أعلنت النيابة العامة السويسرية أنها اعتقلت شخصين من أصل سوري الجمعة "صنعا وأخفيا ونقلا متفجرات أو غازات سامة"، وخالفا القانون السويسري.

وأوضحت أن هذه التوقيفات تدخل في إطار تحقيق في "مخاطر جهادية".

وقال مكتب المدعي العام الفدرالي إن هذين "الشخصين قيد التوقيف" وإنهما "صنعا وأخفيا ونقلا متفجرات أو غازات سامة" وخالفا القانون السويسري الذي يحظر تنظيمي "القاعدة" و"الدولة الإسلامية" والجماعات المرتبطة بهما.

وقد رفعت السلطات السويسرية الخميس مستوى التأهب الأمني في جنيف، حيث كانت شرطة المدينة تبحث بشكل مكثف عن أشخاص يشتبه بهم في هجمات باريس، في 13 تشرين الثاني/نوفمبر والتي قتل فيها 130 شخصا على الأقل.

وأعلنت النيابة العامة السويسرية في بيان أنها "فتحت تحقيقا جنائيا ثانيا بناء على تهديد إرهابي في كانتون جنيف".

ورفضت النيابة السويسرية كشف المزيد من التفاصيل في الوقت الحاضر.

  • فريق ماسة
  • 2015-12-12
  • 11299
  • من الأرشيف

الأمن السويسري يعتقل سوريين اثنين بتهمة حيازة المتفجرات

أعلنت النيابة العامة السويسرية أنها اعتقلت شخصين من أصل سوري الجمعة "صنعا وأخفيا ونقلا متفجرات أو غازات سامة"، وخالفا القانون السويسري. وأوضحت أن هذه التوقيفات تدخل في إطار تحقيق في "مخاطر جهادية". وقال مكتب المدعي العام الفدرالي إن هذين "الشخصين قيد التوقيف" وإنهما "صنعا وأخفيا ونقلا متفجرات أو غازات سامة" وخالفا القانون السويسري الذي يحظر تنظيمي "القاعدة" و"الدولة الإسلامية" والجماعات المرتبطة بهما. وقد رفعت السلطات السويسرية الخميس مستوى التأهب الأمني في جنيف، حيث كانت شرطة المدينة تبحث بشكل مكثف عن أشخاص يشتبه بهم في هجمات باريس، في 13 تشرين الثاني/نوفمبر والتي قتل فيها 130 شخصا على الأقل. وأعلنت النيابة العامة السويسرية في بيان أنها "فتحت تحقيقا جنائيا ثانيا بناء على تهديد إرهابي في كانتون جنيف". ورفضت النيابة السويسرية كشف المزيد من التفاصيل في الوقت الحاضر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة