دعا وزير الدفاع التركي عصمت يلماز مواطنيه لعبور الحدود التركية مع سوريا لزيارة الضريح الجديد لسليمان شاه جد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

وقال يلماز في تصريح لصحيفة "حرية" التركية اليوم الثلاثاء: "نوجه الدعوة لجميع من يريدون قراءة الفاتحة عند الضريح".

وتقيم الحكومة التركية في الوقت الحالي ضريحا جديدا لرفات سليمان شاه في قرية أشمة بمحافظة حلب على بعد نحو 200 متر داخل الحدود السورية، وذلك بدون موافقة الحكومة السورية.

وتعتبر دمشق المنطقة التي يوجد بها الضريح شمال سوريا ذات سيادة سورية، وهي منطقة خاضعة لسيطرة مقاتلين أكراد.

غير أن تركيا أعلنت منطقة الضريح الجديد ضمن أراضيها.

وكان الضريح يقع منذ قرون وحتى أمس الأول الأحد في جيب تركي في الأراضي الواقعة شمال سوريا، وذلك قبل أن تحاصره ميليشيات تنظيم الدولة الإسلامية وتتدخل قوات تركية ليلة السبت-الأحد لإنقاذ الجنود الأتراك الذين يحرسون الضريح وتنقل رفات سليمان شاه وتفجر موقع الضريح، وهو ما أدى لانتقادات حادة من الجانب السوري.

  • فريق ماسة
  • 2015-02-23
  • 6916
  • من الأرشيف

وزير الدفاع التركي يدعو لزيارة ضريح "سليمان شاه" الجديد في سورية

دعا وزير الدفاع التركي عصمت يلماز مواطنيه لعبور الحدود التركية مع سوريا لزيارة الضريح الجديد لسليمان شاه جد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. وقال يلماز في تصريح لصحيفة "حرية" التركية اليوم الثلاثاء: "نوجه الدعوة لجميع من يريدون قراءة الفاتحة عند الضريح". وتقيم الحكومة التركية في الوقت الحالي ضريحا جديدا لرفات سليمان شاه في قرية أشمة بمحافظة حلب على بعد نحو 200 متر داخل الحدود السورية، وذلك بدون موافقة الحكومة السورية. وتعتبر دمشق المنطقة التي يوجد بها الضريح شمال سوريا ذات سيادة سورية، وهي منطقة خاضعة لسيطرة مقاتلين أكراد. غير أن تركيا أعلنت منطقة الضريح الجديد ضمن أراضيها. وكان الضريح يقع منذ قرون وحتى أمس الأول الأحد في جيب تركي في الأراضي الواقعة شمال سوريا، وذلك قبل أن تحاصره ميليشيات تنظيم الدولة الإسلامية وتتدخل قوات تركية ليلة السبت-الأحد لإنقاذ الجنود الأتراك الذين يحرسون الضريح وتنقل رفات سليمان شاه وتفجر موقع الضريح، وهو ما أدى لانتقادات حادة من الجانب السوري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة