رأى السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل، والباحث في معهد دراسات الأمن القومي، دان شابيرو، أن هناك عدة أسباب لفشل الدفاعات الجوية السعودية المزودة بـمنظومة "باتريوت" في منع الهجوم على شركة ارامكو السعودية، بينها نوعية الهجوم، معتبرا أن الهجوم تم بالصواريخ، بالتالي فإن أحدث الدفاعات الجوية والصاروخية قد تفشل في التصدي لهجوم ينفذ بعدد كبير من الصواريخ عالية الدقة.

من جانبه، اعتبر المهندس في صناعة الصواريخ، والرئيس السابق لمنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية، عوزي روبين، أن التحدي الرئيسي في مثل هذه الهجمات لا يكمن في إسقاط أهداف مهاجمة بل في رصدها أثناء تحليقها على ارتفاع منخفض. وأوضح روبين، أن سبب فشل الدفاعات السعودية هو عجز راداراتها عن رصد الصواريخ والدرونات أثناء تحليقها تحت خط الأفق، ونصح القوات السعودية بسد هذه الثغرات بمنظومات "بانتسير" الصاروخية الروسية.

بدوره، قال كبير الباحثين في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، في نيويورك، توماس كاراكو، إن هجوم أرامكو يجب ان يكون بمثابة ضوء أحمر، خصوصا وانه يؤكد ان القوات الدفاعية في مختلف الدول تواجه ضرورة رصد الأهداف تحت خط الأفق وفي جميع الاتجاهات ما يتطلب إنتاج رادارات وأجهزة استشعار جديدة.

موقع "اسرائيل ديفينس"

  • فريق ماسة
  • 2019-09-29
  • 12721
  • من الأرشيف

خبراء إسرائيليون وأمريكيون يشرحون سبب فشل الـ "باتريوت" في منع الهجوم على أرامكو

رأى السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل، والباحث في معهد دراسات الأمن القومي، دان شابيرو، أن هناك عدة أسباب لفشل الدفاعات الجوية السعودية المزودة بـمنظومة "باتريوت" في منع الهجوم على شركة ارامكو السعودية، بينها نوعية الهجوم، معتبرا أن الهجوم تم بالصواريخ، بالتالي فإن أحدث الدفاعات الجوية والصاروخية قد تفشل في التصدي لهجوم ينفذ بعدد كبير من الصواريخ عالية الدقة. من جانبه، اعتبر المهندس في صناعة الصواريخ، والرئيس السابق لمنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية، عوزي روبين، أن التحدي الرئيسي في مثل هذه الهجمات لا يكمن في إسقاط أهداف مهاجمة بل في رصدها أثناء تحليقها على ارتفاع منخفض. وأوضح روبين، أن سبب فشل الدفاعات السعودية هو عجز راداراتها عن رصد الصواريخ والدرونات أثناء تحليقها تحت خط الأفق، ونصح القوات السعودية بسد هذه الثغرات بمنظومات "بانتسير" الصاروخية الروسية. بدوره، قال كبير الباحثين في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، في نيويورك، توماس كاراكو، إن هجوم أرامكو يجب ان يكون بمثابة ضوء أحمر، خصوصا وانه يؤكد ان القوات الدفاعية في مختلف الدول تواجه ضرورة رصد الأهداف تحت خط الأفق وفي جميع الاتجاهات ما يتطلب إنتاج رادارات وأجهزة استشعار جديدة. موقع "اسرائيل ديفينس"

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة