أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تأييده لعودة روسيا إلى مجموعة “الثماني الكبار” التي تحولت إلى “السبع الكبار” بعد مغادرتها المجموعة عام 2014.

ونقلت فرانس برس عن ترامب قوله في تصريحات للصحفيين خلال لقائه الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس ردا على سؤال حول احتمال عودة روسيا إلى المجموعة: “أعتقد أنه من المناسب أكثر أن تكون روسيا ضمن المجموعة”.

وأضاف ترامب أنه سيؤيد عودة روسيا في حال اقترح أي عضو من أعضاء “السبعة الكبار” استعادة عضوية روسيا في المجموعة.

يذكر أن مشاركة روسيا في المجموعة توقفت في عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية وعودة القرم إلى روسيا في شهر آذار من العام نفسه.

 

  • فريق ماسة
  • 2019-08-20
  • 8130
  • من الأرشيف

ترامب يعلن تأييده لعودة روسيا إلى مجموعة السبع

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تأييده لعودة روسيا إلى مجموعة “الثماني الكبار” التي تحولت إلى “السبع الكبار” بعد مغادرتها المجموعة عام 2014. ونقلت فرانس برس عن ترامب قوله في تصريحات للصحفيين خلال لقائه الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس ردا على سؤال حول احتمال عودة روسيا إلى المجموعة: “أعتقد أنه من المناسب أكثر أن تكون روسيا ضمن المجموعة”. وأضاف ترامب أنه سيؤيد عودة روسيا في حال اقترح أي عضو من أعضاء “السبعة الكبار” استعادة عضوية روسيا في المجموعة. يذكر أن مشاركة روسيا في المجموعة توقفت في عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية وعودة القرم إلى روسيا في شهر آذار من العام نفسه.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة