الولايات المتحدة الأميركية تعلن عن تقدّم مع تركيا لجهة موافقتها على دعم وتدريب "المعارضة المعتدلة" في سوريا، ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يجدد تأييد بلاده لطلب أنقرة باقامة منطقة أمنية عازلة على الحدود السورية التركية، لافتاً إلى أن ذلك يحتاج إلى تنسيق دولي.

 قالت الولايات المتحدة الأميركية إنه تقدما قد أحرز مع تركيا لزيادة انخراطها في الحرب ضد تنظيم "داعش".

 جاء ذلك، في ختام زيارة قام بها منسق التحالف الدولي الجنرال جون آلن إلى تركيا حيث أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف أن تركيا وافقت على دعم تدريب وتجهيز ما تسميها المعارضة المعتدلة في سوريا.

 من جهة اخرى، أجرى مدير الاستخبارات التركي حقان فيدان محادثات مع الرجل الثاني في وزارة الخارجية الاميركية وليام بيرنز.

 وفي الاطار نفسه، جددت فرنسا تأييدها طلب تركيا اقامة منطقة عازلة، وخلال المحادثات التي اجراها وزير الخارجية لوران فابيوس مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو أشار الوزير الفرنسي إلى أن إقامة منطقة أمنية عازلة تحتاج إلى تنسيق دولي فيما شدد أوغلو على الحاجة إلى  استراتيجية شاملة من ضمنها المنطقة العازلة وإقامة منطقة حظر جوي لحمايتها.

 بدوره، أكد رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو إن أحداً لا يستطيع إثبات دعم بلاده تنظيم "داعش"، وفي معرض رده على اتهامات للحكومة بدعم التنظيم في سوريا أضاف أوغلو إن انقرة تعارض "داعش" ونظام الرئيس السوري بشار الأسد في آن واحد.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-10
  • 10738
  • من الأرشيف

واشنطن تتحدث عن تقدم في موقف أنقرة من محاربة "داعش"

الولايات المتحدة الأميركية تعلن عن تقدّم مع تركيا لجهة موافقتها على دعم وتدريب "المعارضة المعتدلة" في سوريا، ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يجدد تأييد بلاده لطلب أنقرة باقامة منطقة أمنية عازلة على الحدود السورية التركية، لافتاً إلى أن ذلك يحتاج إلى تنسيق دولي.  قالت الولايات المتحدة الأميركية إنه تقدما قد أحرز مع تركيا لزيادة انخراطها في الحرب ضد تنظيم "داعش".  جاء ذلك، في ختام زيارة قام بها منسق التحالف الدولي الجنرال جون آلن إلى تركيا حيث أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف أن تركيا وافقت على دعم تدريب وتجهيز ما تسميها المعارضة المعتدلة في سوريا.  من جهة اخرى، أجرى مدير الاستخبارات التركي حقان فيدان محادثات مع الرجل الثاني في وزارة الخارجية الاميركية وليام بيرنز.  وفي الاطار نفسه، جددت فرنسا تأييدها طلب تركيا اقامة منطقة عازلة، وخلال المحادثات التي اجراها وزير الخارجية لوران فابيوس مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو أشار الوزير الفرنسي إلى أن إقامة منطقة أمنية عازلة تحتاج إلى تنسيق دولي فيما شدد أوغلو على الحاجة إلى  استراتيجية شاملة من ضمنها المنطقة العازلة وإقامة منطقة حظر جوي لحمايتها.  بدوره، أكد رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو إن أحداً لا يستطيع إثبات دعم بلاده تنظيم "داعش"، وفي معرض رده على اتهامات للحكومة بدعم التنظيم في سوريا أضاف أوغلو إن انقرة تعارض "داعش" ونظام الرئيس السوري بشار الأسد في آن واحد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة