أعلنت إدارة حماية الحياة البرية في ماليزيا أنها صادرت نحو ألفي سلحفاة ملايو صندوقية حية، يشتبه بأنها كانت في طريقها إلى مطاعم في تايلاند ودول مجاورة.

وقال رئيس إدارة الحياة البرية محمد خيري أحمد، إنه جرى مصادرة السلاحف المهربة في شاحنة متوقفة قرب رصيف ميناء غير رسمي بولاية كيلانتان (حوالى 270 كيلومترا شمال كوالالمبور).

وأوضح أحمد أن سائق الشاحنة قفز في النهر ولاذ بالفرار.

وذكر محمد خيري أن السلاحف جرى صيدها في ولاية تيرينجانو المجاورة وعددها تحديدا 1920. وقال "لقد أقبل المهربون على تحمل المخاطرة نظرا لارتفاع الطلب (على هذه الأنواع) في تايلاند".

يشار إلى أن سلاحف المستنقعات من الأنواع المحمية في ماليزيا، وجرى حظر التجارة بهذه الأنواع أو تصديرها منذ عام 2005.

وأفادت منظمة "ترافيك" لمراقبة الاتجار في الحياة البرية، بأن سلحفاة الملايو الصندوقية مرغوب فيها في آسيا للحمها واستخدامها في الطب الصيني التقليدي.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-23
  • 11486
  • من الأرشيف

إحباط تهريب ألفي سلحفاة حية بماليزيا

أعلنت إدارة حماية الحياة البرية في ماليزيا أنها صادرت نحو ألفي سلحفاة ملايو صندوقية حية، يشتبه بأنها كانت في طريقها إلى مطاعم في تايلاند ودول مجاورة. وقال رئيس إدارة الحياة البرية محمد خيري أحمد، إنه جرى مصادرة السلاحف المهربة في شاحنة متوقفة قرب رصيف ميناء غير رسمي بولاية كيلانتان (حوالى 270 كيلومترا شمال كوالالمبور). وأوضح أحمد أن سائق الشاحنة قفز في النهر ولاذ بالفرار. وذكر محمد خيري أن السلاحف جرى صيدها في ولاية تيرينجانو المجاورة وعددها تحديدا 1920. وقال "لقد أقبل المهربون على تحمل المخاطرة نظرا لارتفاع الطلب (على هذه الأنواع) في تايلاند". يشار إلى أن سلاحف المستنقعات من الأنواع المحمية في ماليزيا، وجرى حظر التجارة بهذه الأنواع أو تصديرها منذ عام 2005. وأفادت منظمة "ترافيك" لمراقبة الاتجار في الحياة البرية، بأن سلحفاة الملايو الصندوقية مرغوب فيها في آسيا للحمها واستخدامها في الطب الصيني التقليدي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة