وقع 56 ألف هولندي على عريضة تدعو الى تنظيم استفتاء حول خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي على غرار تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد.

ونقلت “اف ب” عن المنظمين للعريضة باتريك كرينس وبيتر فان فيمرين قولهما لصحيفة “ان ار سي” اليومية الهولندية “إنهما يريدان أن يظهرا أن هناك اهتماما بالخروج من الاتحاد الأوروبي”.

وجاء في العريضة الجديدة “كل شيء أسوأ منذ وصول اليورو والاتحاد الأوروبي الذي تسبب في خسارة سيادتنا وتلاشي حدودنا.. لم نعد نبني شيئا وانما نهدم ونقسم لهذا نريد استفتاء لمغادرة الاتحاد الأوروبي”.

ورغم تقديم العريضة التي تحمل 56 ألفا و 170 توقيعا إلى البرلمان الهولندي فانه من غير المنتظر أن تجد تأييدا لأن تنظيم مثل هذا الاستفتاء يتطلب تعديلا للدستور وهو ما لا يلقى تأييدا سياسيا في هولندا.

وكان البرلمان الهولندي رفض الاثنين الماضي بأغلبية 124 صوتا معارضا و14 مؤيدا مذكرة قدمها النائب اليميني غيرت فيلدرز تدعو إلى تنظيم استفتاء حول عضوية هولندا في الاتحاد الأوروبي بأسرع وقت.

وشهدت أوروبا زلزالا سياسيا واقتصاديا تسبب به اختيار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذى جرى في 23 حزيران الجاري وأصاب أوروبا كلها بالذهول والحيرة عندما قرر 52 بالمئة من البريطانيين الخروج من الاتحاد.

  • فريق ماسة
  • 2016-06-28
  • 9214
  • من الأرشيف

56 ألف هولندي يوقعون على عريضة تدعو إلى استفتاء على خروج هولندا من الاتحاد الأوروبي

وقع 56 ألف هولندي على عريضة تدعو الى تنظيم استفتاء حول خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي على غرار تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد. ونقلت “اف ب” عن المنظمين للعريضة باتريك كرينس وبيتر فان فيمرين قولهما لصحيفة “ان ار سي” اليومية الهولندية “إنهما يريدان أن يظهرا أن هناك اهتماما بالخروج من الاتحاد الأوروبي”. وجاء في العريضة الجديدة “كل شيء أسوأ منذ وصول اليورو والاتحاد الأوروبي الذي تسبب في خسارة سيادتنا وتلاشي حدودنا.. لم نعد نبني شيئا وانما نهدم ونقسم لهذا نريد استفتاء لمغادرة الاتحاد الأوروبي”. ورغم تقديم العريضة التي تحمل 56 ألفا و 170 توقيعا إلى البرلمان الهولندي فانه من غير المنتظر أن تجد تأييدا لأن تنظيم مثل هذا الاستفتاء يتطلب تعديلا للدستور وهو ما لا يلقى تأييدا سياسيا في هولندا. وكان البرلمان الهولندي رفض الاثنين الماضي بأغلبية 124 صوتا معارضا و14 مؤيدا مذكرة قدمها النائب اليميني غيرت فيلدرز تدعو إلى تنظيم استفتاء حول عضوية هولندا في الاتحاد الأوروبي بأسرع وقت. وشهدت أوروبا زلزالا سياسيا واقتصاديا تسبب به اختيار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذى جرى في 23 حزيران الجاري وأصاب أوروبا كلها بالذهول والحيرة عندما قرر 52 بالمئة من البريطانيين الخروج من الاتحاد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة