بحث أعضاء مجلس الإدارة في غرفتي صناعة دمشق وريفها وتجارة دمشق المعنيون بصناعة وتسويق القطاع النسيجي سبل العمل لفتح أسواق تصديرية جديدة للصناعات النسيجية السورية.

وناقش المشاركون في الاجتماع الذي عقد اليوم في غرفة صناعة دمشق و ريفها  برئاسة رئيس القطاع النسيجي في غرفة صناعة دمشق وريفها نور الدين سمحا  تذليل عقبات القطاع النسيجي و تفعيل وتنشيط لجان التحكيم في كلا الغرفتين لحل النزاعات التجارية والصناعية ودمج اللجنتين في حال نشوب خلاف بين صناعي وتاجر.

كما اتفق الجانبان على مخاطبة الجانب الأردني للعمل على تنشيط التبادل بين  وإعادة فتح الحدود الأردنية  إضافة إلى لتنظيم الأسواق التجارية بمساعدة لجنة الأسواق القائمة في غرفة تجارة دمشق.

 أشار سمحا إلى أهمية التشاركية بين غرف الصناعة والتجارة في العمل على خط واحد لما فيه مصلحة الصناعي والتاجر اللذان يعملان كسلسلة اقتصادية لا يمكن فصلها وأي مشكلة تواجه أياً منهما ستفقد الحركة الاقتصادية متانتها واستمرار ها.

وأوضح  سمحا  أنه تم خلال الاجتماع التنسيق لاختيار مناطق تجارية كأسواق كالشعلان والحمراء والحميدية وتشكيل لجان لكل سوق من  التجار  والسعي لإعفاء الأسواق التجارية من التقنين الكهربائي من الساعة 5 ولغاية 9 مساءً حيث يشكل هذا التوقيت ذروة التسوق  والعمل مع محافظة دمشق لتطوير الأسواق التجارية و رفع مستوى النظافة العامة و ترميم الأرصفة والإضاءة الطرقية وغيرها من الخدمات التي تسهم في انعاش هذه الأسواق.

شارك في الاجتماع   المهندس محمد مهند دعدوش عضو مكتب الغرفة وبحضور السيد ماهر الزيات عضو الهيئة العامة مع كل من: عبد الله نصر نائب رئيس غرفة تجارة دمشق و محي الدين عرب الحلبي رئيس لجنة المعارض والأسواق الدولي و زاهر شرباتي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ورئيس لجنة الألبسة والنسيج و أمير كزبري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ورئيس لجنة الأسواق.

  • فريق ماسة
  • 2020-12-29
  • 12927
  • من الأرشيف

بحث فتح أسواق تصديرية للصناعات النسيجية وتطوير الأسواق المحلية

بحث أعضاء مجلس الإدارة في غرفتي صناعة دمشق وريفها وتجارة دمشق المعنيون بصناعة وتسويق القطاع النسيجي سبل العمل لفتح أسواق تصديرية جديدة للصناعات النسيجية السورية. وناقش المشاركون في الاجتماع الذي عقد اليوم في غرفة صناعة دمشق و ريفها  برئاسة رئيس القطاع النسيجي في غرفة صناعة دمشق وريفها نور الدين سمحا  تذليل عقبات القطاع النسيجي و تفعيل وتنشيط لجان التحكيم في كلا الغرفتين لحل النزاعات التجارية والصناعية ودمج اللجنتين في حال نشوب خلاف بين صناعي وتاجر. كما اتفق الجانبان على مخاطبة الجانب الأردني للعمل على تنشيط التبادل بين  وإعادة فتح الحدود الأردنية  إضافة إلى لتنظيم الأسواق التجارية بمساعدة لجنة الأسواق القائمة في غرفة تجارة دمشق.  أشار سمحا إلى أهمية التشاركية بين غرف الصناعة والتجارة في العمل على خط واحد لما فيه مصلحة الصناعي والتاجر اللذان يعملان كسلسلة اقتصادية لا يمكن فصلها وأي مشكلة تواجه أياً منهما ستفقد الحركة الاقتصادية متانتها واستمرار ها. وأوضح  سمحا  أنه تم خلال الاجتماع التنسيق لاختيار مناطق تجارية كأسواق كالشعلان والحمراء والحميدية وتشكيل لجان لكل سوق من  التجار  والسعي لإعفاء الأسواق التجارية من التقنين الكهربائي من الساعة 5 ولغاية 9 مساءً حيث يشكل هذا التوقيت ذروة التسوق  والعمل مع محافظة دمشق لتطوير الأسواق التجارية و رفع مستوى النظافة العامة و ترميم الأرصفة والإضاءة الطرقية وغيرها من الخدمات التي تسهم في انعاش هذه الأسواق. شارك في الاجتماع   المهندس محمد مهند دعدوش عضو مكتب الغرفة وبحضور السيد ماهر الزيات عضو الهيئة العامة مع كل من: عبد الله نصر نائب رئيس غرفة تجارة دمشق و محي الدين عرب الحلبي رئيس لجنة المعارض والأسواق الدولي و زاهر شرباتي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ورئيس لجنة الألبسة والنسيج و أمير كزبري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ورئيس لجنة الأسواق.

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة