هاجم وزير الخارجية الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، المرشح الرئاسي الأمريكي، بيرني ساندرز، على خلفية تصريحات قال فيها إنه سيدرس إعادة السفارة الأمريكية في إسرائيل من القدس الى تل أبيب، إذا فاز في الانتخابات. ووصف كاتس، تصريحات ساندرز،  بـ"الصادمة"، قائلا إنه لا يوجد أي يهودي لم يحلم بالعودة إلى القدس على مدى آلاف السنين، معتبرا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذ خطوة مهمة، واعترف بالحقيقة المتمثلة بأن القدس هي عاصمة "الشعب اليهودي وعاصمة دولة إسرائيل".

 

ورأى كاتس، أن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن" تنص على الاعتراف بمدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، مضيفا أن اسرائيل ستتمسك بذلك، وستعمل من أجل إقناع الأمريكيين بهذه الأمور. وأعرب  كاتس عن قناعته بأن الأمريكيين الذين يؤيدون إسرائيل بقوة، لن يدعموا أي شخص يعارض هذه الفكرة، مشددا في الوقت نفسه على أن إسرائيل لا تتدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة.

  • فريق ماسة
  • 2020-02-29
  • 11128
  • من الأرشيف

وزير الخارجية الاسرائيلي يهاجم مرشح الرئاسة الأمريكية بيني ساندرز

هاجم وزير الخارجية الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، المرشح الرئاسي الأمريكي، بيرني ساندرز، على خلفية تصريحات قال فيها إنه سيدرس إعادة السفارة الأمريكية في إسرائيل من القدس الى تل أبيب، إذا فاز في الانتخابات. ووصف كاتس، تصريحات ساندرز،  بـ"الصادمة"، قائلا إنه لا يوجد أي يهودي لم يحلم بالعودة إلى القدس على مدى آلاف السنين، معتبرا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذ خطوة مهمة، واعترف بالحقيقة المتمثلة بأن القدس هي عاصمة "الشعب اليهودي وعاصمة دولة إسرائيل".   ورأى كاتس، أن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن" تنص على الاعتراف بمدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، مضيفا أن اسرائيل ستتمسك بذلك، وستعمل من أجل إقناع الأمريكيين بهذه الأمور. وأعرب  كاتس عن قناعته بأن الأمريكيين الذين يؤيدون إسرائيل بقوة، لن يدعموا أي شخص يعارض هذه الفكرة، مشددا في الوقت نفسه على أن إسرائيل لا تتدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة.

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة