أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية وقف إطلاق النار في اليمن اعتبارا من الساعة 12 ظهرا بتوقيت صنعاء يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول.

وجاء في بيان للتحالف الاثنين 14 ديسمبر/ كانون الأول أن الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي بعث برسالة إلى   الملك سلمان بن عبدالعزيز تتضمن إبلاغ قيادة التحالف بأن الحكومة اليمنية قررت أن تُعلن مبادرة لوقف إطلاق النار لمدة 7 أيام ابتداء من 15 ولغاية 21 ديسمبر/ كانون الأول، بالتزامن مع انطلاق المشاورات في جنيف.

وأضاف البيان أن وقف إطلاق النار يجدد تلقائيا في حال التزام الطرف الآخر (الحوثيون وأنصارهم).

وأضاف البيان أن هادي أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بـ"ضرورة أخذ الضمانات الكافية من الطرف الآخر لكي لا تضطر قوات التحالف للتعامل مع أي خرق لوقف إطلاق النار، مع وضع خطوات عملية لضمان المحافظة على الالتزام بوقف إطلاق النار بشكل دائم".

وتابع البيان أنه "استجابة لذلك تعلن قيادة قوات التحالف وقفا لإطلاق النار اعتبارا من الساعة 12 ظهرا بتوقيت صنعاء، الساعة 9 صباحا بتوقيت غرينتش، من يوم الثلاثاء، مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار".

  • فريق ماسة
  • 2015-12-14
  • 12296
  • من الأرشيف

التحالف السعودي يعلن وقف إطلاق النار في اليمن اعتبارا من الساعة 12 ظهرا بتوقيت صنعاء يوم الثلاثاء

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية وقف إطلاق النار في اليمن اعتبارا من الساعة 12 ظهرا بتوقيت صنعاء يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول. وجاء في بيان للتحالف الاثنين 14 ديسمبر/ كانون الأول أن الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي بعث برسالة إلى   الملك سلمان بن عبدالعزيز تتضمن إبلاغ قيادة التحالف بأن الحكومة اليمنية قررت أن تُعلن مبادرة لوقف إطلاق النار لمدة 7 أيام ابتداء من 15 ولغاية 21 ديسمبر/ كانون الأول، بالتزامن مع انطلاق المشاورات في جنيف. وأضاف البيان أن وقف إطلاق النار يجدد تلقائيا في حال التزام الطرف الآخر (الحوثيون وأنصارهم). وأضاف البيان أن هادي أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بـ"ضرورة أخذ الضمانات الكافية من الطرف الآخر لكي لا تضطر قوات التحالف للتعامل مع أي خرق لوقف إطلاق النار، مع وضع خطوات عملية لضمان المحافظة على الالتزام بوقف إطلاق النار بشكل دائم". وتابع البيان أنه "استجابة لذلك تعلن قيادة قوات التحالف وقفا لإطلاق النار اعتبارا من الساعة 12 ظهرا بتوقيت صنعاء، الساعة 9 صباحا بتوقيت غرينتش، من يوم الثلاثاء، مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة