أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الروسية الجمعة 11 سبتمبر/أيلول أن موسكو وطهران تقومان بضبط التفاصيل الفنية لاتفاق بشأن سحب اليورانيوم المنخفض التخصيب من إيران إلى روسيا.

وفي تصريح لوكالة "نوفوستي" قال غريغوري بيردينيكوف، سفير المهام الخاصة وممثل روسيا في مجلس مديري الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن التعاون بين البلدين لتنفيذ مشروع سحب اليورانيوم الإيراني المنخفض التخصيب إلى روسيا مقابل اليورانيوم الطبيعي يمضي على قدم وساق.

وأشار إلى أن الحديث يدور عن مشروع شديد التعقيد، معربا عن أمله في أن يتوصل الطرفان إلى إيجاد حلول تناسب كلا منهما بشأن جميع المسائل العالقة.

وذكر الدبلوماسي الروسي أن العمل يجري حاليا لتحديد كيفية سحب اليورانيوم الإيراني وإلى أين سيسحب، مؤكدا  نية الطرفين في تلبية جميع المعايير المنصوص عليها في وثيقة الاتفاق بين طهران والقوى الكبرى.

  • فريق ماسة
  • 2015-09-10
  • 8107
  • من الأرشيف

روسيا وإيران تبحثان كيفية سحب اليورانيوم من الأخيرة

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الروسية الجمعة 11 سبتمبر/أيلول أن موسكو وطهران تقومان بضبط التفاصيل الفنية لاتفاق بشأن سحب اليورانيوم المنخفض التخصيب من إيران إلى روسيا. وفي تصريح لوكالة "نوفوستي" قال غريغوري بيردينيكوف، سفير المهام الخاصة وممثل روسيا في مجلس مديري الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن التعاون بين البلدين لتنفيذ مشروع سحب اليورانيوم الإيراني المنخفض التخصيب إلى روسيا مقابل اليورانيوم الطبيعي يمضي على قدم وساق. وأشار إلى أن الحديث يدور عن مشروع شديد التعقيد، معربا عن أمله في أن يتوصل الطرفان إلى إيجاد حلول تناسب كلا منهما بشأن جميع المسائل العالقة. وذكر الدبلوماسي الروسي أن العمل يجري حاليا لتحديد كيفية سحب اليورانيوم الإيراني وإلى أين سيسحب، مؤكدا  نية الطرفين في تلبية جميع المعايير المنصوص عليها في وثيقة الاتفاق بين طهران والقوى الكبرى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة