اكتشف العلماء في نيزك سقط على الأرض عام 2011 ما يثبت وجود الحياة على الكوكب الأحمر في الأزمنة الغابرة .

أجرى فريق علمي من Ecole Polytechnique de Lausanne (سويسرا) بمشاركة علماء من الصين واليابان وألمانيا، دراسة تحليلية للكربون العضوي الذي عثر عليه في النيزك "Tissint" الذي سقط في 18 يوليو/تموز عام 2011 في الصحراء المغربية، واستنتجوا أن مصدره ليس بركانيا، بل بيولوجيا.

وحسب رأي العلماء، بعد ارتطام الكوكب الأحمر(المريخ) بكويكب كبير في الماضي البعيد، تطايرت أجزاء من المريخ في الفضاء وبعد مضي الوقت سقطت على الأرض ومن ضمنها النيزك "Tissint".

جاء في المقالة التي نشرها الفريق العلمي في مجلة "Meteoritic and Planetary Sciences"، أن "التحليل الكيميائي والمجهري وتحليل نظائر الكربون سمحت للباحثين بتحديد مصدره، حيث أثبتوا بصورة قطعية أن مصدره ليس أرضيا، وأن الجزيئات العضوية الموجودة في شقوق النيزك كانت موجودة قبل أن ينفصل عن الكوكب الأحمر".

يعتقد العلماء أن هذه الجزيئات ظهرت بفضل النشاط البيولوجي على كوكب المريخ آنذاك، حيث يحتمل وجود الحياة فوقه في الماضي البعيد. ومع ذلك يقولون أن هذا لا يعني إثبات وجود الحياة في السابق على المريخ بصورة قطعية.

  • فريق ماسة
  • 2014-12-04
  • 14152
  • من الأرشيف

العلماء يكتشفون ما يدل على احتمال وجود الحياة على المريخ

اكتشف العلماء في نيزك سقط على الأرض عام 2011 ما يثبت وجود الحياة على الكوكب الأحمر في الأزمنة الغابرة . أجرى فريق علمي من Ecole Polytechnique de Lausanne (سويسرا) بمشاركة علماء من الصين واليابان وألمانيا، دراسة تحليلية للكربون العضوي الذي عثر عليه في النيزك "Tissint" الذي سقط في 18 يوليو/تموز عام 2011 في الصحراء المغربية، واستنتجوا أن مصدره ليس بركانيا، بل بيولوجيا. وحسب رأي العلماء، بعد ارتطام الكوكب الأحمر(المريخ) بكويكب كبير في الماضي البعيد، تطايرت أجزاء من المريخ في الفضاء وبعد مضي الوقت سقطت على الأرض ومن ضمنها النيزك "Tissint". جاء في المقالة التي نشرها الفريق العلمي في مجلة "Meteoritic and Planetary Sciences"، أن "التحليل الكيميائي والمجهري وتحليل نظائر الكربون سمحت للباحثين بتحديد مصدره، حيث أثبتوا بصورة قطعية أن مصدره ليس أرضيا، وأن الجزيئات العضوية الموجودة في شقوق النيزك كانت موجودة قبل أن ينفصل عن الكوكب الأحمر". يعتقد العلماء أن هذه الجزيئات ظهرت بفضل النشاط البيولوجي على كوكب المريخ آنذاك، حيث يحتمل وجود الحياة فوقه في الماضي البعيد. ومع ذلك يقولون أن هذا لا يعني إثبات وجود الحياة في السابق على المريخ بصورة قطعية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة