يتبع بعض الأشخاص عادات في شهر رمضان معتقدين بأنها مناسبة وصحيحة لنمطهم اليومي من حيث الغذاء إلا أن الأمر خاطئ وهذه عدة عادات خاطئة في رمضان يجب أن تتجنبوها.

 

-  تناول الماء بكثرة في وقت السحور وقبل الفجر، فيعتقد البعض أن هذا الأمر يحول دون العطش طوال اليوم إلا أن الأمر خاطئ لأن شرب الماء يحفز عمل الكليتين للتخلص منه مما يسبب العطش في النهار، لذلك على السحور ينصح بالفاكهة الغنية بالماء كالبطيخ والشمام والتفاح التي تعمل على إفراز الماء تدريجياً خلال فترة الصيام، بحسب مجلة نصف الدنيا.

 

-  من الأمور الخاطئة نذكر شرب الماء البارد على الإفطار فهو يعمل على تقليل حركة الدم الى المعدة والأمعاء مما يسبب بمشاكل في الجهاز الهضمي إلى جانب حدوث مغص وتقلصات لذلك ينصح بشرب الماء البارد بعد تناول الإفطار فقط.

 

- إن تناول الأطعمة المقلية على وجبة الإفطار يشكل خطراً على المعدة ويؤدي إلى صعوبة في الهضم والسمنة والحموضة في المعدة لذلك من المهم تحاشيها.

 

- إن الخطأ الأكبر يكمن في تناول الحلوى بعد الإفطار بشكل مباشر مما يقود إلى تراكم الدهون في الجسم وزيادة في السمنة والكولسترول لذك يفضل تناوله مرة إلى مرتين في الأسبوع.

 

- بعض الأشخاص لا يتناولون الفاكهة في رمضان وهذه عادة خاطئة جداً لأن الفاكهة مصدر ممتاز للفيتامينات والأملاح المعدنية التي يكون الجسم بحاجة إليها في رمضان وهي تساعد على محاربة السمنة وانقاص الوزن.

 

- تحاشوا الملح والتوابل في الطعام لأنها تسبب الشعور بالعطش خلال اليوم إلى جانب عدم انتظام دقات القلب.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-06-22
  • 9251
  • من الأرشيف

عادات خاطئة يجب الابتعاد عنها في رمضان

يتبع بعض الأشخاص عادات في شهر رمضان معتقدين بأنها مناسبة وصحيحة لنمطهم اليومي من حيث الغذاء إلا أن الأمر خاطئ وهذه عدة عادات خاطئة في رمضان يجب أن تتجنبوها.   -  تناول الماء بكثرة في وقت السحور وقبل الفجر، فيعتقد البعض أن هذا الأمر يحول دون العطش طوال اليوم إلا أن الأمر خاطئ لأن شرب الماء يحفز عمل الكليتين للتخلص منه مما يسبب العطش في النهار، لذلك على السحور ينصح بالفاكهة الغنية بالماء كالبطيخ والشمام والتفاح التي تعمل على إفراز الماء تدريجياً خلال فترة الصيام، بحسب مجلة نصف الدنيا.   -  من الأمور الخاطئة نذكر شرب الماء البارد على الإفطار فهو يعمل على تقليل حركة الدم الى المعدة والأمعاء مما يسبب بمشاكل في الجهاز الهضمي إلى جانب حدوث مغص وتقلصات لذلك ينصح بشرب الماء البارد بعد تناول الإفطار فقط.   - إن تناول الأطعمة المقلية على وجبة الإفطار يشكل خطراً على المعدة ويؤدي إلى صعوبة في الهضم والسمنة والحموضة في المعدة لذلك من المهم تحاشيها.   - إن الخطأ الأكبر يكمن في تناول الحلوى بعد الإفطار بشكل مباشر مما يقود إلى تراكم الدهون في الجسم وزيادة في السمنة والكولسترول لذك يفضل تناوله مرة إلى مرتين في الأسبوع.   - بعض الأشخاص لا يتناولون الفاكهة في رمضان وهذه عادة خاطئة جداً لأن الفاكهة مصدر ممتاز للفيتامينات والأملاح المعدنية التي يكون الجسم بحاجة إليها في رمضان وهي تساعد على محاربة السمنة وانقاص الوزن.   - تحاشوا الملح والتوابل في الطعام لأنها تسبب الشعور بالعطش خلال اليوم إلى جانب عدم انتظام دقات القلب.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة