دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، غادي إيزنكوت، إلى تغيير صورة الإرهاب التي تلازم إسرائيل منذ بدايتها. وأضاف خلال مشاركته في مؤتمر معهد السياسة والاستراتيجية في هرتسيليا، أن إسرائيل تستخدم القوة والقتل، ومن ينظر إلى تاريخها يرى أن إرهابها الكبير هو ظاهرة رافقتها منذ بدايتها.

 

وتابع إيزنكوت، انه لا يوجد حل إعجازي للصراع مع الفلسطينيين، ومن يعتقد أن محاربة المقاومة يكون بالشعارات هو مجرد خطأ مرير، ويجب على الجيش والاستخبارات إدارة العناصر المدنية والاقتصادية وفصل السكان عن موضوع المقاومة وخلق الأمل لديهم، واعتبار ذلك جزءاً من التحدي والمصالح الإسرائيلية، وأي تفكير آخر من شأنه أن يديم التوتر والوضع المتدهور لسنوات عديدة.

 

موقع "والا"

  • فريق ماسة
  • 2020-02-29
  • 9024
  • من الأرشيف

جنرال اسرائيلي سابق يدعو لتغيير صورة الإرهاب التي ترافق اسرائيل من إنشائها

دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، غادي إيزنكوت، إلى تغيير صورة الإرهاب التي تلازم إسرائيل منذ بدايتها. وأضاف خلال مشاركته في مؤتمر معهد السياسة والاستراتيجية في هرتسيليا، أن إسرائيل تستخدم القوة والقتل، ومن ينظر إلى تاريخها يرى أن إرهابها الكبير هو ظاهرة رافقتها منذ بدايتها.   وتابع إيزنكوت، انه لا يوجد حل إعجازي للصراع مع الفلسطينيين، ومن يعتقد أن محاربة المقاومة يكون بالشعارات هو مجرد خطأ مرير، ويجب على الجيش والاستخبارات إدارة العناصر المدنية والاقتصادية وفصل السكان عن موضوع المقاومة وخلق الأمل لديهم، واعتبار ذلك جزءاً من التحدي والمصالح الإسرائيلية، وأي تفكير آخر من شأنه أن يديم التوتر والوضع المتدهور لسنوات عديدة.   موقع "والا"

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة