أعلن وزير النقل السوري علي حمود أن وصل السكك الحديدية بين طرطوس وحمص تمضي على قدم وساق. وأن العمل على إيصال سكة القطار إلى صوامع شنشار (جنوب غرب حمص) سينجز قبل نهاي الشهر القادم، الأمر الذي سيوفر تكاليف كبيرة إذ سينقل القطار شحنات القمح من البواخر إلى الصوامع مباشرة دون استخدام الشاحنات.

 

وبين الوزير أن ضمن المشاريع التي يجري العمل عليها حاليا وصل حمص بمناجم الفوسفات (شرق) بعد تحرير مسار الخط من قبل الجيش العربي السوي، كما نقلت سانا.

 

وكانت الخطوط الحديدية السورية قد شلت حركتها بشكل شبه تام بسبب الحرب الدائرة. واستعيدت الحركة خلال العام الماضي على بعض المحاور التي تم تأمينها.

 

ورغم عدم شعبية القطارات كوسيلة نقل للركاب في سورية، إلا أنها تشكل عصبا أساسيا في نقل البضائع.

 

يذكر أن حمص تشكل واسطة عقد شبكات النقل في سورية، سواء الطرق الاسفلتية أو السكك الحديدية، وتمر منها أغلب الطرق الواصلة بين جنوب سورية حيث العاصمة دمشق، وشمالها وشرقها وغربها الساحلي.

  • فريق ماسة
  • 2017-02-15
  • 12199
  • من الأرشيف

قطار حمص-الساحل ينطلق قبل نهاية آذار

أعلن وزير النقل السوري علي حمود أن وصل السكك الحديدية بين طرطوس وحمص تمضي على قدم وساق. وأن العمل على إيصال سكة القطار إلى صوامع شنشار (جنوب غرب حمص) سينجز قبل نهاي الشهر القادم، الأمر الذي سيوفر تكاليف كبيرة إذ سينقل القطار شحنات القمح من البواخر إلى الصوامع مباشرة دون استخدام الشاحنات.   وبين الوزير أن ضمن المشاريع التي يجري العمل عليها حاليا وصل حمص بمناجم الفوسفات (شرق) بعد تحرير مسار الخط من قبل الجيش العربي السوي، كما نقلت سانا.   وكانت الخطوط الحديدية السورية قد شلت حركتها بشكل شبه تام بسبب الحرب الدائرة. واستعيدت الحركة خلال العام الماضي على بعض المحاور التي تم تأمينها.   ورغم عدم شعبية القطارات كوسيلة نقل للركاب في سورية، إلا أنها تشكل عصبا أساسيا في نقل البضائع.   يذكر أن حمص تشكل واسطة عقد شبكات النقل في سورية، سواء الطرق الاسفلتية أو السكك الحديدية، وتمر منها أغلب الطرق الواصلة بين جنوب سورية حيث العاصمة دمشق، وشمالها وشرقها وغربها الساحلي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة