أكد المهندس وضاح قطماوي مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة حلب

: أنه بات من الممكن للمواطنين المالكين للعقارات الحصول على ٥٠٪ من مساحة عقاراتهم وذلك في حال تطبيق أحكام قانون تنفيذ التخطيط وعمران المدن رقم /٢٣/ تاريخ ٨/١٢/٢٠١٥ وتعليماته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الاسكان والتنمية العمرانية رقم / 130 / تاريخ ٢٨/١٢/ ٢٠١٥ ، الذي اتاح عند تطبيقه مرونة التعامل مع المالكين وسمح ل ( 75بالمئة ) منهم المبادرة بأعمال التقسيم بعد اعلام باقي المالكين بالطرق القانونية بعد ان كانت هذه النسبة لا تمنحهم سوى نسبة لا تتجاوز ١٥٪ من عقاراتهم  وفق احكام القانون رقم /٢٦/ لعام ٢٠٠٠ .

 

وأوضح القطماوي : أن القانون الجديد قد  حدد سقفاً زمنياً لإنجاز الأعمال في كل مرحلة من المراحل ..مما يسهم في انجاز أعمال تنظيم المدن بأقصر مدة زمنية ممكنة ..

 

وقال : تنفيذا لأحكام القانون فقد تم اعتماد تقدير قيم العقارات بالقيمة الحقيقية .. بعد ان كانت تعتمد قيمة مازاد عن النصف بأسعار الاستملاك ..

 

وختم القطماوي بالقول أن هذا القانون يمثل نقلة نوعية في اطار التشريعات التنظيمية المتعلقة بالعقارات وتنفيذ التخطيط ..

 

 

  • فريق ماسة
  • 2016-03-05
  • 12267
  • من الأرشيف

ميزات ايجابية لقانون التخطيط وعمران المدن

 أكد المهندس وضاح قطماوي مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة حلب : أنه بات من الممكن للمواطنين المالكين للعقارات الحصول على ٥٠٪ من مساحة عقاراتهم وذلك في حال تطبيق أحكام قانون تنفيذ التخطيط وعمران المدن رقم /٢٣/ تاريخ ٨/١٢/٢٠١٥ وتعليماته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الاسكان والتنمية العمرانية رقم / 130 / تاريخ ٢٨/١٢/ ٢٠١٥ ، الذي اتاح عند تطبيقه مرونة التعامل مع المالكين وسمح ل ( 75بالمئة ) منهم المبادرة بأعمال التقسيم بعد اعلام باقي المالكين بالطرق القانونية بعد ان كانت هذه النسبة لا تمنحهم سوى نسبة لا تتجاوز ١٥٪ من عقاراتهم  وفق احكام القانون رقم /٢٦/ لعام ٢٠٠٠ .   وأوضح القطماوي : أن القانون الجديد قد  حدد سقفاً زمنياً لإنجاز الأعمال في كل مرحلة من المراحل ..مما يسهم في انجاز أعمال تنظيم المدن بأقصر مدة زمنية ممكنة ..   وقال : تنفيذا لأحكام القانون فقد تم اعتماد تقدير قيم العقارات بالقيمة الحقيقية .. بعد ان كانت تعتمد قيمة مازاد عن النصف بأسعار الاستملاك ..   وختم القطماوي بالقول أن هذا القانون يمثل نقلة نوعية في اطار التشريعات التنظيمية المتعلقة بالعقارات وتنفيذ التخطيط ..    

المصدر : حلب ـ عزالدين نابلسي


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة