ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على الفنان فضل عبد الرحمن شاكر بجرم إثارة النعرات الطائفية وتعكير صلة لبنان بدولة أخرى عبر فايسبوك والمس بسمعة الجيش.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن مفوض الحكومة أحال الدعوى إلى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا، في خطوة يرى مراقبون أنها بمثابة «بداية لحلحلة قضية شاكر المتواري عن الأنظار لاتهامه بعدة قضايا أمنية، فيما تفيد وسائل إعلام وأوساط أمنية وسياسية بأنه موجود في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب البلاد.

وكانت السلطات القضائية أصدرت في وقت سابق مذكرة بحث وتحر بحق شاكر ، إلى جانب الشيخ السلفي أحمد الأسير وعشرات من أنصاره، فيما عُرف بـ»أحداث منطقة عبرا» بمدينة صيدا، التي شهدت اشتباكات مع الجيش اللبناني في حزيران/يونيو 2013، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-02-17
  • 11413
  • من الأرشيف

القضاء اللبناني يتهم فضل شاكر بإثارة النعرات الطائفية

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على الفنان فضل عبد الرحمن شاكر بجرم إثارة النعرات الطائفية وتعكير صلة لبنان بدولة أخرى عبر فايسبوك والمس بسمعة الجيش. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن مفوض الحكومة أحال الدعوى إلى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا، في خطوة يرى مراقبون أنها بمثابة «بداية لحلحلة قضية شاكر المتواري عن الأنظار لاتهامه بعدة قضايا أمنية، فيما تفيد وسائل إعلام وأوساط أمنية وسياسية بأنه موجود في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب البلاد. وكانت السلطات القضائية أصدرت في وقت سابق مذكرة بحث وتحر بحق شاكر ، إلى جانب الشيخ السلفي أحمد الأسير وعشرات من أنصاره، فيما عُرف بـ»أحداث منطقة عبرا» بمدينة صيدا، التي شهدت اشتباكات مع الجيش اللبناني في حزيران/يونيو 2013، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة