شهدت خشبة مسرح المركز الثقافي في بانياس عرضاً مسرحيا غنائياَ بعنوان "موج البحر" قدمته مجموعة "عقد الياسمين" بالتعاون مع إدارة المركز الثقافي في بانياس..

العمل الذي لاقى نجاحاً مميزاً عالج تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا الاجتماعية وحياة أبنائنا و الإصابة بالتوحد وانعدام الإحساس بالواقع..

مخرج العمل أحمد جحجاح صرح لصحيفة تشرين السورية أن العمل يتحدث عن أسرة كانت تعيش في جو من الحميمية قبل اقتحام الإنترنت لحياتنا اليومية، حيث كانت الجدة تقص القصص والحكايات التي تنتهي بالعِبر، لذلك توجهنا إلى اليافعين «المدمنين» على وسائل التواصل الاجتماعية لتوعيتهم بمخاطرها، بأسلوب كوميدي سهل التدفق للأذهان، مشيراً إلى أن أهم المخاطر التي تتعلق بالعالم الافتراضي، تصيب الإنسان بالتوحد وانعدام الإحساس بالواقع، لافتاً إلى أن العمل مشتقٌّ من مسرحية يجري التحضير لها تحمل اسم «فيسبوك»..

وأضاف جحجاح: طبعاً العرض يرسل مجموعة من التوجيهات والتحذيرات من الاستخدام السلبي للإنترنت، كي لا ينتهي المطاف بأذهان الشباب كموجة تنتهي بمجرد الوصول إلى الشاطئ.

العمل من تأليف الكاتبة ماء السماء جحجاح، وإخراج أحمد جحجاح، والإعداد الموسيقي للفنان محمود سالم.

  • فريق ماسة
  • 2016-10-15
  • 14016
  • من الأرشيف

خشبة مسرح المركز الثقافي في بانياس تشهد عمل مسرحي مميز.. أثر مواقع التواصل الاجتماعي على الحياة الاجتماعية والإصابة بالتوحد

شهدت خشبة مسرح المركز الثقافي في بانياس عرضاً مسرحيا غنائياَ بعنوان "موج البحر" قدمته مجموعة "عقد الياسمين" بالتعاون مع إدارة المركز الثقافي في بانياس.. العمل الذي لاقى نجاحاً مميزاً عالج تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا الاجتماعية وحياة أبنائنا و الإصابة بالتوحد وانعدام الإحساس بالواقع.. مخرج العمل أحمد جحجاح صرح لصحيفة تشرين السورية أن العمل يتحدث عن أسرة كانت تعيش في جو من الحميمية قبل اقتحام الإنترنت لحياتنا اليومية، حيث كانت الجدة تقص القصص والحكايات التي تنتهي بالعِبر، لذلك توجهنا إلى اليافعين «المدمنين» على وسائل التواصل الاجتماعية لتوعيتهم بمخاطرها، بأسلوب كوميدي سهل التدفق للأذهان، مشيراً إلى أن أهم المخاطر التي تتعلق بالعالم الافتراضي، تصيب الإنسان بالتوحد وانعدام الإحساس بالواقع، لافتاً إلى أن العمل مشتقٌّ من مسرحية يجري التحضير لها تحمل اسم «فيسبوك».. وأضاف جحجاح: طبعاً العرض يرسل مجموعة من التوجيهات والتحذيرات من الاستخدام السلبي للإنترنت، كي لا ينتهي المطاف بأذهان الشباب كموجة تنتهي بمجرد الوصول إلى الشاطئ. العمل من تأليف الكاتبة ماء السماء جحجاح، وإخراج أحمد جحجاح، والإعداد الموسيقي للفنان محمود سالم.

المصدر : تشرين/ثناء عليان


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة