قالت الفنانة السورية سلافة معمار، خلال برنامج “المختار” الذي يُبث عبر “المدينة إف إم” و تلفزيون الخبر، إن “الدراما السورية أصبحت خارج المنافسة، وإنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية يزداد رداءة منذ بداية سنوات الحرب وحتى الآن”.

وأوضحت الفنانة سلافة معمار أن “القائمين على الدراما مازالوا يعتمدون على النجوم المعروفين، ولم يُفسَح المجال للخريجين الجدد، لأن المشكلة هي بطريقة تفكير المنتج و المخرج، الذين لا يقدمون فرص أو يغامر أحدهم بخريج جديد”.

وتابعت النجمة ذات الـ 42 عاماً، “نحتاج إلى شباب مؤهلين معرفياً وأكاديمياً، ولكن للأسف لا يوجد لدينا دراسة للسينما في سوريا، ولذلك لم نستطع مواكبة التطورات التقنية الجديدة، سواء تطور الكاميرا أو الإضاءة، ومازلنا نعمل بمنطق “شيخ الكار”.

وأضافت معمار “كما أن المنهاج الذي يتم تدريسه في المعهد العالي للفنون المسرحية رديء ويحتاج إلى تجديد، وأصبح هناك الكثير من مدارس التمثيل الجديدة والمنظرين الجدد، وهذا لم نواكبه بعد”.

  • فريق ماسة
  • 2018-11-09
  • 14606
  • من الأرشيف

سلافة معمار: الدراما السورية أصبحت خارج المنافسة وإنتاج المعهد العالي رديء

قالت الفنانة السورية سلافة معمار، خلال برنامج “المختار” الذي يُبث عبر “المدينة إف إم” و تلفزيون الخبر، إن “الدراما السورية أصبحت خارج المنافسة، وإنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية يزداد رداءة منذ بداية سنوات الحرب وحتى الآن”. وأوضحت الفنانة سلافة معمار أن “القائمين على الدراما مازالوا يعتمدون على النجوم المعروفين، ولم يُفسَح المجال للخريجين الجدد، لأن المشكلة هي بطريقة تفكير المنتج و المخرج، الذين لا يقدمون فرص أو يغامر أحدهم بخريج جديد”. وتابعت النجمة ذات الـ 42 عاماً، “نحتاج إلى شباب مؤهلين معرفياً وأكاديمياً، ولكن للأسف لا يوجد لدينا دراسة للسينما في سوريا، ولذلك لم نستطع مواكبة التطورات التقنية الجديدة، سواء تطور الكاميرا أو الإضاءة، ومازلنا نعمل بمنطق “شيخ الكار”. وأضافت معمار “كما أن المنهاج الذي يتم تدريسه في المعهد العالي للفنون المسرحية رديء ويحتاج إلى تجديد، وأصبح هناك الكثير من مدارس التمثيل الجديدة والمنظرين الجدد، وهذا لم نواكبه بعد”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة