غيب الموت، الجمعة، الموسيقار العربي الكبير ملحم بركان في العاصمة اللبنانية بيروت، عن عمر 74 عاماً بعد صراع مع المرض.

ولطالما تغنى الموسيقار اللبناني الكبير محلم بركات بسوريا وشعبها، وأكد بركات بعد اندلاع الأزمة السورية أن "سوريا بلد العروبة وبلد الخير والعطـاء احتضنتني 14 عاماً وشهرتي ابتدت منها"،وأضاف:"الله يرحم الرئيس الأسد علم أنني أنام في سيارتي فارسل لي شخصاً قال لي أن الرئيس يقول أن كنت تريد شقة أو سيارة أو مساعدة و قال الشخص ان الرئيس عندما علم أنني أنام في سيارتي ابدى انزعاجه ، فقدم لي المساعدة ووضعي كان يتحسن تدريجياً".

وأكد الموسيقار الرحال في عدة مناسبات " أن سوريا بلد الخير، عندما كانت الحرب في لبنان كل الدول المجاورة استفادت من الأزمة اللبنانية ، أما الحرب في سوريا فقد دمرت كل الدول المجاورة و خربت المنطقة بأكملها ، من هنا يجب أن تعلموا أن سوريا قوية".

وفي تصريح سابق للموسيقار الراحل اعتبر فيه بركات أن "السيد حسن نصر الله" أصدق رجل مرّ على تاريخ لبنان،ولأول مرة المسيحيين "بيعشقوا" شخصا من غير ملّتهم، معتبراً أن من لا يتفق معه بهذه النظرة لا يفهم في السياسة.

كذلك تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق صورة للموسيقار الكبير ملحم بركات، حاملا السلاح في بلدة القاع البقاعية لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

 وولد الراحل بركات في قرية كفرشيما التابعة لقضاء بعبدا بمحافظة جبل لبنان(جنوب شرق بيروت) في 15 آب/ أغسطس من العام 1945، وهو يعتبر من أشهر الفنانين والملحنين اللبنانيين والعرب، حيث اشتهر بلقب "الفنان المثير والثائر".

 

 

 

  • فريق ماسة
  • 2016-10-28
  • 10170
  • من الأرشيف

اخر ماقاله الموسيقار الراحل ملحم بركات عن الأسد و نصر الله

غيب الموت، الجمعة، الموسيقار العربي الكبير ملحم بركان في العاصمة اللبنانية بيروت، عن عمر 74 عاماً بعد صراع مع المرض. ولطالما تغنى الموسيقار اللبناني الكبير محلم بركات بسوريا وشعبها، وأكد بركات بعد اندلاع الأزمة السورية أن "سوريا بلد العروبة وبلد الخير والعطـاء احتضنتني 14 عاماً وشهرتي ابتدت منها"،وأضاف:"الله يرحم الرئيس الأسد علم أنني أنام في سيارتي فارسل لي شخصاً قال لي أن الرئيس يقول أن كنت تريد شقة أو سيارة أو مساعدة و قال الشخص ان الرئيس عندما علم أنني أنام في سيارتي ابدى انزعاجه ، فقدم لي المساعدة ووضعي كان يتحسن تدريجياً". وأكد الموسيقار الرحال في عدة مناسبات " أن سوريا بلد الخير، عندما كانت الحرب في لبنان كل الدول المجاورة استفادت من الأزمة اللبنانية ، أما الحرب في سوريا فقد دمرت كل الدول المجاورة و خربت المنطقة بأكملها ، من هنا يجب أن تعلموا أن سوريا قوية". وفي تصريح سابق للموسيقار الراحل اعتبر فيه بركات أن "السيد حسن نصر الله" أصدق رجل مرّ على تاريخ لبنان،ولأول مرة المسيحيين "بيعشقوا" شخصا من غير ملّتهم، معتبراً أن من لا يتفق معه بهذه النظرة لا يفهم في السياسة. كذلك تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق صورة للموسيقار الكبير ملحم بركات، حاملا السلاح في بلدة القاع البقاعية لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.    وولد الراحل بركات في قرية كفرشيما التابعة لقضاء بعبدا بمحافظة جبل لبنان(جنوب شرق بيروت) في 15 آب/ أغسطس من العام 1945، وهو يعتبر من أشهر الفنانين والملحنين اللبنانيين والعرب، حيث اشتهر بلقب "الفنان المثير والثائر".      

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة