كثرت في الآونة الأخيرة العديد من التساؤلات حول مصير نتائج المسابقة والاختبار التي أعلنت عنها وزارة التنمية الإدارية بتاريخ 23/8/2017..

إن وزارة التنمية الإدارية إذ تشكر جميع الأشخاص الذين تواصلوا مع الوزارة سواء عبر صفحة الفيس بوك أو عبر المراسلات الشخصية سائلين عن سبب التأخير في إصدار النتائج، فإنها توضح الأسباب التي أدت إلى هذا التأخير:

إن تأخير إصدار نتائج المسابقة والاختبار جاء بسبب إجراءات التعيين والتعاقد في الجهات العامة وفق قرار مجلس الوزراء رقم 66 / م.و / تاريخ 10/10/2013 ، حيث تمر تلك الإجراءات بمجموعة من المراحل وهي:

أولاً – بالنسبة للمسابقة:

- استلام طلبات الاشتراك بالمسابقة –تدقيق الثبوتيات – إعلان أسماء المقبولين للاشتراك بالمسابقة – إجراء الامتحان الكتابي – إصدار قرار بأسماء الناجحين بالامتحان الكتابي وموعد المقابلة الشفهية –إجراء المقابلة الشفهية –إرسال أسماء الناجحين إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لحساب معامل التثقيل – إصدار قرار المقبولين للتعين من الناجحين.. كل ذلك مع وجود مدد زمنية محددة لفترة إعلان الأسماء في كل مرحلة من المراحل..

ثانياً – بالنسبة للاختبار:

- استلام طلبات الاشتراك بالاختبار – تدقيق الثبوتيات - إعلان أسماء المقبولين للاشتراك بالاختبار – إجراء الاختبار العملي –إصدار قرار بأسماء الناجحين بالاختبار العملي – إرسال أسماء الناجحين إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لحساب معامل التثقيل – إصدار قرار المقبولين للتعين من الناجحين في الاختبار..

وبالتالي فهنالك سلسلة من الإجراءات المطلوبة لإعلان النتائج والتي تتطلب توخي الدقة، لذا فإن وزارة التنمية الإدارية تؤكد أن جميع هذه الإجراءات اليوم باتت في مراحلها الاخيرة وسيتم إعلان النتائج النهائية للمسابقة والاختبار خلال أيام من تاريخه بعد أن تكون قد استكملت كافة تلك الإجراءات..

مرة أخرى وزارة التنمية الإدارية تشكر الجميع على الاهتمام وتتمنى لكم التوفيق والنجاح ..

  • فريق ماسة
  • 2018-07-07
  • 13196
  • من الأرشيف

وزارة التنمية الإدارية توضح أسباب تأخر نتائج مسابقتها

كثرت في الآونة الأخيرة العديد من التساؤلات حول مصير نتائج المسابقة والاختبار التي أعلنت عنها وزارة التنمية الإدارية بتاريخ 23/8/2017.. إن وزارة التنمية الإدارية إذ تشكر جميع الأشخاص الذين تواصلوا مع الوزارة سواء عبر صفحة الفيس بوك أو عبر المراسلات الشخصية سائلين عن سبب التأخير في إصدار النتائج، فإنها توضح الأسباب التي أدت إلى هذا التأخير: إن تأخير إصدار نتائج المسابقة والاختبار جاء بسبب إجراءات التعيين والتعاقد في الجهات العامة وفق قرار مجلس الوزراء رقم 66 / م.و / تاريخ 10/10/2013 ، حيث تمر تلك الإجراءات بمجموعة من المراحل وهي: أولاً – بالنسبة للمسابقة: - استلام طلبات الاشتراك بالمسابقة –تدقيق الثبوتيات – إعلان أسماء المقبولين للاشتراك بالمسابقة – إجراء الامتحان الكتابي – إصدار قرار بأسماء الناجحين بالامتحان الكتابي وموعد المقابلة الشفهية –إجراء المقابلة الشفهية –إرسال أسماء الناجحين إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لحساب معامل التثقيل – إصدار قرار المقبولين للتعين من الناجحين.. كل ذلك مع وجود مدد زمنية محددة لفترة إعلان الأسماء في كل مرحلة من المراحل.. ثانياً – بالنسبة للاختبار: - استلام طلبات الاشتراك بالاختبار – تدقيق الثبوتيات - إعلان أسماء المقبولين للاشتراك بالاختبار – إجراء الاختبار العملي –إصدار قرار بأسماء الناجحين بالاختبار العملي – إرسال أسماء الناجحين إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لحساب معامل التثقيل – إصدار قرار المقبولين للتعين من الناجحين في الاختبار.. وبالتالي فهنالك سلسلة من الإجراءات المطلوبة لإعلان النتائج والتي تتطلب توخي الدقة، لذا فإن وزارة التنمية الإدارية تؤكد أن جميع هذه الإجراءات اليوم باتت في مراحلها الاخيرة وسيتم إعلان النتائج النهائية للمسابقة والاختبار خلال أيام من تاريخه بعد أن تكون قد استكملت كافة تلك الإجراءات.. مرة أخرى وزارة التنمية الإدارية تشكر الجميع على الاهتمام وتتمنى لكم التوفيق والنجاح ..

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة