انتقدت الفنانة ضحى الدبس الكمية الأكبر من الأدوار التي تكتب للمرأة الخمسينية في الدراما السورية، معتبرة أن دورها في مسلسل "تعب المشوار" ليس فيه الكثير من التجديد في هذه الأدوار.

وأكدت ضحى أنها تؤمن بكتابات فادي قوشقجي، الذي رأت انه من الكتاب الذين يحاولون الاقتراب من المرحلة العمرية الغنية للمرأة الخمسينية، وإن كانت هذه الدراما ما تزال تتصف بالخجل في الغوص في هذه المرحلة المهمة.

كما شرحت الدبس عن دورها فقالت: «فادي وضع في الشخصية تلميحات تساعد الفنان على بناء الشخصية، التي أرى أنها تتضمن الكثير من المفاهيم التي لها علاقة بالحداثة، وأبرز هذه الدلالات أن ابنتها تخون زوجها بعلم الأم، التي تتقبل الأمر بنظرتها الحداثية التي ترى فيها الظلم الواقع على ابنتها».

وتابعت ضحى: «أحببت أن أقدم هذه الشخصية التي تدعو لانتصار الحب والمحبة في الحياة، فهي على الرغم من أميتها، تتمتع بالفطرة المنفتحة، وهو شيء جديد على الدراما السورية»، ورأت الدبس في النص مجموعة إشارات للوقوف ضد العنف الذي يمارس بحق المرأة.

كما أشارت الفنانة السورية أنها تحب العمل مع المخرج سيف الدين سبيعي، مشيرة إلى أن خلفيته كممثل تجعله قادراً على التقاط جميع الأحاسيس التي يقدمها الممثل أثناء أدائه لدوره، معتبرة أنها من خلال مشاركة سيف في معظم أعماله متفائلة به كمخرج شاب، يقدم الفن بطريقة سلسة وجميلة.

أما عن جديدها فأكدت الدبس أنها تستعد بعد الانتهاء من تصوير "تعب المشوار" للدخول في مسلسل "يوميات مدير عام 2" مع المخرج زهير قنوع والفنان أيمن زيدان، بشخصية زوجة المدر العام، وهو عمل رأت فيه ضحى راحة لها من الأعمال القاسية التي أتعبتها على مدي عدة سنوات.
  • فريق ماسة
  • 2010-11-01
  • 13134
  • من الأرشيف

ضحى الدبس زوجة المدير العام

انتقدت الفنانة ضحى الدبس الكمية الأكبر من الأدوار التي تكتب للمرأة الخمسينية في الدراما السورية، معتبرة أن دورها في مسلسل "تعب المشوار" ليس فيه الكثير من التجديد في هذه الأدوار. وأكدت ضحى أنها تؤمن بكتابات فادي قوشقجي، الذي رأت انه من الكتاب الذين يحاولون الاقتراب من المرحلة العمرية الغنية للمرأة الخمسينية، وإن كانت هذه الدراما ما تزال تتصف بالخجل في الغوص في هذه المرحلة المهمة. كما شرحت الدبس عن دورها فقالت: «فادي وضع في الشخصية تلميحات تساعد الفنان على بناء الشخصية، التي أرى أنها تتضمن الكثير من المفاهيم التي لها علاقة بالحداثة، وأبرز هذه الدلالات أن ابنتها تخون زوجها بعلم الأم، التي تتقبل الأمر بنظرتها الحداثية التي ترى فيها الظلم الواقع على ابنتها». وتابعت ضحى: «أحببت أن أقدم هذه الشخصية التي تدعو لانتصار الحب والمحبة في الحياة، فهي على الرغم من أميتها، تتمتع بالفطرة المنفتحة، وهو شيء جديد على الدراما السورية»، ورأت الدبس في النص مجموعة إشارات للوقوف ضد العنف الذي يمارس بحق المرأة. كما أشارت الفنانة السورية أنها تحب العمل مع المخرج سيف الدين سبيعي، مشيرة إلى أن خلفيته كممثل تجعله قادراً على التقاط جميع الأحاسيس التي يقدمها الممثل أثناء أدائه لدوره، معتبرة أنها من خلال مشاركة سيف في معظم أعماله متفائلة به كمخرج شاب، يقدم الفن بطريقة سلسة وجميلة. أما عن جديدها فأكدت الدبس أنها تستعد بعد الانتهاء من تصوير "تعب المشوار" للدخول في مسلسل "يوميات مدير عام 2" مع المخرج زهير قنوع والفنان أيمن زيدان، بشخصية زوجة المدر العام، وهو عمل رأت فيه ضحى راحة لها من الأعمال القاسية التي أتعبتها على مدي عدة سنوات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة