بحث رئيس شركة الغاز الروسية "غازبروم" ألكسي ميللر مع السفير السوري لدى روسيا رياض حداد آفاق التعاون بعد انتهاء العمليات القتالية واستقرار الوضع السياسي في سوريا.

وجاء في بيان الشركة الروسية: "بحث الجانبان الوضع الحالي لصناعة النفط والغاز السورية، كما تبادلا وجهات النظر حول آفاق التعاون الثنائي بعد انتهاء الأعمال القتالية واستقرار الوضع السياسي في البلاد".

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد دعا خلال لقائه مع نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري راغوزين في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي الشركات الروسية إلى تطوير حقول نفطية على الساحل السوري، منوها إلى استعداد سوريا تقديم مزايا للشركات الروسية العاملة في سوريا.

ويشار هنا إلى أن شركة "غازبروم" تأسست عام 1989، واسم الشركة عبارة عن لفظة مكونة من كلمتين روسي وهو يعني "صناعة الغاز"، وتعد "غازبروم" أحد أكبر شركات الطاقة في العالم.

  • فريق ماسة
  • 2016-02-03
  • 10335
  • من الأرشيف

شركة الغاز الروسية "غازبروم" ودمشق.. ومشاريع ما بعد الحرب

بحث رئيس شركة الغاز الروسية "غازبروم" ألكسي ميللر مع السفير السوري لدى روسيا رياض حداد آفاق التعاون بعد انتهاء العمليات القتالية واستقرار الوضع السياسي في سوريا. وجاء في بيان الشركة الروسية: "بحث الجانبان الوضع الحالي لصناعة النفط والغاز السورية، كما تبادلا وجهات النظر حول آفاق التعاون الثنائي بعد انتهاء الأعمال القتالية واستقرار الوضع السياسي في البلاد". وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد دعا خلال لقائه مع نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري راغوزين في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي الشركات الروسية إلى تطوير حقول نفطية على الساحل السوري، منوها إلى استعداد سوريا تقديم مزايا للشركات الروسية العاملة في سوريا. ويشار هنا إلى أن شركة "غازبروم" تأسست عام 1989، واسم الشركة عبارة عن لفظة مكونة من كلمتين روسي وهو يعني "صناعة الغاز"، وتعد "غازبروم" أحد أكبر شركات الطاقة في العالم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة