يقوم تطبيق إلكتروني جديد يُدعى "Am I Going Down" باحتساب نسبة حصول تحطّم طائرة في مسعى لطمأنة المسافرين أثناء كلّ رحلة.

وقامت الشركة البريطانية Vanilla Pixel بابتكار التطبيق الذي يعني "هل ستتحطّم الطائرة؟" مستعينة بإحصاءات حقيقية لحوادث تحطّم الطائرات. فإذا كنتم على متن الرحلة بوينغ 777 من مدينة هونغ كونغ إلى لوس انجلوس فإنّ هناك خطر بنسة واحد على 4.068.434  بأن تتحطّم الطائرة في الجو بحسب التطبيق وإذا قمت بهذه برحلةٍ يومياً وعلى مدى 11.146 سنة فليس من المرجّح أن تتحطّم الطائرة وأنتم على متنها.

وقال مطوّر التطبيق نيك جونز في حديثٍ إلى صحيفة الدايلي مايل البريطانية إنّ الهدف منه هو طمأنة الركاب الذين يعانون من خوف الطيران، مضيفاً أنّه استلهم الفكرة من زوجته جولي والشريكة المؤسسة في Vanilla Pixel بسبب خوفها من الطيران الذي أثّر سلبياً على سفرهما سوياً.

وكان لافتاً موعد إطلاق التطبيق الذي تزامن بعد أيامٍ قليلةٍ من حادثة تحطّم الطائرة الماليزينة على الرغم من تطوير التطبيق في شباط الماضي. إنّ التطبيق متاح اليوم على نظامي تشغيل iOS فقط مع احتمال توفّره على نظام أندرويد في المستقبل.

  • فريق ماسة
  • 2015-01-28
  • 12125
  • من الأرشيف

تطبيق الكتروني يتيح احتساب نسبة حصول تحطّم طائرة

يقوم تطبيق إلكتروني جديد يُدعى "Am I Going Down" باحتساب نسبة حصول تحطّم طائرة في مسعى لطمأنة المسافرين أثناء كلّ رحلة. وقامت الشركة البريطانية Vanilla Pixel بابتكار التطبيق الذي يعني "هل ستتحطّم الطائرة؟" مستعينة بإحصاءات حقيقية لحوادث تحطّم الطائرات. فإذا كنتم على متن الرحلة بوينغ 777 من مدينة هونغ كونغ إلى لوس انجلوس فإنّ هناك خطر بنسة واحد على 4.068.434  بأن تتحطّم الطائرة في الجو بحسب التطبيق وإذا قمت بهذه برحلةٍ يومياً وعلى مدى 11.146 سنة فليس من المرجّح أن تتحطّم الطائرة وأنتم على متنها. وقال مطوّر التطبيق نيك جونز في حديثٍ إلى صحيفة الدايلي مايل البريطانية إنّ الهدف منه هو طمأنة الركاب الذين يعانون من خوف الطيران، مضيفاً أنّه استلهم الفكرة من زوجته جولي والشريكة المؤسسة في Vanilla Pixel بسبب خوفها من الطيران الذي أثّر سلبياً على سفرهما سوياً. وكان لافتاً موعد إطلاق التطبيق الذي تزامن بعد أيامٍ قليلةٍ من حادثة تحطّم الطائرة الماليزينة على الرغم من تطوير التطبيق في شباط الماضي. إنّ التطبيق متاح اليوم على نظامي تشغيل iOS فقط مع احتمال توفّره على نظام أندرويد في المستقبل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة