حقق المنتخب الإسباني ثلاثية نظيفة في مرمى نظيره التركي، ليبلغ بذلك الدور الثمن النهائي من كأس أوروبا "يورو 2016".

وفرض منتخب "الماتادور" سيطرته على اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب "أليانز ريفييرا"، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة للبطولة.

وهدد الإسبان مرمى الأتراك في أكثر من مناسبة كانت أولها في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية من خارج المنطقة عبر المهاجم الشاب الفارو موراتا أبعدها فولكان باباكان لركلة ركنية.

وارتقى مدافع برشلونة جيرارد بيكيه لركلة ركنية نفذها فرانشيسك فابريغاس وحول الكرة برأسه ولكنها ارتطمت في الأرض وعلت العارضة التركية في الدقيقة 11.

وكاد مهاجم سلتا فيغو، مانويل أجودو 'نوليتو'، أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 27 بتسديدة مقوسة رائعة من خارج المنطقة ولكنها أخطأت طريق المرمى ومرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وجاءت الانفراجة على يد موراتا في الدقيقة 34 بعدما ارتقى برأسه فوق الجميع وحول كرة نوليتو الرائعة في شباك الأتراك، ليسجل بذلك هدفه الأول في بطولة قارية مع المنتخب الأول مع "لاروخا".

وضاعف نوليتو النتيجة بعدها بدقيقتين بعد تمريرة بينية من فابريغاس أبعدها الدفاع التركي بغرابة داخل المنطقة ليتابعها نوليتوداخل الشباك، ليعلن هو الآخر عن أول أهدافه في بطولة قارية مع "الماتادور".

ولم يكن الوضع مغايراً في الشوط الثاني عن سابقه، فقد شهد سيطرة إسبانية شهدت إحراز هدف ثالث في الدقيقة 48 بطريقة رائعة بعد تمريرة من الرسام أندريس إنييستا داخل المنطقة لجوردي ألبا الذي مرر لموراتا ليحول الكرة بسهولة داخل الشباك.

وتواصلت الهيمنة الإسبانية، ليسدد ديفيد سيلفا كرة قوية داخل المنطقة ولكن الدفاع التركي تدخل وأبعد الكرة لركنية قبل أن يعود نفس اللاعب ويسدد كرة أخرى مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 60.

وسدد البديل برونو سوريانو كرة قوية ولكن تألق باباكان حولها بصعوبة لركلة ركنية في الدقيقة 69.

وكاد المنتخب التركي أن يحرز هدف حفظ ماء الوجه قبل النهاية بدقيقتين بعدما انفرد أولغاي شاهان بمرمى ديفيد دي خيا ولكنه تأخر في تسديد الكرة بعدما تدخل معه سرجيو راموس قبل أن تعود له الكرة مرة أخرى ويسددها بجوار القائم الأيمن.

وبهذه النتيجة يرفع "لاروخا" رصيده من النقاط لست ويرتقي للصدارة ويؤكد تأهله للدور ثمن النهائي قبل مباراته الأخيرة يوم 21 يونيو/حزيران الجاري أمام كرواتيا، الثانية برصيد 4 نقاط. فيما تعد هذه هي الهزيمة الثانية لتركيا لتبقى بلا رصيد في ظل تبقى مباراة لها مع التشيك.

  • فريق ماسة
  • 2016-06-17
  • 14078
  • من الأرشيف

إسبانيا تعبر للدور الثاني للـ "اليورو" من بوابة تركيا

حقق المنتخب الإسباني ثلاثية نظيفة في مرمى نظيره التركي، ليبلغ بذلك الدور الثمن النهائي من كأس أوروبا "يورو 2016". وفرض منتخب "الماتادور" سيطرته على اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب "أليانز ريفييرا"، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة للبطولة. وهدد الإسبان مرمى الأتراك في أكثر من مناسبة كانت أولها في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية من خارج المنطقة عبر المهاجم الشاب الفارو موراتا أبعدها فولكان باباكان لركلة ركنية. وارتقى مدافع برشلونة جيرارد بيكيه لركلة ركنية نفذها فرانشيسك فابريغاس وحول الكرة برأسه ولكنها ارتطمت في الأرض وعلت العارضة التركية في الدقيقة 11. وكاد مهاجم سلتا فيغو، مانويل أجودو 'نوليتو'، أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 27 بتسديدة مقوسة رائعة من خارج المنطقة ولكنها أخطأت طريق المرمى ومرت بجوار القائم الأيسر بقليل. وجاءت الانفراجة على يد موراتا في الدقيقة 34 بعدما ارتقى برأسه فوق الجميع وحول كرة نوليتو الرائعة في شباك الأتراك، ليسجل بذلك هدفه الأول في بطولة قارية مع المنتخب الأول مع "لاروخا". وضاعف نوليتو النتيجة بعدها بدقيقتين بعد تمريرة بينية من فابريغاس أبعدها الدفاع التركي بغرابة داخل المنطقة ليتابعها نوليتوداخل الشباك، ليعلن هو الآخر عن أول أهدافه في بطولة قارية مع "الماتادور". ولم يكن الوضع مغايراً في الشوط الثاني عن سابقه، فقد شهد سيطرة إسبانية شهدت إحراز هدف ثالث في الدقيقة 48 بطريقة رائعة بعد تمريرة من الرسام أندريس إنييستا داخل المنطقة لجوردي ألبا الذي مرر لموراتا ليحول الكرة بسهولة داخل الشباك. وتواصلت الهيمنة الإسبانية، ليسدد ديفيد سيلفا كرة قوية داخل المنطقة ولكن الدفاع التركي تدخل وأبعد الكرة لركنية قبل أن يعود نفس اللاعب ويسدد كرة أخرى مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 60. وسدد البديل برونو سوريانو كرة قوية ولكن تألق باباكان حولها بصعوبة لركلة ركنية في الدقيقة 69. وكاد المنتخب التركي أن يحرز هدف حفظ ماء الوجه قبل النهاية بدقيقتين بعدما انفرد أولغاي شاهان بمرمى ديفيد دي خيا ولكنه تأخر في تسديد الكرة بعدما تدخل معه سرجيو راموس قبل أن تعود له الكرة مرة أخرى ويسددها بجوار القائم الأيمن. وبهذه النتيجة يرفع "لاروخا" رصيده من النقاط لست ويرتقي للصدارة ويؤكد تأهله للدور ثمن النهائي قبل مباراته الأخيرة يوم 21 يونيو/حزيران الجاري أمام كرواتيا، الثانية برصيد 4 نقاط. فيما تعد هذه هي الهزيمة الثانية لتركيا لتبقى بلا رصيد في ظل تبقى مباراة لها مع التشيك.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة