نفى الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية، ما نشرته صحيفة "الشروق" التونسية عن تجميد عضوية سورية في المكتب الدائم للإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

وقال الصالح  إن لا صحة البتّة لوجود مقترح في جدول أعمال مؤتمر الأمانة العامة للإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الذي يشارك به والمنعقد في الجزائر حالياً.

وأضاف: "إن سورية التي تنتصر على قوى الإرهاب والظلام والتكفير، هي سورية التي تنتصر في معارك الثقافة والتنوير، وإنه ما من أحد يمكن له أن يشطب اتحاد الكتاب العرب في سورية من أي كيان ثقافي عربيّ، ولا معنى لأي كيان في هذا المجال إن لم تكن سورية متناً فيه".

 

الصالح قال: "إنّ ما ورد في الصحيفة أضغاث أحلام، ورغبات شائهة للقوى الظلامية، وإنّ الشاعر حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، أكّد هذا، في اتصال هاتفي، لسفير سورية في الجزائر، كما أكّد أنّ الأمانة العامة للاتحاد العام تعتزم عقد اجتماعها ما بعد القادم في دمشق". وأضاف رئيس الاتحاد قائلاً: "اتحاد الكتاب العرب في سورية عضو مؤسس في الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، وما يتردّد على لسان من يسمون أنفسهم "معارضة" في هذا المجال أشبه بحلم إبليس في الجنة!".

  • فريق ماسة
  • 2017-02-13
  • 15518
  • من الأرشيف

الصالح ينفي تجميد عضوية سورية في اتحاد الكتاب العرب

 نفى الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية، ما نشرته صحيفة "الشروق" التونسية عن تجميد عضوية سورية في المكتب الدائم للإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب. وقال الصالح  إن لا صحة البتّة لوجود مقترح في جدول أعمال مؤتمر الأمانة العامة للإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الذي يشارك به والمنعقد في الجزائر حالياً. وأضاف: "إن سورية التي تنتصر على قوى الإرهاب والظلام والتكفير، هي سورية التي تنتصر في معارك الثقافة والتنوير، وإنه ما من أحد يمكن له أن يشطب اتحاد الكتاب العرب في سورية من أي كيان ثقافي عربيّ، ولا معنى لأي كيان في هذا المجال إن لم تكن سورية متناً فيه".   الصالح قال: "إنّ ما ورد في الصحيفة أضغاث أحلام، ورغبات شائهة للقوى الظلامية، وإنّ الشاعر حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، أكّد هذا، في اتصال هاتفي، لسفير سورية في الجزائر، كما أكّد أنّ الأمانة العامة للاتحاد العام تعتزم عقد اجتماعها ما بعد القادم في دمشق". وأضاف رئيس الاتحاد قائلاً: "اتحاد الكتاب العرب في سورية عضو مؤسس في الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، وما يتردّد على لسان من يسمون أنفسهم "معارضة" في هذا المجال أشبه بحلم إبليس في الجنة!".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة