صرح المتحدث باسم مناورات "بيت المقدس ٢٦" العميد حسين شكوهي بان من اهم خصائص مناورات "بيت المقدس ٢٦" هو تخطيطها وتنفيذها على اساس هيكلية وتكتيك واساليب الحرب غير المتماثلة لمواجهة التهديدات المختلفة.

واوضح العميد شكوهي في تصريح للصحفيين ان مناورات "بيت المقدس ٢٦" تجري في منطقتين باصفهان وكاشان في اطار قسمين جوي وبري.

واضاف، ان القسم البري للمناورات يجري في منطقة نصر اباد باصفهان والقسم الجوي والاطلاق الصاروخي في منطقة كاشان.

واشار الى ان المناورات تجري لمدة ٥ ايام في ارض مساحتها ٢٠ في ٤٠ كم مربع وكانت قد انطلقت اول امس الثلاثاء وتستمر لغاية السبت القادم.

والعميد شكوهي الى انه يتم في هذه المناورات استخدام احدث المنجزات من حيث من الاسلحة والمعدات لجيش الجمهورية الاسلامية في ايران ومنها الاستخدام الواسع للطائرات من دون طيار والتقاط وارسال الصورية الجوية .

واضاف، انه سيتم تنفيذ المناورات بصورة ثنائية الجانب حيث يؤدي احدهما دور العدو المفترض وسيجري استخدام جميع الاسلحة التي ازيح الستار عنها مثل البندقية القناصة شاهر والعربة التكتيكية نينوى والدبابات المطورة اسكودبين ولانجرات مضادة للمروحيات ومنظومات الاتصال اللاسلكي فدك والمدفع الرشاش اخكر.

واعلن العميد شكوهي بانه سيتم ازاحة الستار عن جهاز محاكاة لمروحية شنوك واضاف، ان هذه المروحية المحاكية تعتبر من اعقد اجهزة المحاكاة في العالم وقد صنعت من قبل خبراء جهاد الاكتفاء الذاتي لطيران الجيش في اصفهان.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-05-22
  • 11286
  • من الأرشيف

الجيش الايراني ينفذ مناورات بيت المقدس لمحاكاة تهديدات متوقعة

صرح المتحدث باسم مناورات "بيت المقدس ٢٦" العميد حسين شكوهي بان من اهم خصائص مناورات "بيت المقدس ٢٦" هو تخطيطها وتنفيذها على اساس هيكلية وتكتيك واساليب الحرب غير المتماثلة لمواجهة التهديدات المختلفة. واوضح العميد شكوهي في تصريح للصحفيين ان مناورات "بيت المقدس ٢٦" تجري في منطقتين باصفهان وكاشان في اطار قسمين جوي وبري. واضاف، ان القسم البري للمناورات يجري في منطقة نصر اباد باصفهان والقسم الجوي والاطلاق الصاروخي في منطقة كاشان. واشار الى ان المناورات تجري لمدة ٥ ايام في ارض مساحتها ٢٠ في ٤٠ كم مربع وكانت قد انطلقت اول امس الثلاثاء وتستمر لغاية السبت القادم. والعميد شكوهي الى انه يتم في هذه المناورات استخدام احدث المنجزات من حيث من الاسلحة والمعدات لجيش الجمهورية الاسلامية في ايران ومنها الاستخدام الواسع للطائرات من دون طيار والتقاط وارسال الصورية الجوية . واضاف، انه سيتم تنفيذ المناورات بصورة ثنائية الجانب حيث يؤدي احدهما دور العدو المفترض وسيجري استخدام جميع الاسلحة التي ازيح الستار عنها مثل البندقية القناصة شاهر والعربة التكتيكية نينوى والدبابات المطورة اسكودبين ولانجرات مضادة للمروحيات ومنظومات الاتصال اللاسلكي فدك والمدفع الرشاش اخكر. واعلن العميد شكوهي بانه سيتم ازاحة الستار عن جهاز محاكاة لمروحية شنوك واضاف، ان هذه المروحية المحاكية تعتبر من اعقد اجهزة المحاكاة في العالم وقد صنعت من قبل خبراء جهاد الاكتفاء الذاتي لطيران الجيش في اصفهان.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة