أعدت قناة “العربية” السعودية تقريراً عن افتتاح المتحف الوطني في “دمشق” أبوابه أمام الزوار من جديد، مستبدلةً مصطلحات “الثورة” بـ”الحرب” و”الاحتجاجات” بـ”النزاع”، وذكرت “دمشق” دون أن تتبعها بعبارة “التي يسيطر عليها النظام”، في سابقة قد تكون الأولى من نوعها خلال الحرب.

خلال التقرير استعرضت “العربية” بشكل سريع تدمير آثار “تدمر” عقب سيطرة “داعش” عليها، وهي التي كانت سابقاً تحمل الغارات والطيران الحكومي مسؤولية دمار الآثار في البلاد.

يذكر أن هذا التقرير يمكن قراءته على أنه نوع من بداية التطبيع بين دمشق والرياض، ويمكن أن يكون في الوقت ذاته تقرير عابر وجس نبض لا أكثر.

  • فريق ماسة
  • 2018-10-29
  • 16059
  • من الأرشيف

قناة العربية السعودية تستبدل مصطلحاتها في تقرير عن المتحف الوطني و تجس نبض ردات الفعل السورية

أعدت قناة “العربية” السعودية تقريراً عن افتتاح المتحف الوطني في “دمشق” أبوابه أمام الزوار من جديد، مستبدلةً مصطلحات “الثورة” بـ”الحرب” و”الاحتجاجات” بـ”النزاع”، وذكرت “دمشق” دون أن تتبعها بعبارة “التي يسيطر عليها النظام”، في سابقة قد تكون الأولى من نوعها خلال الحرب. خلال التقرير استعرضت “العربية” بشكل سريع تدمير آثار “تدمر” عقب سيطرة “داعش” عليها، وهي التي كانت سابقاً تحمل الغارات والطيران الحكومي مسؤولية دمار الآثار في البلاد. يذكر أن هذا التقرير يمكن قراءته على أنه نوع من بداية التطبيع بين دمشق والرياض، ويمكن أن يكون في الوقت ذاته تقرير عابر وجس نبض لا أكثر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة