اعرب عم الشاب الفلسطيني محمد علي "19 عاما" الذي قتل على أيدي الجنود الاسرائيليين بعدما محاولته طعن أحدهم، في حديث صحيفة "التايمز" البريطانية استغرابه عما اشيع عن الأسباب التي دفعت محمد إلى طعن الجندي الاسرائيلي".

وأوضح العم "لا يمكنني تفسير الأسباب التي دفعت ابن أخي للقيام بطعن الجندي"، مؤكداً " كان شاباً سعيداً، وكان غاضباً من المستوطنين، إلا أنه لم يقم بأي نوع من المشاكل".

وكشف تسجيل فيديو للحظات الأخيرة لقتل محمد أنه "كان يستجوب من قبل جنود اسرائيليين عندما حمل سكينه وطعن أحد الجنود في عنقه، فقام في اللحظة عينها الجنود الآخرون برميه بارصاص فأردوه قتيلاً على الفور".

واشار "التايمز" الى إنه "قتل 18 فلسطينياً برصاص الجنود الاسرائيليين أثناء محاولتهم تنفذ اعتداءات عليهم، وقد وثقت عمليات القتل على كاميرات الهواتف الذكية والتي تدوالتها موقع التواصل الاجتماعي".

من جهة ثانية، اكد رئيس بلدية القدس نير بركات للصحيفة أنه "سيحاول إعادة الأمور إلى ما كانت عليه"، مؤكداً انه "لا يمكننا تجاهل ارتفاع حدة العنف هنا".

وأضافت: أن "75 في المئة من سكان القدس الشرقية يعيشون تحت خط الفقر، وذلك بحسب جمعية حقوق الانسان في اسرائيل، كما أن هناك نقص في عدد الفصول المدرسية يصل إلى 1000 تقريباً، إضافة إلى ان 52 في المئة من البيوت في القدس الشرقية لا تصلهم مياه بلدية القدس".

 

  • فريق ماسة
  • 2015-10-18
  • 12549
  • من الأرشيف

التايمز: 75 في المئة من سكان القدس الشرقية يعيشون تحت خط الفقر

اعرب عم الشاب الفلسطيني محمد علي "19 عاما" الذي قتل على أيدي الجنود الاسرائيليين بعدما محاولته طعن أحدهم، في حديث صحيفة "التايمز" البريطانية استغرابه عما اشيع عن الأسباب التي دفعت محمد إلى طعن الجندي الاسرائيلي". وأوضح العم "لا يمكنني تفسير الأسباب التي دفعت ابن أخي للقيام بطعن الجندي"، مؤكداً " كان شاباً سعيداً، وكان غاضباً من المستوطنين، إلا أنه لم يقم بأي نوع من المشاكل". وكشف تسجيل فيديو للحظات الأخيرة لقتل محمد أنه "كان يستجوب من قبل جنود اسرائيليين عندما حمل سكينه وطعن أحد الجنود في عنقه، فقام في اللحظة عينها الجنود الآخرون برميه بارصاص فأردوه قتيلاً على الفور". واشار "التايمز" الى إنه "قتل 18 فلسطينياً برصاص الجنود الاسرائيليين أثناء محاولتهم تنفذ اعتداءات عليهم، وقد وثقت عمليات القتل على كاميرات الهواتف الذكية والتي تدوالتها موقع التواصل الاجتماعي". من جهة ثانية، اكد رئيس بلدية القدس نير بركات للصحيفة أنه "سيحاول إعادة الأمور إلى ما كانت عليه"، مؤكداً انه "لا يمكننا تجاهل ارتفاع حدة العنف هنا". وأضافت: أن "75 في المئة من سكان القدس الشرقية يعيشون تحت خط الفقر، وذلك بحسب جمعية حقوق الانسان في اسرائيل، كما أن هناك نقص في عدد الفصول المدرسية يصل إلى 1000 تقريباً، إضافة إلى ان 52 في المئة من البيوت في القدس الشرقية لا تصلهم مياه بلدية القدس".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة