بدأت الشركات التابعة لإشراف هيئة الأوراق والأسواق المالية بتقديم إفصاحاتها وبياناتها المالية عن الربع الثالث من العام الجاري حيث نشر كل من بنكي البركة و الشام وشركتي “إم تي إن” للاتصالات وقرية دمشق للشحن هذه الإفصاحات فيما قدمت شركات أخرى مسودات هذه الافصاحات وهى قيد الدراسة لدى الهيئة.

وكانت الهيئة طلبت من هذه الشركات تقديم افصاحاتها خلال مدة أقصاها الأول من الشهر الجاري حيث اشترطت في تعميم لها أن  تتضمن الافصاحات الميزانية العامة وحساب الأرباح والخسائر وقائمة التدفقات النقدية والايضاحات الضرورية وتقرير مفتش حسابات الشركة وملخصا موجزا عن أعمال الشركة خلال فترة المقارنة مع الخطة المستقبلية الموضوعة مسبقا.

وتلتزم جميع الشركات المصدرة للأوراق المالية المدرجة وغير المدرجة وبناء على نظام وتعليمات الافصاح الخاص بالجهات الخاضعة لإشراف هيئة الاوراق ووفق متطلبات سوق دمشق للأوراق المالية بنشر نتائج أعمالها بعد قيام مفتش حساباتها بإجراء عملية المراجعة الأولية لها ويطلب من هذه الشركات عادة تقديم إفصاحاتها خلال خمسة وأربعين يوما كحد أقصى من انتهاء الفترة المالية.

  • فريق ماسة
  • 2015-11-03
  • 17979
  • من الأرشيف

هيئة الأوراق: الشركات بدأت بتقديم إفصاحاتها للربع الثالث 2015

بدأت الشركات التابعة لإشراف هيئة الأوراق والأسواق المالية بتقديم إفصاحاتها وبياناتها المالية عن الربع الثالث من العام الجاري حيث نشر كل من بنكي البركة و الشام وشركتي “إم تي إن” للاتصالات وقرية دمشق للشحن هذه الإفصاحات فيما قدمت شركات أخرى مسودات هذه الافصاحات وهى قيد الدراسة لدى الهيئة. وكانت الهيئة طلبت من هذه الشركات تقديم افصاحاتها خلال مدة أقصاها الأول من الشهر الجاري حيث اشترطت في تعميم لها أن  تتضمن الافصاحات الميزانية العامة وحساب الأرباح والخسائر وقائمة التدفقات النقدية والايضاحات الضرورية وتقرير مفتش حسابات الشركة وملخصا موجزا عن أعمال الشركة خلال فترة المقارنة مع الخطة المستقبلية الموضوعة مسبقا. وتلتزم جميع الشركات المصدرة للأوراق المالية المدرجة وغير المدرجة وبناء على نظام وتعليمات الافصاح الخاص بالجهات الخاضعة لإشراف هيئة الاوراق ووفق متطلبات سوق دمشق للأوراق المالية بنشر نتائج أعمالها بعد قيام مفتش حساباتها بإجراء عملية المراجعة الأولية لها ويطلب من هذه الشركات عادة تقديم إفصاحاتها خلال خمسة وأربعين يوما كحد أقصى من انتهاء الفترة المالية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة