أعلنت وزارة التعليم العالي عن منحة دراسية واحدة لدراسة الدكتوراه ضمن البرنامج التنفيذي للاتفاقية الثقافية الموقعة مع جمهورية صربيا على أن يبدأ التقدم لها اليوم ويستمر لغاية الاثنين القادم.

واشترطت الوزارة ان يكون المتقدمون من حاملي الجنسية العربية السورية وحاصلين على اجازة جامعية لا يقل تقديرها عن جيد وأن تكون درجة الإجازة الجامعية ودرجة الماجستير صادرة عن الجامعات الحكومية في الجمهورية العربية السورية دمشق ،حلب، تشرين،البعث،الفرات ولا تقبل شهادات التعليم المفتوح والجامعة الافتراضية.

وأوضحت الوزارة ان مفاضلة القبول على هذه المنحة تجري على أساس المعدل المئوي لعلامات الطلاب في درجة الماجستير والقبول النهائي للطالب مرتبط بموافقة الجهة المعنية في صربيا ولا يعتبر الطلاب المقبولون وفق اتفاقيات التبادل الثقافي موفدين وفق قانون البعثات العلمية وبالتالي لا يتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها الموفدون.

وذكرت الوزارة في إعلانها أن الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي تعتبر على حساب الطلاب و لايترتب عليهم أي التزامات تجاه الدولة كما يخضع الطلاب الخريجون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات وانه يجب ان تكون الشهادة الثانوية للطالب متوافقة مع درجة الاجازة وفق القواعد المطبقة في الجامعات الحكومية السورية ودرجة الاجازة التى يحملها من الشهادات المقبولة للقيد في الدراسات العليا ودرجة الاجازة التي يحملها الطالب متوافقة مع درجة الماجستير.

وبينت الوزارة أن الطلبات الشرطية لا تقبل ولا يحق لمن حصل على قبول في مفاضلة التبادل الثقافي في الاعوام السابقة التقدم إليها هذا العام كما لا يحق لمن نجح في مفاضلة التبادل الثقافي لهذا العام التقدم لهذا الإعلان.

ودعت وزارة التعليم العالي الطلاب الراغبين بالتقدم إلى المفاضلة للاطلاع على مزيد من المعلومات الى مراجعة مديرية العلاقات الثقافية فى الوزارة او الاتصال على الرقم /2119867/ أو طلب الأرقام الداخلية /2522/و/2532/.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-03
  • 11687
  • من الأرشيف

وزارة التعليم العالي تعلن عن منحة دراسية واحدة لدراسة الدكتوراه في صربيا

أعلنت وزارة التعليم العالي عن منحة دراسية واحدة لدراسة الدكتوراه ضمن البرنامج التنفيذي للاتفاقية الثقافية الموقعة مع جمهورية صربيا على أن يبدأ التقدم لها اليوم ويستمر لغاية الاثنين القادم. واشترطت الوزارة ان يكون المتقدمون من حاملي الجنسية العربية السورية وحاصلين على اجازة جامعية لا يقل تقديرها عن جيد وأن تكون درجة الإجازة الجامعية ودرجة الماجستير صادرة عن الجامعات الحكومية في الجمهورية العربية السورية دمشق ،حلب، تشرين،البعث،الفرات ولا تقبل شهادات التعليم المفتوح والجامعة الافتراضية. وأوضحت الوزارة ان مفاضلة القبول على هذه المنحة تجري على أساس المعدل المئوي لعلامات الطلاب في درجة الماجستير والقبول النهائي للطالب مرتبط بموافقة الجهة المعنية في صربيا ولا يعتبر الطلاب المقبولون وفق اتفاقيات التبادل الثقافي موفدين وفق قانون البعثات العلمية وبالتالي لا يتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها الموفدون. وذكرت الوزارة في إعلانها أن الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي تعتبر على حساب الطلاب و لايترتب عليهم أي التزامات تجاه الدولة كما يخضع الطلاب الخريجون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات وانه يجب ان تكون الشهادة الثانوية للطالب متوافقة مع درجة الاجازة وفق القواعد المطبقة في الجامعات الحكومية السورية ودرجة الاجازة التى يحملها من الشهادات المقبولة للقيد في الدراسات العليا ودرجة الاجازة التي يحملها الطالب متوافقة مع درجة الماجستير. وبينت الوزارة أن الطلبات الشرطية لا تقبل ولا يحق لمن حصل على قبول في مفاضلة التبادل الثقافي في الاعوام السابقة التقدم إليها هذا العام كما لا يحق لمن نجح في مفاضلة التبادل الثقافي لهذا العام التقدم لهذا الإعلان. ودعت وزارة التعليم العالي الطلاب الراغبين بالتقدم إلى المفاضلة للاطلاع على مزيد من المعلومات الى مراجعة مديرية العلاقات الثقافية فى الوزارة او الاتصال على الرقم /2119867/ أو طلب الأرقام الداخلية /2522/و/2532/.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة