السجن ضمن اطار هذه القضية.

 وتتهم الحكومة المحافظة الاسلامية الموقوفين بانهم مقربون من جماعة الداعية الاسلامي فتح الله غولن

  • فريق ماسة
  • 2014-10-20
  • 11572
  • من الأرشيف

تركيا تبدأ موجة اعتقالات في صفوف الشرطة في قضية التنصت على محادثات اردوغان

بدأت السلطات التركية الثلاثاء موجة اعتقالات جديدة في صفوف الشرطة ضمن اطار التحقيق في قضية التنصت غير القانوني لمحادثات هاتفية اجراها الرئيس رجب طيب اردوغان، وفق ما افادت وسائل الاعلام المحلية.  و موجة الاعتقالات الجديدة  استهدفت 18 شخصا بينهم المسؤول السابق في جهاز الاستخبارات في الشرطة الوطنية عمر التي بارماك والمساعد السابق لقائد شرطة انقرة لقمان كيرجيلي.  وفي اعقاب عمليات اعتقال مشابهة عديدة من هذا النوع، تم توجيه تهمة "تشكيل وقيادة عصابة اجرامية"  لعشرات من الشرطة بينهم ضابط من مستوى رفيع واودعوا السجن ضمن اطار هذه القضية.  وتتهم الحكومة المحافظة الاسلامية الموقوفين بانهم مقربون من جماعة الداعية الاسلامي فتح الله غولن

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة